العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

النواب يصوت الثلثاء: منع تسجيل الأسماء المركبة للمواليد الجدد

يصوت مجلس النواب في جلسته المقبلة، يوم الثلثاء (6 يونيو/ حزيران 2017)، على مشروع قانون يحظر تسجيل الأسماء المركبة للمواليد الجدد.
 
وفي مرئياته، أفاد المجلس الأعلى الإسلامي أنه "لا يوجد مبرر شرعي لمنع تسجيل المواليد بأسماء مركبة، كما ورد في المادة 7 من مشروع القانون المعدل".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 128 | 12:26 م

      مجلس النواب هالمره اثبت ان بصوتنا قدرنا ندمر روحنا
      يقرون قوانين ضد المواطن و يناقشون قوانين لا يستفيد منها المواطن

    • زائر 127 | 9:46 ص

      شكله الكمبيوترات مالهم مافيها مساحه من جدي يبون يقلصون من الاسماء واولها الاسماء المركبه ..هههههه

    • زائر 125 | 6:48 ص

      توجد مواضيع أهم وأكثر إلحاحا من الأسماء التي هي حرية شخصية مادامت لا تتعارض مع الأخلاق ولا تجعل الشخص في حرج. عندكم مواضيع أكثر أهمية مثل:
      - فرض ضريبة على مشاهدة السواحل
      -إجبار الناس على استخدام النقل العام
      -وضع بصمة وضريبة على استخدام الشوارع
      -فرض لون واحد على صباغة المنازل
      -فرض رسوم على كل من يشتري أكثر من كيلو سمك
      -تحديد المحطات الإذاعية التي يسمعها المواطن
      -إجبار المواطن على صيانة الشارع المقابل لمنزله
      وكثير من المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن وتشجع الإستثمار

    • زائر 126 زائر 125 | 9:19 ص

      تصدقون بس احس النواب اشد علينا من الحكومة نفسها ..يعني لو ضالين بدون برلمان انجان وضعنه افضل من احين بواجد

    • زائر 124 | 4:21 ص

      ترك النواب مشاكل الناس المتعسرة مثل الاسكان و البطالة والفساد و الفقر و الميزانية وناقشوا موضوع الاسماء المركبة لماذا؟
      ما هي المشكلة و الضرر على الوطن و الناس من الأسماء المركبة يا نواب الشعب.

    • زائر 121 | 11:21 م

      ضحكني الموضوع

    • زائر 120 | 11:13 م

      خوش موضوع بمناقشته بيتوظفون العاطلين..أصحاب طلبات الإسكان بحصلون على سكن..الطلاب بحصلون بعثات حسب معدلاتهم ورغبتهم.بدون تمييز..المرضى بحصلون مواعيد قريبة في السلمانية.. ودعم الأمن والأمان ..اضحكوا على روحكم يا نواب..

    • زائر 118 | 10:07 م

      ههههه الدول وين صارت والبحرين لازم نعيش في المريخ افضل

    • زائر 116 | 9:30 م

      الاسماء حرية شخصية .. هم نواب عن من بالضبظ؟؟؟
      أعتقد أن هم نواب عن انفسهم فقط.. افكارهم مالها شغل باحتياجات الشعب.

    • زائر 115 | 8:38 م

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مبارك عليكم الشهر الفضيل من غير ما أقول لكم اليوم مساء الخير. .....

    • زائر 117 زائر 115 | 10:01 م

      هذا الا فالحين فيه هالنواب من استلموا هالادارة ما شفناهم سوو شي حق الشعب كله ضد

    • زائر 111 | 8:11 م

      قرار صائب وسليم وأويده يقوة

    • زائر 109 | 7:53 م

      نقول للنواب كما قال الشاعر: إذا أنت لم تنفع فضر فإنما يرجى الفتى كيما يضر وينفع

    • زائر 107 | 7:34 م

      الحين هديتون المشاكل الشعب الكبيرة
      ودرتون للاسماء
      من الفضاوة الا فيكم مو عارفين ويش تسون

    • زائر 106 | 6:39 م

      شكلهم ماعندهم شغل ههههههههه

    • زائر 104 | 6:00 م

      مسخرة.. خلصت المواضيع الي تهم الناس.. فرضوا ضرائب ورفعوا الأسعار والجماعة يفكرون في الاسامي المركبة..

    • زائر 103 | 5:47 م

      البحرينيون الجدد بعضهم يحمل 4 أسماء
      يعني جت على اسمين !!

    • زائر 102 | 5:43 م

      والله مسخرة ..نواب ما عندهم قضايا مهمة علشان جديه يدورن اي شي .....يقولون الي ما عنده شغله يكاري ليه جمل.....والله حالة

    • زائر 88 | 1:56 م

      الاسماء المركبة هي جزء من هوية البحرين

    • زائر 110 زائر 88 | 7:55 م

      هوية البلد مرة وحدة عاد؟

    • زائر 81 | 1:25 م

      والله مصخرة حتى اسمك يتدخلون فيه ..

    • زائر 80 | 1:19 م

      يالله زوجتي تولد قبل القرار

    • زائر 74 | 12:34 م

      خلو الناس في حالها .. خلوها تتنفس شوي ... مافي حريات ابدا ؟!!

    • زائر 71 | 12:31 م

      خوش موضوع و يا ليت تناقش دعم الكتشب لا يرتغع السعر

    • زائر 70 | 12:30 م

      هذه قرارات على اذلال اهل البلد منالغرباء على هذا الوطن.

    • زائر 67 | 11:59 ص

      خلصنا من صلصة الطماطم جينا للأسماء المركبه. ..

    • زائر 65 | 11:58 ص

      يعني عبدعلي عبدالحسين عبدالحسن..ممنوع؟!

    • زائر 98 زائر 65 | 3:49 م

      أحسنت أخي هذا هو الهدف لا غير

    • زائر 113 زائر 65 | 8:12 م

      محد يسمي الاسامي الحين
      انقرضت خلاص

    • زائر 62 | 11:40 ص

      الحمدلله رب العالمين، كل المشاكل كملت عندنا و الحين كملوا مشكلة الأسماء بقي بس مشكلة لبس الدولاغ الأزرق مع الحذاء الأحمر رحم الله والدينكم لو تجوفون لينه حل سريع

    • زائر 61 | 11:28 ص

      اللي ما عنده شغله يختن سنانير

    • زائر 58 | 11:10 ص

      نتمنى من النواب النظر في موضوع ضروري جدا وهو الحداقه على السيف يجب ان يدفعون الرسوم

    • زائر 52 | 10:44 ص

      خير الاسماء ما عبد وحمد

    • زائر 51 | 10:28 ص

      مثل شعبي يقول اللي ما عنده شغل يختن ......

    • زائر 114 زائر 51 | 8:22 م

      السنانير

    • زائر 49 | 10:26 ص

      موافقين ان شا الله ولاحول ولاقوه

    • زائر 48 | 10:24 ص

      الله يرحم والديكم شوفي موضوع غير بلا مسخره
      خلصت المواضيع والمشاكل بالبلد حتى تناقشون اشياء تافههه

    • زائر 47 | 10:20 ص

      ابجي ع البمبرة وابجي ع التينة ""هزلت

    • زائر 45 | 10:15 ص

      العالم كله عندهم اسامي مركبة، ومعروف من المستهدف من القانون.

    • زائر 44 | 10:13 ص

      ويش بيقدم وويش بياخر هالموضوع
      اصل ذات الموضوع طائفي
      اشتغلوا على مواضيع تهم البلد وبسكم من هالمواضيع التي تضر ولاتنفع

    • زائر 43 | 10:13 ص

      خوش موضوع هارد لك ياشعب ازمت بيوت وازمت اسره في السلمانيه ناقشو مستشفي جديد ابرك ترى ش رمضان مضاعف الاجر شكلكم تبون إجره بس

    • زائر 41 | 10:05 ص

      ????????????????

    • زائر 40 | 10:05 ص

      والله خوش موضوع راح اقوي اقتصاد البلد برافو عليكم يا نواب

    • زائر 38 | 9:59 ص

      والله حرام اموال الدولة تنصرف عليكم قعدوا في بيوتكم وقفلوا هالمجلس ورواتبكم وعلاواتكم ومصروفاتكم تروح في الميزانيه افضل

    • زائر 37 | 9:57 ص

      ما يجي منكم إلا التعاسة

    • زائر 35 | 9:52 ص

      البلادي ،،الاسماء المركبة خلصت هموم المواطنين ومطالبهم وفقرهم والي بدون بيت والي ما يشتغل ،،هذا من اجل المواطن

    • زائر 34 | 9:46 ص

      موضوع خطير جداً يجب حله في أسرع وقت ممكن، عاشوا نوابنا

    • زائر 33 | 9:40 ص

      اهم المواضيع التي نوقشت لاسعاد المواطن:
      قوطي الطماطم. غسل السياره بالهوز. منع الاسماء المركبه . امتلاك سياره واحده. السفر مره واحده بالباص.

    • زائر 32 | 9:40 ص

      ملوا النواب مافي عندهم شغل قالوا يدور ن على شي يشغلون فيه وقتهم قالوا نناقش الأسماء المركبة والله عجييبين نوابنا الله يساعدكم ياشعب البحرين على نوابكم التحفة

    • زائر 30 | 9:32 ص

      مايحتاج تصوتون كل النواب موافقين

    • زائر 29 | 9:29 ص

      يعني اذا منعتون اسماء المركبة بيرتفع اقتصاد البلد .

    • زائر 28 | 9:21 ص

      اعتقد المستهدفون هم المؤيدين لداعش لمنعهم من إطلاق أسماء مثل.. ابومصعب، ابوالبراء، ابو الريش...

    • زائر 27 | 9:20 ص

      اتمنى من حضرة النواب الكرام الإسراع في اصدار القرار لأن المواطنين مو قادرين حتى ينامون من هالمشكلة العويصة. طلعوا القرار و خلونا نرتاح
      اقترح في الجلسة القادمة مناقشة قانون يلزم الجميع بغسل الاسنان لأن في ناس لوعوا چبدنا

    • زائر 25 | 9:14 ص

      افا يعني ما بقدر اسمي ولدي جان فالجان بطل فلم البؤساء

    • زائر 24 | 9:09 ص

      المثل يقول الي ماعنده خانه .....

    • زائر 23 | 9:09 ص

      هذا المقترح ومناقشته يدلل على ...............

    • زائر 36 زائر 23 | 9:55 ص

      قلة المشاكل لأنه بهذا القانون كل مشاكل البلد تنحل وتنام مرتاح البال

    • زائر 22 | 9:03 ص

      انا ابي يوم واحد يطلع ها المجلس بشئ واحد يفرح من انتخبوهم

    • زائر 21 | 9:01 ص

      لم ارى نواب يحاربون شعبهم ازيد منهم

      لا توجد لهم اي إنجازات تصب في مصلحة المواطن

    • زائر 20 | 8:57 ص

      منعو اللي يسمي مولوده اسم اجنبي

    • زائر 55 زائر 20 | 10:53 ص

      اشدخلك ؟ اذا بحريني مسيحي؟ اذا يهودي؟ اذا كافر؟ اذا مخلوط؟ اشدخلك و اشدخل غيرك... حرية شخصية.. نقطة على سطر

    • زائر 17 | 8:33 ص

      هزلت????????

    • زائر 16 | 8:15 ص

      يعني ويش !
      يعني هالأسماء ( عبد النبي - وعبد الحسين - عبد الله - محمد كاظم - وعلي رضا - محمد علي _ .... ) ممنوعة!!!

    • زائر 72 زائر 16 | 12:32 م

      هذي مو مركبه
      بلا خرابيط
      يقصدون المركبه اللي اسمين
      مثلا
      محمد علي واسم أبوه حسن ماتعرف اسم الابو من الولد من الجد

    • زائر 14 | 8:00 ص

      من زود اهتمامات النواب .. يقعدون يفكرون ويعصرون مخهم وما ينام الليل يسهرون على راحتنا وكل يوم إليهم مقترح إلا معجون طماط .. وممنوع غسال السيارة ف الشارع و استخدام الهوز وغيره من القضايا الهامة وآخرها الأسماء المركبة . مسخرة

    • زائر 18 زائر 14 | 8:46 ص

      وش وراهم والله زين منهم يداومون ..

    • زائر 31 زائر 14 | 9:37 ص

      لانهم في قمة التخلف ..... بالضبط هذا اللي يقدرون عليه مالت ....قول مالت

    • زائر 13 | 7:58 ص

      ... انا ما ادري من وين افكرون هالنواب يعني المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المهمة ما تسوون لها حل. تتخذون و تخلقون مشاكل جديدة وش هالحالة. نضحك لو نَصِيْح ما ندري!!

    • زائر 12 | 7:55 ص

      على سبيل المثال ؛
      وهل يوجد أفضل من إسم : محمد باقر أو محمد جواد أو محمد جميل أو محمد أكرم ووووو ؟؟!!

    • زائر 10 | 7:48 ص

      هذه نادرة من نوادر هذا البرلمان نتمنى أن يكون النقاش حادا وحارا وفلفلا تتعالى فيها أصوات النواب تحت قبة البرلمان بين مؤيد للمقترح ومعارض له فعلا النقاش والمقترح يقيس حالة التردي والإحباط التي تعيشها البلاد

    • زائر 9 | 7:39 ص

      هذا لا يجوز دستوريا لتعارضه نع حق شخصي و ديني يعني بعدين اسم عبدالله وعبدالرحمن وعبد الحسين بيصير ممنوع

    • زائر 73 زائر 9 | 12:32 م

      لا مو ممنوعين وش هالمخوخ

    • زائر 8 | 7:17 ص

      آش هالبلد؟؟ حتى الأسامي يدخلون في تسميتها؟ أليس الانسان حر؟ طيب في هذه الحالة تمنعوعون وتسفرون كل البنغالية والباكستانية لان 90% من أسماءهم مركبة!! متى تخلص مدة هالمجلس؟؟ علشان المواطن يرتاح!!!

    • زائر 50 زائر 8 | 10:27 ص

      اكثر من نص النواب تجار والباقي خذاها لتأمين حياتهم يعني للراتب فقط لا لك ولا لي ولا لأي مواطن وعاد متى بيخلص بيخلص بعد ما هالنواب يعدلون كل شي لمصلحتهم وضد المواطن لان التاجر مخباه يترسه المستهلك واحنا كلنا مستهلكين من جذي من خذوها لليوم كل قرا راتهم غرامات ورفع قيم السلع ولا في شي واحد لمصلحة المواطن

    • زائر 7 | 7:15 ص

      !
      وانتون ويش عليكم من الا يبغي يسمي ولده بأسامي مركبة، هذا تدخل سافر في الشئون الشخصية ،

    • زائر 6 | 7:14 ص

      ماشاء الله حلو ازمه الإسكان والعاطلين والمفصولين ورفعو اقتصاد البلد اقول صكو مجلسكم وفرو معاشاتكم

    • زائر 5 | 7:01 ص

      اي طبعا حليتون كل مشاكل الشعب.. ماباقي لا الأسماء المركبة انشوف إليها حل.. بس رجاءً إذا اسرعون في حل هذا ألموضوع... شاكر لكم جهودكم واهتمامكم بالشعب.

    • زائر 3 | 6:33 ص

      لو يركزون عالميزانية احسن لهم

    • زائر 39 زائر 3 | 9:59 ص

      لا تعور قلبك هذه السنة ما في ميزانية واحنا الدولة الوحيدة في الخليج وبدون ميزانية

    • زائر 2 | 6:22 ص

      يعني الحين حتى الأسماء حطوا بالهم عليهم بعد ....الله يعينه

    • زائر 1 | 6:14 ص

      والله فشله هاده مستواكم بالله عليكم انتو بشنو خدمتو الشعب والله حرام......

    • زائر 4 زائر 1 | 6:54 ص

      اب نعم خلصت مشاكل الشعب.. مابقي الأسماء اشوف إليها.. بس رجاءا إذا اسرعون في الموضوع..

    • زائر 19 زائر 4 | 8:50 ص

      دوروا قضايا أهم

اقرأ ايضاً