العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

عبدالله بن عيسى يترأس الاجتماع الأول للجنة الكارتنغ الدولية CIK

يترأس رئيس لجنة الكارتنغ الدولية CIK رئيس الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة اجتماع لجنة الكارتنغ الدولية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات FIA صباح غداً الاثنين (22 مايو/ أيار 2017) بمقر الاتحاد الدولي للسيارات FIA بالعاصمة الفرنسية (باريس) بحضور جميع الأعضاء.

إذ يعقد هذا الاجتماع الأول صباح غداً لهذا العام والذي سيناقش العديد من الأمور المتعلقة برياضة الكارتنغ، وحسب جدول الاجتماع سيتم استعراض روزنامة بطولات وسباقات الكارتنغ الدولية والتي تشرف عليها اللجنة الدولية، وسيتم استعراض جميع السباقات ومواعيد اقامتها والحلبات التي تستضيفها، وسيتم استعراض روزنامة الموسم 2018 لاعتمادها بشكل مبدئي.

كما من المقرر أن تنافس القوانين الفنية لبطولات وسباقات الكارتنغ، إذ تم اعتماد عدد من التغييرات خلال الموسم الماضي بما يخص المحرك الجديد الذي تمت الموافقة عليه وعدد من القوانين الفنية والتقنية الأخرى لجميع سباقات وبطولات الكارتنغ.

وكان عبدالله بن عيسى قد استعراض جميع تلك القوانين أمام المجلس العالمي لرياضة السيارات والذي عقد بالعاصمة الفرنسية (باريس) خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، كما قدم للمجلس ما قامت به اللجنة الدولية للكارتنغ من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية والتي من شأنها خدمة رياضة الكارتنغ وسباقاتها والمتسابقين الذين يشاركون فيها خصوصاً أنها تعتبر الخطوة الأولى في حياة أي متسابق يدخل أجواء رياضة السيارات، إذ إن عنصري الأمن والسلامة في المقام الأول والتخفيف على أعباء المتسابق والتي توليها اللجنة الدولية أهمية كبيرة.

وتسعى اللجنة الدولية للكارتنغ CIK مستوى التنافس في سباقات وبطولات الكارتنغ عبر سن قوانين تخدم هذه الرياضة وتسهل مشاركات المتسابقين فيها، ويرافق الرئيس عضو اللجنة مازن الحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً