العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

"الأشغال": الانتهاء من مشروع مدخل المالكية والطرق المحيطة قريباً

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 25 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي بأن الوزارة شارفت على الانتهاء من تنفيذ أعمال مشروع مدخل المالكية والطرق المحيطة، موضحاً أن المشروع يندرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية لتوفير خدمات البنية التحتية وفق أولويات المحافظة الشمالية.
وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن الوزارة تهدف من خلال تلك المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين، وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية لمتابعة احتياجات أهالي المنطقة وتوفير أفضل الخدمات إليهم لتسهيل انسيابية الحركة من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الطريق.
وبيّن علوي بأن الوزارة قد انتهت من رصف 90 % من طرق المجمع، ويتم حالياً إنشاء عدد من خزانات تصريف مياه الأمطار، وكذلك إنشاء مرتفعات تخفيف السرعة ويتم الترتيب لتركيب العلامات المرورية ووضع الخطوط الأرضية، ومن المؤمل أن يخدم المشروع 90 وحدة سكنية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية في منطقة المالكية والمناطق المحيطة.
ومن جهته أثنى عضو الدائرة 12 بالمحافظة الشمالية حسين الخياط على حرص الوزارة على التنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق، مؤكداً على أهمية مشروع مدخل المالكية والطرق المحيطة ومشيداً بما سيساهم به من تسهيل انسيابية الحركة المرورية وتنقل المواطنين والقاطنين. وأشاد الخياط بخطة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المتمثلة في إعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة.
يذكر بأن المشروع يتضمن رصف طرق بطول إجمالي حوالي 2.6 كيلومتر طولي وما تتطلبه من أعمال مدنية بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مقاولات الوردي للإنشاء بتكلفة تبلغ 203,593 دينار. 




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً