العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

"الصناعة" و "الغرفة" تبحثان موضوع إنشاء مدينة المعارض الجديدة

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 29 مايو 2017

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، أعمال الاجتماع السادس والعشرين للجنة الاقتصادية المشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين، الذي عقد بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد وعددٍ من أعضاء اللجنة من الجانبين.

وقد استهل وزير الصناعة والتجارة والسياحة الاجتماع بالتأكيد على دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة لكل الخطوات والمبادرات التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين بما يصب في صالح الاقتصاد الوطني.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، بحث الاجتماع موضوع إنشاء مدينة المعارض الجديدة، والتي تقدر المساحة المخصصة لها بـ 100 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 15 ألف متر مربع لمركز المؤتمرات، كما تطرق الاجتماع إلى مشروع إنشاء مركز تنمية الصادرات والذي يهدف بالأساس إلى دعم الصادرات البحرينية وخصوصاً للمؤسسات الصغيرة والناشئة والمتوسطة، وتشجيعها للدخول إلى الأسواق العالمية، إذ أشارت مديرة إدارة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة إلى الإجراءات والخطوات التي تمت في هذا الخصوص بالتنسيق والتعاون مع بنك البحرين للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية، مشيرة إلى توقعها الانتهاء من هذ المشروع ويبدأ المركز عمله مع الربع الأول من العام المقبل 2018.

كما ناقش الاجتماع خطوات مشروع تطوير سوق المنامة القديم، حيث أشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إلى الدراسة التي قامت بها الشركة الاستشارية المكلفة بإعداد التصاميم الخاصة بالمشروع والتعاون الذي تم مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة في نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد الزياني في هذا الجانب. كما تم التطرق إلى موضوع الربط الإلكتروني بين الوزارة والغرفة.

من جانبه، تطرق رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد إلى بعض الموضوعات المتعلقة بالتعاون مع الوزارة وخصوصاً من يتصل منها بإجراءات السجلات التجارية وشح الأراضي الصناعية، إذ أشار الوزير إلى الإجراءات الميسرة التي تتبعها الوزارة في تسجيل المؤسسات والشركات، إذ إن ذلك يتم إلكترونياً بكل سهولة.

واتفق الجانبان على أهمية اللقاءات الدورية والتنسيق المستمر لتحقيق الطموحات المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً