العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

إيران تعلن زيادة حجم انتاجها النفطي إلى 7ر4 مليون برميل يومياً

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنجنة زيادة حجم الإنتاج النفطي إلي 4 ملايين و700 ألف برميل في اليوم.
 
وفي تصريح له لصحيفة "آرجوس" علي هامش الاجتماع الثاني والسبعين بعد المئة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في فيينا اليوم الأربعاء (31 مايو / أيار 2017)، أشار زنجنة إلي زيادة معدلات إنتاج النفط الإيرانية مجددا،ً والتزام إيران باتفاق أوبك.
 
وأضاف، في التصريحات التي اوردتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) " سوف نزيد من حجم إنتاجنا النفطي، لكن هذه الزيادة تأتي في إطار حجم الإنتاج العام" مشيراً إلى أن إيران ملتزمة بتعهداتها في منظمة اوبك.
 
كانت 24 دولة نفطية من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وخارجها قد وافقت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري على تمديد خفض إنتاجها من النفط الخام لمدة 9 أشهر حتى آذار/مارس المقبل .
 
كانت هذه الدول التي تنتج أكثر من نصف إنتاج النفط العالمي قد اتفقت أواخر العام الماضي على خفض إنتاجها بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا حتى حزيران/يونيو القادم لتعزيز أسعار النفط في السوق العالمية.
 
وأشار وزير النفط الإيراني إلى أن زيادة حجم الإنتاج تشمل حقل آذر وحقل بارس الجنوبي وحقل ياران وآزادغان. وأضاف زنجنة : إن أهم زيادة في إنتاج النفط الإيراني علي المدي المتوسط تأتي من حقل أزدغان مشيراً إلى أن علي المدي البعيد ستتحقق الزيادة بمعدل 700 ألف برميل في اليوم في العام 2021 .
 
وحول جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد قال زنجنة: لقد اتفقنا مع شركة توتال لتطوير المرحلة 11 من حق بارس الجنوبي مشيراً إلي أننا نسعي إلى الحصول علي فرص آخري من خلال التعاون مع مقاولين كوريين ويابانيين .
 
واستطرد "نحن نتفاوض حالياً مع شركة لوك اويل الروسية وبرتاميناي الأندونيسية لتطوير حقل "آب تيمور" النفطي وكذلك نتفاوض مع شركة مرسك الدنماركية لتطوير حقل بارس الجنوبي".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:09 ص

      عاد صرفو على شعبكم شوي ، مب بس اخبار تحتوي على أرقام خيالية والشعب ميت من الجوع

اقرأ ايضاً