العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

الحكومة الألمانية دفعت للولايات أكثر من تسعة مليارات يورو في 2016 لأجل اللاجئين

ذكر تقرير صحفي أن الحكومة الاتحادية الألمانية شاركت في نفقات اللاجئين بالولايات والمحليات بنحو 3ر9 مليار يورو خلال العام الماضي.
 
وتستند صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (24 مايو / أيار 2017) في ذلك إلى تقرير الحكومة الاتحادية بشأن إجراءات الدعم التي قامت بها الحكومة للولايات.
 
ونقلت الصحيفة عن التقرير أن الحكومة الاتحادية دفعت 5ر5 مليار يورو لطالبي اللجوء الذين لم يتم الاعتراف بهم حتى الآن والمنتظرين لقرار اللجوء، لافتة إلى أن الولايات حصلت على مبلغ إجمالي شامل للدمج يبلغ ملياري يورو من الحكومة.
 
وأضافت الصحيفة أن الحكومة قدمت 400 مليون يورو لمراكز إقامة طالبي اللجوء، ودفعت 350 مليون يورو كمبلغ شامل لتخفيف العبء (عن الولايات والمحليات) فيما يتعلق بالقصر غير المصحوبين بذويهم، بحسب التقرير.
 
وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الحكومة قدمت ما يصل إلى 20 مليار يورو لنفقات اللاجئين في عام 2016، لأن الحكومة تحملت "نفقات أخرى تزيد على 11 مليار يورو، لاسيما لإجراءات مكافحة أسباب اللجوء التي لم تشارك بها الولايات"، بحسب ما كتبته وزارة المالية الاتحادية في التقرير.

ومن جانبه أعرب رئيس ديوان المستشارية بألمانيا بيتر ألتماير الذي يشغل أيضا منصب منسق شئون اللاجئين بالحكومة الاتحادية، عن رأيه في أن هناك حاليا انفراجة فيما يتعلق بتدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وقال في تصريحات للصحيفة ذاتها: "إن حالات الانتقال من تركيا إلى اليونان انخفضت بشكل كبير منذ ما يزيد على عام. وسيظهر بعد ذلك أيضا على طريق إيطاليا-ليبيا أن ديناميكية تدفق اللاجئين لا تزيد، وإنما تتراجع".
 
وتابع قائلا: "يبدو أن مهمتنا لتحسين الوضع في ليبيا ومالي والنيجر تؤتي أولى ثمارها".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً