العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

السجن 5 سنوات بدلاً من 10 لمتهم بسرقة برادة

عدلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله عقوبة مستأنف من سجنه 10سنوات إلى 5 سنوات بقضية سرقة برادة شهيرة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة، قضت باعتبار المعارضة كأن لم تكن لمتهمين بسرقة برادة شهيرة محكومين بالسجن 10 سنوات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهما في 17 مايو/ أيار 2014 سرقا المبلغ النقدي المملوك للبرادة، بأن قاما بتهديد العامل بواسطة سلاح (مسدس) بأن قام أحدهما بوضعه على رأسه، وتمكن أحدهما من سرقة المبلغ النقدي، وتمكنا بهذه الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار. وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن بلاغاً قد ورد إلى مركز الشرطة بقيام أربعة ملثمين يستقلون سيارة سوداء، بسرقة مبلغ مالي من برادات.

وقال عامل البرادة الآسيوي إنه فوجئ في الساعة الثالثة وعشر دقائق عصراً، وأثناء جلوسه في البرادة فوجئ بأشخاص ملثمين يدخلون البرادة، وقد قام أحدهم بإغلاق الباب من الداخل، والإمساك به، وحضر الآخرون وأخذوا يصرخون في وجهه مطالبين إياه بإعطائهم النقود الموجودة في البرادة، وقام أحدهم بوضع مسدس أسود اللون على جبهته وقام بتهديده، فيما قام آخر بالتوجه خلفه، وقال العامل «أعتقد أن الشخص الآخر كان يمسك بسكين وضعها في ظهره، فخفت وسقطت على الأرض وقاموا بسرقة 60 ديناراً كانت موجودة في صندوق البرادة، ثم خرجوا في خلال 3 دقائق.

قامت الشرطة بمعاينة المكان والاستماع لإفادات العمال، ومن خلال التحريات تمكنت إلى التوصل إلى اثنين من المتهمين.

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:23 ص

      هذا الحكم عن السرقة، وماذا عن حكم حيازة سلاح بدون ترخيص

اقرأ ايضاً