العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

وفد جورجي يزور المنامة مع نمو عدد السياح البحرينيين

«طيران الخليج» تضيف «جورجيا» كمحطة جديدة للصيف

وفد تجاري جورجي في ضيافة طيران الخليج
وفد تجاري جورجي في ضيافة طيران الخليج

قال مسئول جورجي إن أعداد السياح من البحرين والخليج في تنامٍ مستمر في الوقت الذي تضاعف فيه عدد السياح القادمين إلى البلاد أضعافاً عدة في غضون سنوات قليلة.

وأشار رئيس العمليات في هيئة السياحة والمعارض بوزارة الاقتصاد الجورجية اميران افنديز، إلى أن تدفق السائحين على بلاده تضاعف ثلاث مرات في غضون 4 سنوات فقط، موضحاً أن المعدل السنوي للزيادة في عدد السياح يصل إلى مليون مسافر تقريباً.

وكان المسئول يتحدث على هامش عرض قدمته بلاده عن فرص السياحة والإمكانيات الاقتصادية وخدمات الضيافة التي تقدمها جورجيا للسياح مساء أمس الأول في فندق موفنبيك بالمحرق.

وقال افنديز: «في 2012 كنا نستقبل نحو مليوني سائح خارجي إلى جورجيا في حين نتحدث عن 6.3 ملايين مسافر في العام الماضي، نحن نتحدث عن زيادة كبيرة».

وبخصوص السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي أشار افنديز، إلى أنه في العام الماضي فقط استقبلت جورجيا نحو 21 ألف سائح من السعودية وهو أكثر من ضعفي ما كان عليه في العام 2015 والذي لم يتجاوز 9 آلاف سائح، ومن الإمارات، استقبلت جورجيا 3 آلاف سائح في 2014 قبل أن يرتفع في العام الماضي إلى 20 ألف سائح.

وأوضح افنديز أن نحو 30 رحلة أسبوعية تصل إلى جورجيا من دول الشرق الأوسط، في الوقت الذي سيرتفع عدد الشركات الخليجية التي تشغل خطوط طيران مباشرة إلى جورجيا إلى ثلاث شركات مع بدء طيران الخليج تشغيل رحلاتها صيف هذا العام.

وأعطى المسئول مثالاً لشركة «فلاي دبي» التي نقلت 180 ألف مسافر إلى جورجيا في العام 2016. ومع إضافة المنامة ستكون هناك ثلاث مدن خليجية تسير رحلات مباشرة إلى جورجيا إضافة إلى دبي والشارقة.

وتوقع افنديز أن تنضم مزيد من الشركات قائلاً: «طيران الخليج مثال جيد ستسير رحلات ثلاث مرات في الأسبوع وهي مثال جيد يعطي انطباعاً بأن مزيد من الشركات ستنضم».

وتطلع افنديز للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في البحرين من أجل تطوير العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين، ولفت إلى أن زيارة جورجيا لا تتطلب إصدار أية فيزا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً