العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

سلمان بن ابراهيم يهنئ بافتتاح استاد خليفة ويؤكد أنه مؤشر مبكر لنجاح مونديال قطر

شهد افتتاح أول ملاعب كأس العالم 2022 وهنأ السد بكأس أمير قطر

الدوحة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

20 مايو 2017

شهد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مراسم حفل افتتاح استاد خليفة الدولي والمباراة النهائية لكأس أمير دولة قطر بين فريقي السد والريان وذلك مساء أمس في العاصمة القطرية (الدوحة) تحت رعاية أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحضور نخبة من كبار الشخصيات الرسمية والرياضية.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمير دولة قطر بمناسبة إفتاح استاد خليفة الدولي أول ملاعب نهائيات كأس العالم 2022 مؤكداً أن هذه المناسبة تمثل مؤشراً حقيقياً عن جاهزية دولة قطر لاحتضان منافسات أول بطولة كأس عالم في الشرق الأوسط.

وقال سلمان بن ابراهيم: "ننظر بعين الإعجاب والتقدير لحجم الجهد المبذول من الأخوة في دولة قطر من أجل تسريع وتيرة التحضيرات لاستضافة نهائيات كأس العالم، ونرى في مناسبة افتتاح استاد خليفة الدولي تأكيداً واضحا على تسارع العمل في سبيل استكمال تجهيز الملاعب التي ستحتضن مباريات الحدث العالمي الكبير".

وأضاف "إن افتتاح استاد خليفة الدولي قبل أقل من خمس سنوات من موعد كأس العالم يعطي دلالة أكيدة على حجم العزيمة والإرادة التي تتسلح بها الجهات المعنية باستضافة مونديال 2022، كما تعطي رسالة بالغة الأهمية حول إنجاز مختلف الإستادات المستضيفة للبطولة قبل وقت كاف من انطلاقة كأس العالم".

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمليات التحديث والتطوير المتميزة التي خضع لها استاد خليفة الدولي والتي تتوافق مع معايير ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للملاعب المونديالية، وذلك من ناحية زيادة السعة الاستيعابية للجماهير، وتوفير خاصية التبريد للاستاد، وبناء سقف لتغطية الاستاد، وإنشاء متحف رياضي متكامل يجتذب عشاق لعبة كرة القدم.

وجدد سلمان بن ابراهيم دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدولة قطر في مساعيها لتنظيم أفضل كأس عالم في تاريخ كرة القدم مبيناً أن النجاح المنتظر لدولة قطر في التنظيم سيكون نجاحاً للقارة الآسيوية بأسرها وسيوجه رسالة مفادها أن آسيا هي أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.

كما توجه سلمان بن ابراهيم بالتهنئة إلى فريق نادي السد بمناسبة فوزه ببطولة كأس أمير دولة قطر مشيدا بالمستوى الفني المتميز الذي شهدته المباراة النهائية ومنوها بالحضور الجماهيري الكبير الذي ساهم في إخراج المباراة بصورة زاهية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً