العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

تأهل أول اثني عشر فريقاً إلى الجولة الثالثة من مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية

منافسات مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية
منافسات مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 يونيو 2017

تأهّل اثنا عشر فريقا بعدد ثلاثة فِرق من كل مجموعة للجولة الثالثة من مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية، حيث حسمت المجموعات الأربع الأولى فرقها المتأهلة وتستكمل بقية المجموعات حسم فرقها المتأهلة مساء أمس (الجمعة).

فقد تم بدء الجولة الثالثة بمجالات مختلفة عن الجولة الأولى (القرآن الكريم، تغذية وغذاء، جغرافيا، الآداب) مع سؤال مجال Focus In math.

واعتلى صدارة المجموعة الأولى فريق منطقة السقيّة بثماني نقاط، ووصيفه فريق قرية الجبيلات بستِ نقاط ما أهّلهم الى الجولة الثالثة، فيما حصل فريقا سترة - سفالة والزنج على أربع نقاط جعلتهم يتنافسان على التأهل عبر سؤال التحدي والذي حسمه فريق سترة- سفالة، وبعد منافسة شديدة تغلّب فريق سترة - سفالة على الزنج، وبذلك ضمن مقعده في الجولة القادمة.

وانفرد فريق منطقة الدراز بصدارة المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط مستحقة، بينما كانت المنافسة حامية بين فريقيّ جنّوسان والغُريفة رغم ضمان تأهّلهم حتى حسم النقطة في سؤال (Focus in math)، فكان الفارق بينهما نقطة واحدة كسبها فريق منطقة جنّوسان ليصبح وصيفاً للدراز بفارق ثلاث نقاط على حساب فريق الغُريفة الحاصل على أربع نقاط.

وتصدر فريق العاصمة المنامة باقي الفِرَق في المجموعة الحديدية (الثالثة) بعد كسبه ست نقاط مستحقة في الجولة الأولى، وثماني نقاط في الجولة الثانية، وبذلك أصبح منفرداً فارضاً سيطرته على المجموعة، ساعياً للمنافسة على لقب النسخة السابعة للمسابقة، وحصل فريق منطقة مقابة على 10 نقاط جعلته وصيف العاصمة، فيما كان فريقا إسكان عالي وسماهيج يتنافسان على التأهل الى الجولة القادمة، وبعد هذه المنافسة فرض فريق سماهيج نفسه بالتأهل على حساب إسكان عالي بفارق نقطة أنقذتهم في الجولة الاولى من المنافسة.

وقد ضمن فريق منطقة الخميس بطل النسخة السادسة من مسابقة الشيخ الجمري مقعده في الجولة الثالثة للنسخة السابعة وذلك بعد تصدّره المجموعة الرابعة مناصفة مع السهلة الجنوبية وسترة- مهزة برصيد 10 نقاط كسبوها في الجولة الاولى وقد خرج كل من فريقي كرباباد والدير والمقشع والنويدرات من الجولة الثانية.

العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً