العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

عوائل المتوفين إثر العملية بالدراز: نطالب بتسليمنا جثامين أبنائنا

عوائل الموقوفين تشكو لـ «الوسط»: انقطعت الأخبار عن أبنائنا منذ الثلثاء

التواجد الأمني في الدراز
التواجد الأمني في الدراز

 قالت عوائل البحرينيين الخمسة الذين توفوا إثر العملية الأمنية التي نُفذت في الدراز يوم الثلثاء الماضي (23 مايو/ أيار 2017)، إنهم لم يتسلموا حتى يوم أمس (الجمعة)، جثامين أبنائهم. يُشار إلى أن الخمسة، هم: محمد علي إبراهيم أحمد (28 عاماً)، محمد كاظم محسن علي ناصر (44 عاماً)، أحمد جميل أحمد محمد العصفور (34 عاماً)، محمد أحمد حسن محمد حمدان (22 عاماً)، محمد عبدالكريم العكري. ووفقاً للأهالي، فإنّ أحد المسئولين في أحد مراكز الشرطة اتصل بهم لأكثر من مرة يوم أمس (الجمعة)، يطلب منهم الحضور لمركز الشرطة، وأشار الأهالي إلى أنهم رفضوا التوجه إلى مركز الشرطة خشية أن ينتهي بهم الأمر بدفن أبنائهم في مقابر بعيدة عن مناطق سكنهم، على حدِّ قولهم.


عوائل الموقوفين تشكو لـ «الوسط»: انقطعت الأخبار عن أبنائنا منذ الثلثاء

عوائل المتوفين إثر العملية بالدراز: نطالب بتسليمنا جثامين أبنائنا

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت عوائل البحرينيين الخمسة الذين توفوا إثر العملية الأمنية التي نُفذت في الدراز يوم الثلثاء الماضي (23 مايو/ أيار 2017)، إنهم لم يتسلموا حتى يوم أمس (الجمعة)، جثامين أبنائهم. يشار إلى أن الخمسة، هم: محمد علي إبراهيم أحمد (28 عاماً)، محمد كاظم محسن علي ناصر (44 عاماً)، أحمد جميل أحمد محمد العصفور (34 عاماً)، محمد أحمد حسن محمد حمدان (22 عاماً)، محمد عبدالكريم العكري. ووفقاً للأهالي، فإن أحد المسئولين في أحد مراكز الشرطة اتصل بهم لأكثر من مرة يوم أمس (الجمعة)، يطلب منهم الحضور لمركز الشرطة، وأشار الأهالي إلى أنهم رفضوا التوجه إلى مركز الشرطة خشية من أن ينتهي بهم الأمر بدفن أبنائهم في مقابر بعيدة عن مناطق سكنهم، على حد قولهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد، من استدعاء العوائل من قبل السلطات الأمنية، يوم الخميس، للتعرف على أبنائهم.

وأشارت العوائل إلى أنه تم «استدعاؤنا يوم الخميس من قبل مركز شرطة البديع، ومن ثم نقل فرد واحد من كل عائلة إلى المستشفى العسكري للتعرف على الجثث»، وتابعت «لم يرَ من ذهب سوى الوجه».

وأضافت العوائل «لم نبلغ عن أية معلومات عنهم ولا عن وفاتهم، ولا عن إجراءات تسلم الجثامين، فقط أبلغنا من قبل مركز شرطة البديع أنه سيتم الاتصال بنا بشأن الإجراءات».

إلى ذلك، شكت عوائل من مازالوا موقوفين على إثر العملية الأمنية التي شهدتها الدراز الثلثاء الماضي، من انقطاع الأخبار عنهم منذ لحظة توقيفهم وحتى يوم أمس. وطالبت العوائل، السماح لهم بلقاء أبنائهم للاطمئنان على صحتهم.

من جانب آخر، لم تُقم صلاة الجمعة بجامع الإمام الصادق (ع) في الدراز يوم أمس (الجمعة). يأتي ذلك فيما تشهد منطقة الدراز، تواجداً أمنياً مكثفاً منذ يوم الثلثاء الماضي.

العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً