العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

الحظ يبتسم لياسين الحجازي ويفوز بالسيارة الأولى في دورة ناصر10

ضمن باقة السيارات المقدمة للجماهير وبتوجيه من ناصر بن حمد

 

أقيم السحب الأول على واحدة من السيارات ضمن الباقة التي وجه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديمها للجماهير التي تحرص على حضور مباريات كرة القدم ضمن دورة سموه للألعاب الرياضية "ناصر10"، وبدعم من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا" والفخامة للسيارات والبالغ عددها عشر سيارات، وابتسم الحظ للفائز الأول ياسين الحجازي.

ويحرص الحجازي على حضور مباريات كرة القدم منذ المباراة الأولى للوقوف الى جانب فريقه في مباريات المسابقة التي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير الكروية وقال الحجازي بعد فوزه بالسيارة الأولى: "اشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على كرمه وهداياه الكبيرة للجماهير الرياضية التي تحضر مباريات دورة سموه للألعاب الرياضية، لقد رسم سموه البسمة على شفاه جميع الجماهير بإعلانه تخصيص 10 سيارات للجماهير".

وأضاف الحجازي وهو مبتسماً بعد إدارة محرك سيارته التي فاز بها "احرص دائما على حضور مباريات البطولة وأنا متواجد منذ المباراة الأولى واستمر في حضور المباريات الى الختام وليس هدفي الحصول على الجائزة وانما الوقوف الى جانب فريقي في هذه الدورة الكبيرة وما حصولي على السيارة إلا تتويجا لحضوري لمباريات الدورة".

وجدد الحجازي الشكر والتقدير الى سمو الشيخ ناصر بن حمد على دعمه للبطولة ولجماهيرها مؤكدا في ذات الوقت أنه سيحرص على مواصلة الحضور لمباريات الدورة باستمرار.

وسيتواصل السحب على السيارات، وسيكون السحب الثاني يوم بعد غدٍ الخميس، إذ سيتم تخصيص سيارة لفائز واحد بشرط أن يكون متواجداً في الملعب وقت السحب.

  

مباريات الغد

ستحدد يوم غدٍ (الثلثاء) هوية المتأهلين عن المجموعة الثالثة في منافسات كرة القدم ضمن دورة ناصر10 بمباراتين يلتقي في الأولى فريقا النوايف والصقر الأبيض عند الساعة 9.00 مساء، تليها مواجهة فريقا فور ايفر والوحدة عند الساعة 11.15، ويحتضن المواجهتين ملعب مدينة خليفة الرياضية.

وتدخل الفرق الأربعة مباراتي الغد بفرص متفاوتة، إذ تبدو فرصة النوايف لقطع بطاقة العبور الأولى وخطف مقعد الصدارة مواتية وكبيرة خصوصا أنه يتصدر الفرق برصيد 6 نقاط حققها من فوزين متتالين في الجولتين الماضيتين، فيما يأتي الصقر الأبيض والوحدة في المركز الثاني برصيد متساو يبلغ 3 نقاط، أما فور ايفر فإنه يقبع في قاع المجموعة بعد تلقيه خسارتين متتاليتين، ويكفي النوايف التعادل لخطف الصدارة، فيما تتصارع الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية والتي سيقطعها الفريق الفائز منهم بصورة كبيرة مع احتمالية دخول فارق الأهداف بين الفرق.

وتبدو فرصة فريق النوايف كبيرة لمواصلة سلسلة انتصاراته خصوصا مع تفوقه الفني وامتلاكه مجموعة جيدة من اللاعبين ويقوده فنيا المدرب خالد الحربان الذي يملك الكثير من الخبرة، ويبرز في صفوف الفريق البرازيلي كريستيان الهداف القادر على ترجيح كفة الفريق من أنصاف الفرص، بالإضافة إلى تواجد أحمد راشد وصاموئيل ونايف كويتي وعيد خميس ومبارك سالم وغيرهم من الأوراق القادرة على تقديم المستوى الفني الجيد الذي يمنح الفريق الفوز، وفي المقابل فإن فريق الصقر الأبيض يعتبر من الفرق الطموحة والمكافحة التي تسعى لإثبات وجودها ويملك مجموعة من اللاعبين البارزين مثل ساموئيل السر ومحمد البدل وحمد العجمي وعبدالعزيز أحمد وغيرهم من اللاعبين.

أما المواجهة الثانية بين الوحدة وفور ايفر فإنها تبدو أكثر تكافؤ بين الفريقين على رغم تفوق فريق فور ايفر من حيث تواجد مجموعة من اللاعبين المعروفين على مستوى وصعيد الدورة وأيضا في الكرة البحرينية مثل غازي الكواري وجاسم طرادة وحسن يعقوب واللبناني رواد الحكيم والحارس حسام المناعي وغيرهم، ويدرك مدربه خليل إبراهيم صعوبة مهمة فريقه ولكنه يبحث عن فوز ربما يدخله في الدورة من جديد بشرط التفوق بفارق جيد من الأهداف، ومن جانبه، فإن فريق الوحدة قدم مستوى جيداً في مبارتيه الماضيتين ويعيبه غياب الخبرة عند لاعبيه والتي ربما تكلفه الكثير في النهاية، ويبرز في صفوفه المهاجم الهداف حسين حميد والمدافع مجتبى عبدعلي وسيد أحمد علي مهدي ومحمد مكي وغيرهم من اللاعبين.

 

غزارة تهديفية عالية في الجولة الثانية

شهدت مباريات الجولة الثانية من الدورة "8 مباريات" غزارة تهديفية عالية وصلت إلى 36 هدفا وهو عدد كبير ينم عن القوة الهجومية التي تتمتع بها الفرق، إلى جانب التفاوت الكبير في المستويات الفنية بين الفرق، وبلغت نسبة الأهداف في المباريات الثماني "4.5 هدف" للمباراة الواحدة، وارتفع عدد الأهداف في الدورة لغاية الجولة الثانية 57 هدفا، وتتصدر المجموعة الثانية بعدد الأهداف بتسجيل فرقها الأربعة "21 هدفا"، ثم المجموعة الرابعة برصيد "18 هدف"، والثالثة سجلت "10 أهداف"، وتعتبر المجموعة الأولى الأقل تهديفا بعدما سجلت فرقها "8 أهداف" فقط.

 

هشام جواد يتصدر سباق الهدافين

تصدر لاعب فريق فندق قصر الفرسان هشام جواد صدارة وسباق الهدافين بعدما سجل ثنائية جديدة في الجولة الثانية رفعت رصيده إلى 4 أهداف متفوقا على هداف النسخة الماضية البرازيلي دييغو لاعب بتلكو جنرز يونايتد وزميله اللاعب رضا حسن بعدما سجلا 3 أهداف ومعهما لاعب الفخار مهدي حميدان الذي سجل أيضا 3 أهداف.

 

 حميدان "يبرق" ويحصد الأفضلية للمرة الثانية

واصل لاعب فريق الفخار مهدي حميدان بروزه وتألقه بصورة كبيرة عندما حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية تواليا خلال مباراة فريقه الثانية مع الزعيم بعدما حصدها في الجولة الأولى مع الزلزال، وبرز حميدان بصورة لافتة من خلال قدرته على صناعة اللعب وأيضا القدرة التهديفية التي يتمتع بها وقدرته أمام المرمى نظرا لما يملكه من مهارة عالية، إذ ساهم حميدان في تفادي فريقه للخسارة أمام الزلزال عندما صنع الهدف الأول وأدرك بنفسه التعادل، وفي المباراة الثانية أمام الزعيم سجل ثنائية وصنع مثلها لزملائه ليحقق الفخار فوزا كبيرا وعريضا على خصمه.

  

5 ركلات جزائية ناجحة وواحدة ضاعت

شهدت مباريات الجولة الثانية احتساب 4 ركلات جزاء ترجمت 3 منها بنجاح وأهدرت واحدة جاءت عن طريق لاعب فيكتوريوس محمود رياض أمام فريق جرناس، فيما ترجم لاعب الصقر الأبيض عبدالله العجمي ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه أمام فور ايفر، وهو ما ترجمه أيضا لاعب فريق نوماس عبدالله بن خليفة في مرمى قصر الفرسان، وهو الحال ذاته الذي فعله لاعب فريق الزعيم جعفر صباح عندما هز شباك فريق الفخار، وارتفع عدد ركلات الجزاء في الدورة إلى 6 ركلات.

  

البطاقة الحمراء غائبة... و55 بطاقة صفراء

غابت البطاقة الحمراء وحالات الطرد عن مباريات "ناصر 10" في الجولتين الأولى والثانية، فيما ظهرت البطاقة الصفراء 55 مرة، وبحسب المعطيات التي شهدناها في المباريات الـ16 التي لعبت فإن الحكام نجحوا في إدارتها بصورة كبيرة وسط تعاون كبير من الفرق ولاعبيها والالتزام بالروح الرياضية العالية بين الجميع على الرغم من بعض الاحتجاجات البسيطة نتيجة الحماس الزائد ولم يعكر صفو المباريات شيئا.

 

الكبار يؤكدون حضورهم

أكدت الفرق الكبيرة والمرشحة للمنافسة على اللقب حضورها في الجولة الثانية عندما حققت انتصاراتها بسهولة، إذ أكد فريقا صقور البحرين وفيكتوريوس حضورهما في المجموعة الأولى، فيما نجح فريق بتلكو جنرز يونايتد في تحقيق فوزا سهلا وعريضا أكد به قدرته على مواصلة عروضه القوية في المجموعة الثانية ويبدو نوماس أقرب لمرافقته للدور ربع النهائي.

ولم يخيب فريق النوايف الظن به ونجح في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة وهو الأقرب لحجز بطاقة العبور الأولى، وتبقى البطاقة الثانية حائرة خصوصا مع تلقي فريق فور ايفر خسارته الثانية تواليا وستكون المنافسة مفتوحة بينه وبين فريقي الوحدة والصقر الأبيض، أما المجموعة الرابعة فإن بطاقتي العبور فيها تبدو أقرب لفريقي الفخار والزلزال نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بينهما وبين منافسيهما فريقي الزعيم والحصان الأسود.

 

 جلال: فوز مهم وطموحنا تأكيد الحضور في الدور الثاني

أعرب لاعب فريق الزلزال محمود جلال عن سعادته بفوز فريقه على حساب فريق الحصان الأسود، مؤكدا أن هذا الفوز منح الفريق فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور بالمجموعة الرابعة، مضيفا أن الانتصار أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للتحضير الجاد للمباراة الأخيرة التي يتطلعون من خلالها لتأكيد حضور الزلزال بمنافسات الدور الثاني.

وقال: "حققنا فوزاً مهماً وثميناً في الجولة الثانية بعد تعادلنا أمام الفخار في الجولة الأولى، فهذه النتيجة منحتنا فرصة كبيرة لبلوغ دور الثمانية في هذه المشاركة، والذي يعتبر هدف الفريق خلال منافسات الدور الأول. فالمنافسة قوية في هذه المجموعة ويجب علينا التركيز وتقديم المستوى الأفضل في المباراة الأخيرة من أجل الخروج بالنتيجة الإيجابية وحصد النقاط الثلاث التي تؤكد تأهلنا".

 

الخلايفة: قدمنا مباراة جيدة أمام الزلزال... ولكن

من جانبه، قال لاعب فريق الحصان الأسود محمد الخلايفة: "لقد افتقد الفريق للتركيز في بداية المباراة وهذا ما تسبب في تلقيه هدف في أول ربع ساعة، إلا أن الفريق حاول ترتيب الأوراق والعودة مجددا ونجح في معادلة النتيجة قبل الدقيقة العشرين، إلا أن الفريق تلقى هدفاً ثانياً لتنتهي الفترة الأولى بتقدم الزلزال بهدفين مقابل هدف. وحاول الفريق العودة مجددا لمعادلة النتيجة إلا أن تلقينا للهدف الثالث مع بداية الشوط أربك الأوراق. ولكننا عدنا مجددا ونجحنا في تقليص الفارق في الدقيقة 80، إلا أن ركلة الجزاء التي احتسبت في الدقيقة 82، ونجح الزلزال من تسجيلها أنهت الآمال لمعادلة النتيجة وحتى الفوز في هذه المواجهة". وأضاف: "الفريق قدم أداءً جيدا في هذه المواجهة وحاول مجاراة الزلزال الذي يعتبر مرشح كالعادة لنيل اللقب، ولكن الفريق دخل الآن في حسابات المجموعة ففوزنا في المباراة الأخيرة وتعثر الزلزال قد يمنحنا الفرصة للحصول على إحدى بطاقتي التأهل، خصوصا وأن الفخار والزلزال يمتلكان 4 نقاط في رصيدهما، وفريقنا يمتلك نقطة واحدة من تعادلنا من أمام الزعيم. طموحنا أن نحقق الانتصار في آخر مواجهاتنا رغم أنها ستكون صعبة خصوصا وأننا سنواجه حامل لقب النسخة الخامسة من البطولة فريق الفخار، إلا أن عالم كرة القدم لا يعرف المستحيل"

 

الأسد: نجاح منقطع النظير لبطولة اللياقة البدنية بـ "ناصر 10"

أعرب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة اللياقة البدنية ناصر عبدالله الأسد التي أقيمت يوم الجمعة الماضي ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" عن بالغ سعادته للنجاح الباهر الذي حققته البطولة وهي تقام للمرة الأولى ضمن الألعاب المصاحبة لدورة ناصر الرمضانية، وأكد الأسد على أن اختيار اللعبة لتكون ضمن منافسات البطولة هو مبعث فخر للجميع وكان له صدى طيبا على نفوس جميع ممارسي هذه الرياضة، كما أنه أسهم بشكل واضح في الإقبال المنوع والكبير على المشاركة في البطولة من الجنسين وحرص جميع المنتسبين إلى اللعبة على تسجيل حضورهم الفاعل وتقديم كل ما لديهم من طاقات وقدرات بدنية وفنية عالية وليكون هذا الحضور عنصرا مهما في التشويق وعاملا مساعدا على النجاح المنشود.

وأثنى ناصر الأسد على اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهذه الرياضة قائلا: "لا يسعنا في هذا المقام ونحن نعيش فرحة نجاح البطولة وتحقيقها للأهداف التي رسمت من أجلها إلا أن نتوجه بخالص شكرنا وتقديرنا إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مقدرين لسموه اهتمامه ومتابعته لرياضة اللياقة البدنية في النادي وإعطاء توجيهاته الكريمة بإدراجها ضمن الألعاب المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الرمضانية، التي تحظى بمكانة عالية عند جميع الرياضيين في مملكة البحرين ولها شعبية كبيرة على المستويين المحلي والخارجي وأنه من المؤكد أن يكون لهذه اللفتة الطيبة أثرها الكبير في نشر اللعبة وتعريفها للجمهور الرياضي في البحرين وخارج البحرين خصوصا وأنها تنال نصيبا كبيرا من الاهتمام الإعلامي والصحفي.

 

ناجحة بكل المقاييس

وحول رأيه الفني عن البطولة والمنافسات التي استمرت لفترة زمنية طويلة جدا تحدث الأسد قائلا: منذ الإعلان الأول عن البطولة تلقينا في اللجنة المنظمة طلبات عديدة للمشاركة من الجنسين وهذا هو النجاح الأول، أما بالنسبة للمنافسة فقد كانت مثيرة جدا وفيها الكثير من الندية بين نجوم اللعبة وقد انطلقت في الثامنة والنصف صباحا واستمرت حتى السابعة والنصف مساء وهذا دليل على قوة المنافسة والتحدي بين المتسابقين، كما أن التنظيم كان غاية في الروعة وإجمالا يمكنني القول بأن البطولة ممتازة وناجحة بكل المقاييس على مستوى التنظيم وكذلك على المستوى الفني ونأمل أن تقام سنويا في النادي ضمن فعاليات بطولة ناصر الرمضانية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير.

وتابع قائلا: "لقد سبق لنا في نادي "أن ليميتد بلاس كروسفت" وأن شاركنا في العديد من البطولات خارج مملكة البحرين واستفدنا كثيرا مما شاهدناه ولمسناه في الجانب الخاص بالتنظيم وانعكس ذلك على هذه التجربة وعلى النجاح الذي تحقق اليوم، المنافسة بين نجوم اللعبة استمرت للحظات الأخيرة وتمكن البطل ماجد آل شرف من إحراز لقب الجائزة الكبرى وهذا الأمر ليس بغريب على هذا النجم المتميز في رياضة اللياقة البدنية وهو في طليعة المتسابقين دائما والأفضل بين الجميع ومن أقوى اللياقات في البحرين، وأود في الختام أن أشيد بكل من ساهم معنا في النجاح من مسئولين في " ناصر 10 " ومنظمين وحكام وعاملين في اللجان المنظمة للبطولة ولاعبين وأقول للجميع شكرا لكم ونحن نقدر أدواركم جميعا ونأمل في أن نلتقي بكم في بطولات قادمة سواء ضمن دورة ناصر الرمضانية أو في بطولة وطنية أخرى".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً