العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

5 قتلى في أول اعتداء انتحاري لتنظيم «داعش» بالصومال

أعلن تنظيم «داعش» مسئوليته عن أول اعتداء انتحاري ينفذه في الصومال فيما قالت الشرطة أمس الأربعاء (24 مايو/ أيار 2017) أنه أوقع خمسة قتلى في مدينة بوساسو في شمال شرق البلاد.

وقد وقع الاعتداء الثلثاء في منطقة بونتلاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي شمال البلاد، حيث تنتشر مجموعة من قدامى حركة «الشباب» المتطرفة المنتمين إلى تنظيم «القاعدة»، وانشقت لمصلحة تنظيم «داعش».

وبحسب موقع «سايت» المتخصص بمراقبة مواقع الإسلاميين على الإنترنت، فإن تنظيم «داعش» تبنى عبر وكالة «أعماق» التابعة له هذه «العملية الاستشهادية التي استخدمت فيها سترة ناسفة».

وقد فجر منفذ الاعتداء سترته مساء الثلثاء لدى وجوده على حاجز في مدينة بوساسو الشهيرة بمرفئها على خليح عدن وأكبر مدينة في بونتلاند.

وقال مسئول الشرطة محمد ضاهر آدان، لوكالة «فرانس برس» إن «القوات الأمنية أوقفت المشتبه به حين اقترب، لكنه فجر نفسه فقتل خمسة أشخاص. وقتل عنصر من رجال الأمن وأربعة مدنيين في الانفجار».

وذكر عدد من الشهود أن الانفجار وقع قرب فندق دائماً ما يستخدمه مسئولون محليون لاجتماعاتهم. وقال الشاهد أوكي محمد: «أعتقد أن الانتحاري كان يحاول استهداف الفندق لكنه أوقف على الحاجز بالقرب من الفندق وقرر حينئذ تفجير نفسه».

العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً