العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

الألماني توماس فايكرت يحتفظ برئاسة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة... والمهندي ومشرف نوابا للرئيس

انتخب الألماني توماس فايكرت رئيسا للاتحاد الدولي لتنس الطاولة، للدورة الانتخابية (2017-2021)، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، والتي جرت في مدينة دوسلدورف الألمانية، على هامش منافسات بطولة العالم للعبة اليوم الأربعاء (31 مايو/ أيار 2017).

وحصد فايكرت 118 صوتا، ليتفوق على منافسه البلجيكي ميشيل سيف والذي حصل على 90 صوتا فقط، من مجموع 208 أصوات هي مجموع الأعضاء الذين صوتوا في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لتنس الطاولة.

وأعيد انتخاب فايكرت، والذي كان قد تولى الرئاسة العام 2014، خلفا للكندي من أصل مصري أدهم شرارة، والذي تولى الرئاسة لعقدين من الزمن منذ العام 1999.

وشهدت الانتخابات أيضا نجاح القطري خليل بن أحمد المهندي، والمصري علاء مشرف في منصب نائب الرئيس، ليكونا العربيين الوحيدين في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، فيما انتخب القطري عبدالله الملا والمغربي حجي منقذ، والسوداني عبدالرحمن السلاوي كأعضاء لمجلس إدارة الاتحاد الدولي عن قارتي آسيا وأفريقيا.

ونجحت قائمة المرشح الألماني بالكامل، والتي ضمت توماس فايكرت رئيسا، ونواب الرئيس كلا من الصيني شي زهي هاو، والسويدية بترا سولينج، والياباني ماساهيرو ماهيرا، والأرجنتيني نيسترو تينكا، والكندي بروس بورتون، والنيوزيلندي جيمس موريس، بالإضافة لمشرف والمهندي.

وأعرب فايكرت عن سعادته البالغة بفوزه الكاسح بانتخابات الاتحاد الدولي على منصب الرئيس، مؤكدا أن المعركة كانت قوية وشرسة للغاية والانتخابات صعبة للغاية.

وقال فايكرت، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "فريق العمل نجح أن يتخطى كل الصعوبات، خاصة وأن رئيس اجتماع الجمعية العمومية رئيس الاتحاد الدولي السابق، ادهم شرارة كان يدعم المرشح المنافس بقوة وهو أمر يدعو للاستغراب".

وأضاف "انتهت الانتخابات اليوم، وهذه بداية جديدة للاتحاد الدولي، وسنعمل ونقوم ببذل كل الجهد من أجل تطوير اللعبة في المستقبل".

ووجه فايكرت الشكر لخليل المهندي نائبه الاول ورئيس الاتحاد القطري، مؤكدا أنه من أقرب الأصدقاء اليه، وكان عنصرا مهما للغاية في فريق العمل، وقدم الكثير من الدعم للمجموعة.

وأضاف "أهم خططنا للمستقبل هي تطوير بطولات العالم بشكل أكبر، وسنقدم كل ما لدينا من أفكار وخبرة لتواصل تنس الطاولة مكانتها المميزة".

من جانبه، أكد خليل المهندي أن انتخابات 2017 هي الأصعب في تاريخ الاتحاد الدولي، مؤكدا أنه فضل الطريق الأصعب وخوض التحدي بالتواجد في فريق الألماني توماس فايكرت، ضد فريق الكندي أدهم شرارة والذي كان يسيطر على الاتحاد الدولي طوال السنوات الماضية ،ودعم بقوة البلجيكي ميشيل سيف.

وقال المهندي "أردنا أن نبدأ عهدا جديدا للاتحاد الدولي، والحمد لله نجح فريقنا بالكامل بنسبة 100 في المئة وهذا أمر لا يحدث كثيرا، وهو الأمر الذي يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة للغاية لأن أمامنا عملا كبيرا خلال المرحلة المقبلة".

أما رئيس الاتحاد المصري لكرة الطاولة، علاء مشرف، فقال إن معركة الانتخابات كانت ساخنة للغاية، مؤكدا أنه لن ينسى وقفة رئيس الاتحاد القطري خليل المهندي معه طوال الفترة الماضية.

وصرح مشرف "أشكر أخي الأكبر خليل على دعمه لي، فهو من شجعني على اتخاذ قرار الترشح ،ولولا مساندته لي لم أكن سأنجح على الإطلاق وبصراحة كان الداعم الرئيسي لي".

وتابع "اعتقد أن هذه ستكون نقلة كبيرة للاتحاد الدولي وانطلاقة لعهد جديد بالنسبة للاتحاد الدولي، وإن شاء الله سنثبت للجميع القدرات المصرية والعربية والأفريقية، وسيشعر الجميع بإمكاناتنا وأننا مفيدون، وشخصيا أتعهد لمن أعطوني صوتهم بأنني سأكون عند حسن الظن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً