العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

مايكروسوفت تستعرض قدرات تقنية الهولوجرام مع "كورتانا"

رغم أن مايكروسوفت كشفت النقاب عن مساعدها الرقمى "كورتانا" فى 2014، والذى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، إلا أن أحد المعجبين بالمساعد الشخصى قام مؤخرا بإنشاء نسخة خاصة تعتمد على تقنية الهولوجرام من المساعد الشخصى لمنزله.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأميريكى، فظهر "جريم آتشر" فى فيديو على يوتيوب وهو يسأل كورتانا إذا ما كان يحتاج إلى مظلة فى ذلك اليوم، لتظهر فتاة داخل مثلث صغير تعمل بتقنية الهولوجرام، لتخبره بعد ذلك بأن هذا ليس ضروريا، ثم تظهر توقعات درجة الحرارة، وبعد الانتهاء، فإنها تمشى بعيدا وتختفى.

ويوفر "آتشر" لمحة عامة عن هذا البناء الذى قام به عبر مدونته الرسمية، قائلا إنه أراد أن يصبح المساعد الرقمى أن يظهر فى صورة ثلاثية الأبعاد، حيث استخدم نسخة ويندوز 10 من كورتانا، ثم قام برسمها فى شكل كارتونى متحرك ثلاثى الأبعاد من خلال تطبيق Unity 3D، ثم استخدم الحركة من زوج من أجهزة كينكت، ثم استخدم حركة زوجته لوضعها فى المساعد الشخصى.

ويستخدم الجهاز أيضا تتبع الوجه لضبط الصورة ثلاثية الأبعاد لتتوجه نحو المتحدث، كما قام بتركيب ميكروفون متعدد الاتجاهات ومتكلم فى القاعدة للتفاعل مع الجهاز. وأشار آرتشر إلى أنه لا يستطيع فقط استخدام الجهاز لطرح الأسئلة كورتانا، ولكن أيضا للسيطرة على وظائف الآلية أو الموسيقى فى منزله، الذى يقول انه سوف تظهر فى الفيديو فى المستقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:30 ص

      شفته على اليوتيوب .. الصراحة الموضوع قفزة للأمام و يقربنا أكثر لأفلام الخيال العلمي .. الافكار في أفلام الخيال العلمي على وشك ان تتحقق.

اقرأ ايضاً