العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

"خدمات الشورى" تبحث اقتراحاً بقانون بشأن إنشاء جمعية كشافة ومرشدات البحرين مع "التربية"

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 29 مايو 2017

ناقشت لجنة الخدمات بمجلس الشورى، خلال اجتماعها المنعقد برئاسة رئيس اللجنة جهاد عبدالله الفاضل، الاقتراح بقانون بشأن إنشاء جمعية كشافة ومرشدات البحرين، والمقدم من الأعضاء: سوسن حاجي محمد تقوي، زهوة محمد الكواري، دلال جاسم الزايد، نوار علي آل محمود، وبسام إسماعيل البنمحمد، وذلك بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم.

وخلال الاجتماع، جرى الاستماع لمرئيات الوزارة بشأن أهداف الاقتراح بقانون والآثار المترتبة على تطبيقه على أرض الواقع، إلى جانب ردود ممثلي الوزارة على التساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة بعدد من التساؤلات، قبل أن تقرر اللجنة مواصلة بحث الاقتراح بقانون في الاجتماع المقبل، والتواصل مع مقدمي الاقتراح للتشاور معهم بشأن مرئيات الجهات المعنية.

ويهدف الاقتراح بقانون إلى إنشاء جمعية تسمى جمعية كشافة ومرشدات البحرين تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتختص وحدها دون غيرها بالإشراف على الحركة الكشفية والإرشادية في مملكة البحرين، ويكون مقرها الرئيسي مدينة المنامة، ويجوز بقرار من مجلس الإدارة إنشاء فروع لها في مناطق أخرى من المملكة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع قانون بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم (74) لسنة 2006، بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، إذ قررت اللجنة بعد استكمال مداولاتها إعداد تقريرها النهائي بشأنه لهيئة مكتب المجلس.

وفي السياق ذاته، ناقشت اللجنة مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006، بشأن الضمان الاجتماعي، إذ استعرضت اللجنة المواد التي تضمنها المشروع بقانون، قبل أن تقرر دعوة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستماع لمرئياتها بشأن ما تضمنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً