العدد 5369 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

بالفيديو ... آه يالقهر... المنامة خسر... والبطولة بين الإماراتيين

نهائي خليجية السلة من دون طعم وبلا جماهير

من لقاء المنامة والأهلي الإماراتي أمس
من لقاء المنامة والأهلي الإماراتي أمس

 

خسر المنامة فرصة التأهل للمباراة النهائية للبطولة الخليجية الـ 37 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة وذلك بعد خسارته أمام الأهلي الإماراتي 86/ 89 بعد وقت إضافي وبعد ثلاثية قاتلة من محترف الأهلي الإماراتي الأميركي سام يونغ في الثواني الأخيرة.

وتأهل الأهلي الإماراتي بالتالي إلى نهائي البطولة الخليجية لملاقاة الفريق الإماراتي الآخر فريق الشباب الذي فاز في الدور نصف النهائي على الريان القطري، في الوقت الذي سيلعب فيه المنامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد الريان.

وتقدم المنامة في الوقت الإضافي 86/ 81 ولكن احتساب الحكم التايلندي خطأ بثلاث رميات ضد محمد قربان «برونو» في لقطة مشكوك فيها منحت الأهلي الإماراتي القدرة على العودة بعد أن سجل الرميات الثلاث وأضاف بعدها نقطتين بعد تيرن أوفر من محمد حسين «كمبس» ليعادل النتيجة 86/86.

وفقد المنامة مجدداً الكرة وعاقبه سام يونغ بثلاثية قاتلة قبل ثانية واحدة من نهاية اللقاء أنهت حلم المنامة في الوصول للنهائي.

وكان الوقت الأصلي للقاء قد انتهى بالتعادل 74/74 بعد أن سجل الجورجي نيكولوز ثلاثية أعادت المنامة للقاء في الثواني الأخيرة.

المنامة قدم مباراة مميزة وكان الفريق الأفضل واستحق التأهل للنهائي إلا أن الأخطاء الفردية وكذلك قرار الحكم الصعب بمنح الأهلي الإماراتي ثلاث رميات إلى جانب التغييرات الغير مبررة في بعض الأحيان من مدرب الفريق الإسباني جوسيب كلاروس «بيب» تسببت في الخسارة.

تقدم المنامة في الربع الأول 23/ 13 وعاد الأهلي الإماراتي بفوزه في الربع الثاني 20/ 16 إلا أن المنامة وسع الفارق مجدداً في الربع الثالث الذي فاز فيه 22/ 19 ليعود الأهلي الإماراتي للفوز بالفترة الرابعة 22/ 13 كما فاز في الوقت الإضافي 15/ 12.

وكان أفضل المسجلين في المنامة الباهامي كاديم كولبي 24 نقطة وكمبس 20 نقطة ومحمد قربان 11 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في الأهلي الإماراتي سام يونغ 31 نقطة وقصي الشبيبي 21 نقطة وطلال النعيمي 12 نقطة.

بداية منامية

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكومة من عزيز، كمبس، كويد، نيكولوز وكاديم.

وكانت بداية الأهلي الإماراتي قوية في اللقاء من خلال تقدمه السريع 5/صفر إلا أن العودة المنامية كانت أقوى في أجواء اللقاء بالاعتماد على الدفاع القوي والهجوم السريع والذي أربك حسابات الأهلي الإماراتي ليتمكن الفريق وخصوصاً بالاعتماد على سلاح الثلاثيات عن طريق كمبس وعزيز والبديل ميثم إلى جانب تألق كاديم تحت السلة من تغيير مجرى اللقاء واستعادة المبادرة في ظل أداء أكثر من رائع وتفاعل جماهيري كبير أدى إلى ضياع الفريق الإماراتي وافتقاده للثقة وخصوصاً مع توالي نقاط المنامة ما مكن الأخير من السيطرة على أجواء اللقاء وانهاء الربع الأول لمصلحته 23/ 13.

الربع الثاني

واصل المنامة تفوقه مع بداية الربع الثاني وسط أداء قوي من الفريق منحه الأفضلية وأجبر محترف الأهلي الأميركي وات على ارتكاب الخطأ الشخصي الثالث ليستبدله المدرب ويتسيد المنامة المباراة من مختلف الجوانب ليوسع المنامة الفارق لمصلحته إلى 30/ 16 على رغم طلب الأهلي الإماراتي الوقت المستقطع.

المنامة استمر في سيطرته وتألقه غير أن الأخطاء الفردية للاعبين في التمرير والتيرن أوفر إلى جانب تراجع أداء المنامة الهجومي وبقاء كمبس ومحمد كويد وكاديم طويلاً على دكة البدلاء مكن الأهلي الإماراتي من العودة وخصوصاً عن طريق محترفه سام يونغ الذي لعب وحيداً ونجح بعد ثلاثيته في الثانية الأخيرة من تقليص الفارق إلى 33/ 39 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

الربع الثالث

الفريق المنامي ضرب بقوة مع بداية الربع الثالث من خلال الأداء القوي والتشكيلة المثالية ما أجبر الأهلي الإماراتي على التراجع ليتمكن من توسيع الفارق مجدداً لمصلحته إلى 50/ 38 في ظل تألق المحترفين نيكولوز وكاديم.

وحافظ المنامة على فارق 10 نقاط في الربع الثالث على رغم نجاح الأهلي الإماراتي في الرميات الثلاثية وذلك في ظل تألق كاديم وكمبس هجومياً لينتهي الربع الثالث بفارق 9 نقاط 61/ 52.

الربع الأخير

بداية الربع الأخير كانت قوية من جانب الأهلي الإماراتي الذي نجح في إقفال دفاعه وتسجيل النقاط هجومياً بالاستعانة بمحترفه سام يونغ ولاعبه قيس ليتمكن من تقليص الفارق إلى نقطتين فقط 62/ 64 وسط توقف المنامة عن التسجيل لعدة دقائق قبل أن يعادل سام النتيجة 64/64 ثم يتقدم الأهلي الإماراتي للمرة الأولى 66/ 64.

وكسر كمبس النحس بثلاثية أشعلت المدرجات ومكنت المنامة من التقدم مجدداً 67/ 66 ليوسع المنامة الفارق إلى نقطتين إلا أن سام يونغ سجل ثلاثية أعطت الأهلي التقدم مجدداً 71/70 قبل أن يوسع الفارق إلى 72/70 ومن ثم تقدم إلى 74/71 إلا أن نيكولوز سجل ثلاثية قبل 8 ثواني عادلت النتيجة وهزت المدرجات لينتهي بعدها الوقت بالتعادل ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

الوقت الإضافي

نجح المنامة في التقدم مجدداً بالوقت الإضافي 79/ 76 عن طريق كاديم المتألق إلا أن الأهلي الإماراتي عادل النتيجة 79/79.

المنامة عاد عن طريق المتألق كمبس بأربع نقاط متتالية تبعها أحمد عزيز بثلاثية مكنته من التقدم وتوسيع الفارق إلى 86/ 81 إلا أن الأهلي تحصل على ثلاث رميات حرة سجلها المحترف وات جميعها لينجح بعدها الأهلي الإماراتي في معادلة النتيجة 86/86 وتبعها سام يونغ بثلاثية قتلت المنامة واعطت الفوز للأهلي 89/ 86.

تأهل الشباب الإماراتي

وفي المباراة الأخرى في الدور نصف النهائي نجح فريق الشباب الإماراتي في تحقيق الفوز على فريق الريان القطري بنتيجة (104-95) ليتأهل للمباراة النهائية لملاقاة فريق ابن بلده فريق الأهلي الإماراتي.

وكان النصف الأول من اللقاء قد انتهى بتقدم الشباب الإماراتي 48/ 38.

المنامة يواجه الريان

ويلعب اليوم المنامة مع الريان القطري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

العدد 5369 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 40 | 5:14 ص

      منتخب المنامة يسلم عليكم ساااام يوووونغ ويقوووول ليكم شحوااااااااااااااااالكم ويش ثلاثيتي عجبتكم

    • زائر 39 | 1:49 ص

      نتمنى من القائمين على صيحفة الوسط القسم الرياضي اجراء تغطيه خاصه عن الجمهور البحريني الذي حضر وساند الفريق في هذه البطوله الخليجيه حيث جميع الفرق الخليجية اشادت بالجمهور واعترف بعض اللاعبين من الفرق بالجمهور المخيف في المعلب ،، نتمنى رؤيه تغطيه خاصه عن الجماهير وشكرا

    • زائر 35 | 2:17 م

      للاسف جمهور المنامة مسح الصورة المشرفه اللي ظهر فيها اللي ماعنده اعصاب لا يفشلنه ويحضر الصاله معانه اعيال صغار وانتو تسبون وتقذفون والصغار يتعلمون منكم كمنامي غيور كل من قام بهالفعل ما يشرفنه

    • زائر 34 | 2:03 م

      منااااااامااااه شحوااااااالكم سلموا على سااااام يووووووووونغ

    • زائر 28 | 12:07 م

      تعلمت من مباراة المنامة والأهلي الإماراتي أن لا مستحيل في كرة السلة وأن جمهور المنامة خسر المباراة وخسر نفسه وسمعته.

    • زائر 26 | 12:02 م

      نهائي مميز بوجود أفضل فريقين في البطولة. شكرا للأندية الإماراتية هذا المستوى الرفيع.

    • Nezar hussain زائر 26 | 1:29 م

      أشكر محترفي المنامة و الأهلي العاديين و مدربيهم السيئين و الضعيفين فنياً كان بإمكان الفوز على الفريقين الإماراتيين لولا الأخطاء الكارثية لمدرب المنامة تحديداً بالأمس كان بإمكان المنامة قتل المباراة و الخروج فائزاً ب ٣٠ أو أربعين نقطة في شوط المباراة الأول و تحديداً بالربع الثاني نجم الفريق و أفضل محمد حسين و المحترفين و بالأخص كاديم الذي يقدم أداء هو الأفضل له ! مدرب المنامة العبقري كرر أخطاءه التي إرتكبها في المباراة السابقة لفريقة المنامة مع الشباب في مباراة الأمس قسم بالله أنني لا أحب كرة السلة و لا أتابع مبارياتها و بطولاتها المحلية و الخارجية إلاَّ ما ندر لكن جاني ضغط من مدرب المنامة الفاشل و أستغرب شلون هذا مدرب محترف صُرف عليه الكثير لجلبه و لكن مدرب أقل من عادي لو تم الزج بأحد مشجعي المنامة إللي بالمدرجات لتعامل مع الفريق و المباراة بشكل أفضل من هذا المتدرب !

    • زائر 25 | 9:59 ص

      والله المفروض تلفزيون البحرين يعيدون ثلاثية يونغ على الاقل خمس مرات يوميا ولمدة سنه يمكن الغرور والتصرفات الرعناء من جمهور المنامة تتعدل.

    • زائر 24 | 9:25 ص

      كنت أحترم جمهور المنامة وأعشق تشجيعهم الحماسي لكن بعد ما فعلوه من تخريب وتشويه لصورة المشجع البحريني بإعتداءهم على لاعبي أهلي الأمارات أقول خسارة فيكم الأحترام فانتم لم تحترموا أحد.

    • زائر 36 زائر 24 | 3:22 م

      لا تعم

    • زائر 23 | 9:20 ص

      مدرب هو السبب

    • زائر 22 | 9:20 ص

      مو معقولة اللي سواه جمهور نادي المنامة من شغب بعد خسارتهم أمام الأهلي الاماراتي. هاردلك لاعبي المنامة ولا عزاء لجمهور المنامة اللي فشل البحرين والبحرينيين.

    • زائر 21 | 9:19 ص

      أهلاوي
      النهائي سيصبح غير ممتع بدون جماهير
      واقول الی الحاقدين علی المنامة وجمهوره بسكم حقد علی ممثل ديرتنا المنامة رفع رأسنا من ادائه الممتع والی الامام ان شاء الله في البطولات الأتية ويبقی المنامة تاج علی رأس كل حاقد

    • زائر 33 زائر 21 | 1:34 م

      يا زائر 21 المثل يقول هالباب على هالخرابة جمهور منتخب المنامة وجمهور اللا اهلي توالموا عديموا الأخلاق والحمد لله رب العالمين ليش ما يعيدون ثلاثية سام يونغ مثل ما قال زائر 25 أتمنى من تلفزيون البحرين تحقيق طلبنا ملجاوي

    • زائر 38 زائر 21 | 4:01 م

      ليش كاتب اهلاوي وانت منامي
      وجماهير الي سوه فعلا شي غلط والرياضه اخلاق

    • زائر 20 | 9:14 ص

      جمهور المنامة خسر روحه الرياضية قبل ان يخسر فريقه. شلون بالله عليكم تهينون ضيوفكم وضيوف بلدكم. هذي ما هي عوايد أهل البحرين.

    • زائر 18 | 8:39 ص

      شكرا للاعبي وإداريي الأهلي الإماراتي الذين حييوا جماهير المنامة بعد إنتهاء المباراة ولكن رغم هذه الروح الكبيرة قابلهم جمهور المنامة بالسب والشتم ورمي القاذورات.

    • زائر 17 | 8:32 ص

      تقبل الخسارة تتطلب ثقافة وروح رياضية لم نراها عند جمهور المنامة بالأمس وقبله جمهور الأهلي. مبروك الأهلي الإماراتي الفوز المستحق.

    • زائر 16 | 8:16 ص

      أما نفوز أما نخرب ... شعار جمهور المنامة الجديد

    • زائر 15 | 8:14 ص

      الرياضة يا جمهور المنامة فوز وخسارة واللي سويتونه عيب كبير وتشويه لسمعة أهل البحرين

    • زائر 13 | 7:44 ص

      اه يالمنامه ضيعتون المباره بنفسكم بسبب ستعجال صانع للعاب .اخر 40 ثانيه كنتون متقدمين ب 5 نقاط والكره بيدكم وين الخبرة سنين في كرة سله.. اههه قلبي..من ملجاوي

    • زائر 14 زائر 13 | 8:11 ص

      ياملجاوي يا ابن ديرتي ليش ماتقول ان المنامة لهم حظ في الثواني الأخيرة المفروض مافي وقت اضافي خلاص حسمها الأهلي الإماراتي لكن الحظ

    • زائر 12 | 7:24 ص

      أول شي هارلكم المنامة/ رسالتي للجمهور المنامة واﻻهلي يعني هادي اخﻻقكم لين تخسرون بسبب اﻻعبين مو الحكام وشوف محمد قربان آخر الوقت ارجع للشريط ونفس الشي ينطبق على اﻻهلي بسبب ﻻعب تخسر المبارة والله تفشلون لمتى ترتقون حالتكم حالة انا مشاهد المبارة في التلفزيون احترم نفسكم وين صﻻتك المنامة المبارة في يدهم بس تصرف خاطئ من محمد قربان نقل الفوز لهم وانشاء الله يحققون المركز الثالث.

    • زائر 11 | 7:21 ص

      زائر
      المنامه لم يمة لانه فريق محتكر البطولات تركوا عنكم الحسد

    • زائر 3 | 5:34 ص

      ... لا كأس ولا دوري هههه سام يونغ سدحكم سداح في الثواني الأخيرة وبعدين القيتوا عليه غراش الماي

    • زائر 2 | 5:28 ص

      اكلوا الزعيم أقصد منتخب المنامة يفكرون يلعبون ضد الأهلي او المحرق اوسترة او مدينة عيسى سامحوني ما اقدر اضحك من الصبح إلا هه

    • زائر 1 | 5:21 ص

      عظم الله اجوركم انتقل إلى رحمة الله تعالى منتخب المنامة وستكون الفاتحة في سترة او الماحوز او المنامة اللهم الهم جمهور منتخب المنامة بالصبر لأن البارحه ما ناموا من لصياح قتلهم سام يونغ ملجاوي اهلاوي ستراوي بارباري نجماوي مبروووووك للاماراتيين

    • زائر 4 زائر 1 | 5:42 ص

      يا اخي يا زائر 1 ليش تسوي فينا جدي خل كلمتك وحده وخبرنا وين بالضبط بيخلون الفاتحة حيرتنا يا اخي ....

    • زائر 5 زائر 1 | 5:44 ص

      مدناوي : هرلك منامى / ليس نهاية المطاف / رغم طموحنا أكبر / هذا حال الرياضه ليس من لعب وانما من فاز فى النهايه .

    • زائر 7 زائر 5 | 5:53 ص

      هههه ضحكني مدناوي اقصد المنامي عرفته من كتابته يقول مو من لعب اهم شيء من فاز في النهاية وليس نهاية المطاف صح كلامك باقي عن الرابع والثالث هههههههه

    • زائر 10 زائر 7 | 6:57 ص

      ردا على جريدتكم الغراء في احد الاعداد شارك برئيك!!!قلنا لكم انسى

    • زائر 6 زائر 1 | 5:48 ص

      مدناوي : قدمة ما عليك منامى اقصد الجمهور .. أما الاعبين هذا نتيجة الغرور الزائد حرمتو الجمهور العطشان .

    • زائر 8 زائر 6 | 5:56 ص

      جان شربتون ماي بدل ما تلقونها على سام يونغ عندكم ماي واجد

    • زائر 37 زائر 8 | 3:39 م

      فارق المستوى بين الاماراتيين خير دليل على ما وصلت اليه الرياضة بيننا وبينهم اخدوا كأس الخليج ونحن نحلم بذلك محترف كراز اول ونحن نجب النطيحة والمتردية ( على قد فلوسنا) منشأة ضخمة لديهم ونحن نتباها بصالة ام الحصم التراثية ووووو .

شاهد أيضا