العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

«المرور»: إزالة أي مركبات تعيق الحركة بالطرق والأرصفة...ولسنا مختصين بالسيارات المهملة في الأراضي الفضاء

قال رئيس الشعبة القانونية في الإدارة العامة للمرور، العقيد خالد بوقيس: إن «قانون المرور مخول للتدخل في رفع أي مركبة مهملة أو صالحة للاستخدام تعترض الطريق وكذلك الأرصفة العامة».

وأضاف بوقيس خلال مناقشة مجلس الشورى أمس الأحد (21 مايو/ أيار2017)، مشروع قانون النظافة العامة المرافق للمرسوم الملكي رقم (86) لسنة 2014، إن «المركبات المهملة والأخرى الصالحة للاستخدام والمسجلة رسمياً أيضاً والموجودة في أرض فضاء أو خارج الطريق وبعيداً عن الأرصفة، لا يختص بها قانون المرور، ويتدخل فيها قانون إشغال الطرق أو النظافة، اللذان تختص بهما وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني».

وبين رئيس الشعبة القانونية المرورية «قانونا المرور وإشغال الطرق وضعا للضبط الإداري، لكن غايات قانون المرور بشأن إشغالات الطريق هي المعنية بالتي تؤدي إلى إعاقة المرور أو تعطيلها، فهنا يتدخل قانون المرور، ومتى ما كانت المركبة مهملة في أرض فضاء خارج الطريق أو بعيداً عن الأرصفة فقانون المرور غير مختص، ونحن لا نتدخل لأنه يدخل في اختصاصات وقوانين أخرى مثل النظافة أو الأشغال العامة».

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:40 ص

      تعالوا شيلوا السيارات في منتصف شارع ٨٦٦ مجمع ٦٠٨

    • زائر 1 | 1:28 ص

      شيلة السيارات المعروضة للبيع فوق الارصفة تحجب الرؤية للسائق اللي بيخرج من تقاطع والله أذووونا أذية يجي واحد يبركن 10 سيارات ماله يبي يبيعهم عباله فاتح معرض على اللفة

اقرأ ايضاً