العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

طرح إصدار جديد "غوغل أسيستنت" لهواتف "آيفون"

أعلن "سكوت هوفمان" المسؤول في شركة خدمات الإنترنت الأميركية "غوغل" خلال مؤتمر "غوغل آي/أو" في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأميركية إطلاق إصدار جديد لمستخدمي الهاتف الذكي "آيفون" من تطبيق المساعد الرقمي الشخصي "غوغل أسيستنت" (مساعد غوغل) الذي ينافس تطبيق المساعد الشخصي الرقمي "سيري" الذي تنتجه "أبل".

يمكن لـ "غوغل أسيستنت" العمل مع مختلف تطبيقات "غوغل" على هواتف "آيفون"، وهو ما يعني أنه يمكن للمستخدمين استعماله لتشغيل تسجيلات الفيديو على موقع "يوتيوب" أو إدارة خدمات "غوغل" للبريد الإلكتروني.

وقال "هوفمان" إن تطبيقات المساعد الرقمي ينظر إليها بشكل متزايد باعتبارها وسائل مستقبلية للاتصال مع تكنولوجيا الكمبيوتر ولذلك "يجب أن يكون غوغل أسيستنت أسهل طريقة لإنجاز الأعمال".
كانت شركة التجارة الإلكترونية الأميركية "أمازون" قد حققت نجاحا مفاجئا بتطبيق المساعد الرقمي "أليكسا" مع سماعتها الذكية "إيكو" في حين تبيع غوغل سماعتها الذكية المنافسة "هوم" والتي تحتوي على تطبيق "غوغل أسيستنت".

كما تعتزم "غوغل" اتاحة خاصية إجراء مكالمات هاتفية مجانا بين أجهزة "هوم"، بدءا بالولايات المتحدة. وفد طرحت "أمازون" مؤخرا أول سماعة ذكية "إيكو" بشاشة تعمل باللمس وقادرة على إجراء مكالمات الفيديو.

ورغم أن سماعة غوغل الذكية "هوم" غير مزودة بشاشة، فإنها تستطيع إرسال الصور إلى الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت مثل التلفزيون والهواتف الذكية.

وتتعرف السماعة "هوم" على المستخدم من خلال صوته قبل أن تعرض لها المعلومات ذات الصلة.

على سبيل المثال فإنه إذا قلت "اظهر جدول مواعيدي" أو "اتصل بوالدتي" ستكون هذه المعلومة لكي تنفذ السماعة الأمر.

وتعمل شركة "أبل" على تطوير سماعة ذكية مزودة بتطبيق "سيري" أيضا بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً