العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

«وعد» تُطالب بالتحقيق في وفاة 5 بحرينيين خلال العملية الأمنية بالدراز

طالبت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، بـ «التحقيق الفوري والمستقل والشفاف» في وفاة 5 بحرينيين خلال العملية التي نفذت في الدراز يوم الثلثاء (23 مايو/ أيار2017).

وقالت في بيانها: «إن التحقيق يجب أن يشمل ما جرى ويجري في منطقة الدراز، حيث يفيد الأهالي عن تكثيف الحواجز الامنية داخل ازقة القرية واستمرار مداهمات منازل المواطنين ومواصلة حملات الاعتقال. وطالبت بسحب القوات الامنية المتواجدة بكثافة في الدراز المحاصرة ورفع الحواجز التي تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين والمقيمين في القرية وتزيد من معاناتهم المستمرة منذ 10 أشهر».

وشددت «وعد» انها في الوقت الذي تعرب فيه عن ارتياحها من البدء في خطوة الإفراج عن بعض الموقوفين، فإنها تؤكد على ضرورة الافراج الفوري عن بقية المعتقلين على خلفية عملية الاقتحام والمداهمة والكشف عن مصير وأسماء المصابين، وخصوصا مع تزايد قلق الاهالي بوجود اعداد أخرى من الضحايا.

ودعت «وعد» وسائل الاعلام التي تمارس التحريض على الكراهية وتثير الفرقة بين مكونات المجتمع وتخونها وتزدريها، الى التوقف عن هذا الفعل المشين الذي يفتقد الى ابسط العلاقات الإنسانية، مشددة على أن اعتماد الحل الامني لمعالجة الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية يفتقد سبل النجاح، والمخرج في الحوار الوطني الجاد، مؤكدة على استمرار النضال السلمي ونبذ جميع اشكال العنف ومن أي مصادر كانت.

العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً