العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

صادرات ألمانيا إلى روسيا تقفز في الربع/1 على الرغم من العقوبات

أظهرت بيانات الاربعاء (24 مايو/ أيار 2017) أن تجارة ألمانيا مع روسيا انتعشت في الأشهر الثلاثة الأولى من 2017 فيما يرجع إلى تعافي الاقتصاد الروسي على الرغم من استمرار سريان العقوبات المفروضة على موسكو عن دورها في الأزمة الأوكرانيا.

وأشارت أرقام من المكتب الاتحادي للإحصاءات اطلعت عليها رويترز إلى أن الصادرات الألمانية إلى روسيا قفزت بنسبة 32 بالمئة إلى 1.5 مليار يورو (1.68 مليار دولار) مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي في حين صعدت الواردات من روسيا 35 بالمئة الى 2.1 مليار يورو.

وقال فولفجانج بوتشيله رئيس اللجنة الألمانية للعلاقات الاقتصادية مع أوروبا الشرقية "السبب في هذه البداية الرائعة للعام هو بالأساس التعافي الاقتصادي في روسيا."

وتتوقع اللجنة الآن أن الصادرات الألمانية إلى روسيا في العام 2017 بكامله سترتفع بما لا يقل عن 10 بالمئة وهو ما يمثل تحسنا ملحوظا مقارنة مع توقعاتها في يناير كانون الثاني التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 5 بالمئة على الأقل.

وقال بوتشيله "على الرغم من العقوبات فإن روسيا تصبح مجددا محركا لمجمل تجارة ألمانيا مع أوروبا الشرقية" مضيفا أن الاقتصاد الروسي ينمو بشكل مطرد بسبب ارتفاع أسعار النفط وقوة الروبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً