العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

"التربية" تكرّم عدداً من المعلمين السعوديين بمناسبة انتهاء إيفادهم إلى البحرين

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

24 مايو 2017

نظمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين، اليوم الأربعاء (24 مايو/ أيار 2017)، حفلاً لتكريم عدد من المعلمين والتربويين السعوديين، بمناسبة انتهاء فترة إيفادهم للعمل بمملكة البحرين مع نهاية العام الدراسي الحالي، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي ، و سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ.

وخلال الحفل، أكد وزير التربية والتعليم عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، في ظل القيادة الحكيمة للبلدين، منوهاً إلى أن آفاق التكامل والعمل المشترك شملت كافة مجالات التنمية والتطوير، ومنها التعاون الثنائي البارز في مجال التعليم.

وأضاف الوزير أن مجالات التعاون التعليمي شملت إلى جانب إيفاد المعلمين السعوديين إلى مملكة البحرين، الشراء المشترك لسلسلة متطورة من كتب مادتي الرياضيات والعلوم، والعمل على إنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في مملكة البحرين، على أرضٍ تفضل بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، إضافةً إلى وجود أعداد كبيرة من الطلبة السعوديين في المؤسسات التعليمية البحرينية، ووجود العديد من الطلبة البحرينيين في المؤسسات التعليمية السعودية.

وأشاد الوزير بجهود الكوادر التربوية السعودية الموفدة للعمل في المملكة، وبخبراتها الغنية التي ساهمت ولا تزال في إثراء الميدان التربوي البحريني، معرباً عن خالص الشكر والتقدير لهؤلاء الأساتذة الأفاضل، لما قدموه من عطاءٍ متميز كانوا به خير سفراء للعلم والأخلاق الرفيعة.

من جانبه، ألقى سفير المملكة العربية السعودية كلمةً أثنى فيها على جهود وزارة التربية التعليم في توفير كل التسهيلات اللازمة للتربويين السعوديين، مثمناً دور البعثة التعليمية السعودية بقيادة الأستاذ محمد المرشد في خدمة مصالح الموفدين، وتنسيق شئونهم بالتعاون مع الإدارات المختصة بالوزارة.

حضر الحفل بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينة رئيس جامعة الخليج العربي عيسى خالد عبدالرحمن العوهلي، والقائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج فوزي عبدالرحمن الجودر، وعدد من مسئولي الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً