العدد 5383 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

بالفيديو والصور... حصيلة اعتداء لندن ترتفع إلى سبعة قتلى

أفادت الشرطة اليوم الأحد (4 يونيو / حزيران 2017) ان حصيلة الاعتداء الذي ارتكب مساء السبت في قلب لندن ارتفعت الى سبعة قتلى مقابل ستة قتلى في وقت سابق.
 
وقالت قائدة شرطة لندن كريسيدا ديك "تأكدنا للتو ويا للاسف ان سبعة اشخاص قتلوا".واضافة الى القتلى السبعة، قتلت الشرطة منفذي الاعتداء الثلاثة فيما نقل 48 شخصا إلى المستشفيات.
 

 

فيديو آخر من صحيفة "الوطن" الكويتية .

 

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس

1537 3:37 م

الشرطة تعتقل 12 شخصا فيما يتعلق بهجوم لندن

لندن – رويترز

قالت الشرطة في بيان إنها اعتقلت 12 شخصاً في شرق لندن اليوم الأحد (4 يونيو/ حزيران 2017) فيما يتعلق بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 48 آخرين أمس السبت.

وقال البيان "اعتقل ضباط قيادة مكافحة الإرهاب في العاصمة هذا الصباح الموافق الأحد الرابع من يونيو 12 شخصا في باركينج بشرق لندن فيما يتصل بهجومي الليلة الماضية في جسر لندن ومنطقة بورو ماركت. عملية التفتيش لعدد من المباني في باركينج مستمرة".

1424 2:24 م

مصور يصف قتل الشرطة لمنفذي هجوم لندن

وصف مصور فوتوغرافي اليوم الأحد (4 يونيو/حزيران) إطلاق الشرطة النار على منفذي هجوم لندن الثلاثة.

والتقط جابرييل سكيوتو صورة لأحد المهاجمين وهو يرتدي ما يشبه حزاما ناسفا بعد أن سقط على الأرض بفعل الرصاص.

وكان سكيوتو وهو مصور وثائقي في منطقة بورو ماركت عندما وقعت الهجمات التي أسفرت عن وقوع سبعة قتلى إضافة إلى المهاجمين الثلاثة.

وأضاف أن شرطيا كان يحاول أن يكون حائلا بين الناس والمهاجمين في موقع الحادث حتى وصلت الشرطة المسلحة وأطلقت النار على الثلاثة.

1159 11:59 ص

مصر تدين حادثيّ لندن الإرهابيين

القاهرة - د ب أ
أدانت مصر بأشد العبارات حادثيّ جسر لندن وبوروماركت الإرهابيين، اللذين وقعا مساء أمس السبت (3 يونيو / حزيران 2017) في لندن وأسفرا عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.
 
وأعربت وزارة الخارجية المصرية ، في بيان أصدرته اليوم الأحد (4 يونيو / حزيران 2017) ، عن تعازيها لحكومة وشعب المملكة المتحدة الصديق، متمنية الشفاء العاجل للمصابين. وأضافت أن هذا الحادث يمثل حلقة جديدة في سلسلة العمليات الإرهابية التي شهدتها العديد من المدن حول العالم مؤخرا، وهو ما يؤكد أن جميع المجتمعات والشعوب باتت مستهدفة بالإرهاب البغيض.
 
كما جددت مصر التأكيد علي دعوة جميع دول العالم إلي الاصطفاف في مواجهة ظاهرة الإرهاب، ومن يقف وراء التنظيمات الإرهابية بالدعم والتمويل والتسليح، مؤكدةً علي تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب البريطانيين في هذه الأوقات العصيبة.
1132 11:32 ص

بوتين يدين اعتداء لندن ويقدم تعازيه لشعب بريطانيا

موسكو - أ ف ب
 أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد ( اعتداء لندن الذي وصفه بانه "ارهابي" وقدم "خالص تعازيه" إلى الشعب البريطاني وفق الكرملين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف لوكالات الأنباء الروسية ان الرئيس "يقدم خالص تعازيه الى الشعب البريطاني ويدين الاعتداء الارهابي الذي ارتكب قبل ساعات في لندن".
 
1026 10:26 ص

زعماء الدول الاسكندينافية يدينون هجمات لندن

ستوكهولم - د ب أ
 
أدان سياسيون من الدول الاسكندينافية الهجمات التي وقعت في لندن معربين عن تعاطفهم مع الضحايا.
 
وقال رئيس وزراء فنلندا جوها سيبيلا في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "لقد شعرت بالصدمة والحزن بسبب الانباء الواردة من لندن. أدين بقوة الهجمات. وأعرب عن تعاطفي مع جميع المتضررين".
 
ومن جانبه قال وزير خارجية الدنمارك، أنديرس سامويلسون في تغريدة له: "إنه لامر محزن للغاية إلى حد أنني لا أجد الكلمات التي أعبر بها عن مشاعري. يجب أن نقاتلهم بكل ما أوتينا حتى نستأصلهم".
 
وذكرت وزيرة خارجية السويد، مارجوت وولستروم في تغريدة لها على موقع تويتر "وقع هجوم إرهابي خسيس آخر في لندن الليلة الماضية. أتضامن مع المملكة المتحدة. أتعاطف مع الضحايا وذويهم".
1002 10:02 ص

رئيس بلدية لندن: ينبغي عدم تأجيل الانتخابات بسبب الهجوم

لندن - رويترز

 قال صادق خان رئيس بلدية لندن إنه يجب ألا يتم تأجيل الانتخابات البريطانية المزمعة في بريطانيا يوم الخميس بسبب هجوم لندن الذي أودى بحياة ستة أشخاص في وقت متأخر من مساء أمس السبت (3 يونيو / حزيران 2017).
 
وقال خان إن سكان لندن سيشهدون وجودا متزايدا لرجال الشرطة في المدينة بعد الهجوم الدامي لكن ليس هناك ما يدعو للذعر. وحث الناس على التزام الهدوء وتوخي الحذر.

وتابع أن المستوى الرسمي للتهديد الأمني ما زال عند مستوى "حاد" مما يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح بشكل كبير.

وأضاف "من الأمور التي يمكن أن نقوم بها حتى نثبت أننا لن نذعن للخوف هو التوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الخميس والتأكيد على أننا نعي أهمية ديمقراطيتنا وحرياتنا المدنية وحقوق الإنسان".

وتابع "لست من دعاة تأجيل الانتخابات. أؤمن بشدة بالديمقراطية وبضرورة الإدلاء بأصواتنا، ونحن ندرك في الواقع أن التصويت في الانتخابات من بين الأمور التي يكرهها الإرهابيون فهم يكرهون الديمقراطية".
929 9:29 ص

رئيس الوزراء الهندي يدين هجمات لندن

نيودلهي - د ب أ
 
أدان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الهجمات التي وقعت في لندن، ووصفها " بالصادمة".
 
وقال مودي في بيان عقب عودته من أوروبا" الهجمات في لندن صادمة و محزنة. ونحن ندينها ".
 
وأضاف " قلبي مع أسر المتوفيين ودعائي للمصابين".
712 7:12 ص

ترامب يعزي ماي في ضحايا هجومي لندن

لندن - د ب أ
أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصالاً هاتفياً برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتقديم تعازيه في اعقاب حادثي لندن الارهابيين.

وقال بيان صادر عن البيت الابيض إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب تحدث مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي و"قدم تعازيه بعد الهجمات الارهابية الوحشية التي وقعت في 3 حزيران/يونيو بوسط لندن".
 
وأشار البيان إلى أن ترامب "اشاد بالرد البطولى للشرطة" ، كما عبر عن دعم حكومة الولايات المتحدة الكامل فى التحقيق وتقديم المسؤولين عن هذه الاعمال الشنيعة للعدالة".
546 5:46 ص

واشنطن تدين "الهجمات الجبانة" في لندن

واشنطن - د ب أ
 
أدانت الولايات المتحدة "الهجمات الجبانة" التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن، وأعلنت انها مستعدة لتقديم المساعدة لبريطانيا.
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية، هيذر نويرت، إن "الولايات المتحدة تدين الهجمات الجبانة التي استهدفت مدنيين أبرياء في لندن مساء أمس السبت (3 يونيو / حزيران 2017)، نحن ندرك أن الشرطة البريطانية تتعامل حاليا معها انها عمليات إرهابية".
 
واضافت نويرت أن "الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة قد تطلبها السلطات البريطانية".

وتابعت "قلوبنا مع أسر وأحباء الضحايا ،ونتمنى الشفاء الكامل والسريع للمصابين في الهجمات. جميع الامريكيين يتضامنون مع شعب المملكة المتحدة".
516 5:16 ص

 شرطة لندن غير متأكدة ما إذا كان بعض المهاجمين طلقاء

لندن - رويترز

ذكرت سكاي نيوز اليوم الأحد (4 يونيو / حزيران 2017) أن شرطة لندن غير متأكدة ما إذا كان بعض المتشددين الذين شاركوا في الهجوم على جسر لندن يوم السبت طلقاء.
 
وامتنع متحدث باسم الشرطة عن التعليق لرويترز على هذا التقرير.
436 4:36 ص

ماكرون يقول ان فرنسا "الى جانب بريطانيا أكثر من أي وقت مضى" بعد الهجمات

 باريس - أ ف ب

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأحد (4 يونيو/ حزيران 2017) ان فرنسا تقف "أكثر من أي وقت مضى الى جانب بريطانيا"، بعد الهجمات في وسط لندن حيث قامت حافلة بدهس مارة كما تعرض عدة أشخاص للطعن.

وقال ماكرون في تغريدة "في وجه هذه المأساة الجديدة، فرنسا هي أكثر من اي وقت مضى جنبا الى جنب مع بريطانيا. أفكاري مع الضحايا وأقاربهم".

425 4:25 ص

إغلاق مستشفيات بوسط العاصمة البريطانية بعد هجوم جسر لندن

 لندن – رويترز

أغلقت ثلاثة مستشفيات رئيسية في لندن اليوم الأحد (4 يونيو/ حزيران 2017) أبوابها بعد هجمات قرب جسر لندن.

وقالت الهيئة التي تدير المستشفيات على تويتر "نظرا للحادث المستمر في وسط لندن تغلق مستشفيات جايز وسان توماس وإيفيلينا للحفاظ على سلامة المرضى والأقارب والعاملين".

413 4:13 ص

بي.بي.سي: صورة تظهر جثة عليها قنابل لأحد المشتبه بهم في هجوم لندن

 لندن – رويترز

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن أحد المشتبه في أنهم كانوا وراء هجوم لندن ظهر في صورة وهو ملقى على الأرض وعلى جسده قنابل بعد أن قتلته الشرطة بالرصاص.

وكان المهاجم المحتمل ملقى على الأرض خارج حانة واتشيف في منطقة بورو ماركت قرب جسر لندن.

وظهر رجل ثان على مسافة قريبة في الصورة ملقى على الأرض.

351 3:51 ص

ترامب يغرد عن حظر السفر بعد أحداث في لندن

 واشنطن – رويترز

لجأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تويتر بعد أحداث لندن ليعرض المساعدة على بريطانيا ويروج لحظر السفر المثير للجدل ويقول إنه مستوى إضافي من الأمن للأميركيين.

وقال ترامب "الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لتقديم المساعدة في لندن والمملكة المتحدة... سنكون هناك، نحن معكم. فليباركم الله!"

وأضاف في تغريدة أخرى "نحن بحاجة للتحلي بالذكاء واليقظة والشدة. نريد أن تعيد لنا المحاكم حقوقنا. نريد حظر السفر كمستوى إضافي للأمان!"

339 3:39 ص

صحيفة: يخشى سقوط ما يصل إلى 7 قتلى في حوادث لندن

 لندن – رويترز

قالت صحيفة صن البريطانية إن السلطات تخشى سقوط ما يصل إلى سبعة قتلى بعد أن دهست شاحنة صغيرة بيضاء أناسا على جسر لندن يوم السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) وقتلت الشرطة المسلحة مهاجمين اثنين في واقعة تبدو مرتبطة بالأولى بمنطقة بورو ماركت المجاورة.

وقالت الصحيفة إن خمسة أشخاص كانوا في الشاحنة التي دهست المارة. وأضافت أن المهاجمين كانا يحملان سكاكين واستهدفا الناس في الحانات والمطاعم بمنطقة بورو ماركت.

321 3:21 ص

تيريزا ماي تقول السلطات تتعامل مع حادث لندن كعمل إرهابي محتمل

 لندن – رويترز

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأحد (4 يونيو/ حزيران 2017) إن السلطات تتعامل مع حادث لندن كعمل إرهابي محتمل.

وقالت ماي قبل أربعة أيام من الانتخابات "عقب تقارير من الشرطة ومسؤولي الأمن بإمكاني تأكيد أن الواقعة المروعة في لندن يتم التعامل معها كعمل إرهابي محتمل".

وأضافت "هذا تحقيق سريع... أود التعبير عن امتناني الشديد للشرطة وهيئات الطوارئ. أفكارنا مع أولئك الذين تعرضوا لهذه الأحداث المروعة".

318 3:18 ص

وسائل إعلام: تيريزا ماي ترأس اجتماعا أمنيا الأحد

 لندن – رويترز

ذكرت وسائل إعلام أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي سترأس اجتماعا لأكبر لجنة أمنية في البلاد صباح الأحد بعد هجمات على وسط لندن اليوم.

301 3:01 ص

مسؤولون: من السابق لأوانه قول إن حوادث لندن هجمات لمتشددين

 لندن – رويترز

قال مسؤولون أوروبيون أمنيون لرويترز السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) إن من السابق لأوانه جدا قول إن حوادث لندن هجمات لمتشددين.

وقال أحد المسؤولين "من المبكر جدا قول" ما إذا كان حادث جسر لندن هجوم نفذه متشددون.

254 2:54 ص

سي.إن.إن: طعن شخصين في مطعم قرب جسر لندن

 لندن – رويترز

نقلت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية عن شاهد قوله إن رجلين دخلا مطعما في منطقة بورو ماركت قرب جسر لندن وطعنا شخصين بالداخل السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) بينما قالت الشرطة إنها تستجيب لحوادث بوسط العاصمة البريطانية.

وقال الشاهد لشبكة (سي.إن.إن) إن الرجلين طعنا نادلة في عنقها ورجلا ثانيا في ظهره.

253 2:53 ص

ترامب يتلقى إفادة عن حادث جسر لندن

 واشنطن – رويترز

قال البيت الأبيض السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) إن فريق الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترامب أطلعه على حادث جسر لندن في بريطانيا.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض في رسالة على تويتر إن فريق الأمن القومي "سيواصل تقديم أحدث التقارير" للرئيس.

202 2:02 ص

الشرطة البريطانية تقول إنها تستجيب لحادث بمنطقة فوكسهول في لندن

 لندن – رويترز

قالت الشرطة البريطانية إنها تستجيب لحادث وقع في منطقة فوكسهول في لندن بعد حادث بسيارة على جسر لندن السبت (3 يونيو/ حزيران 2017).

وقالت الشرطة أيضا إنها أطلقت النار بعد تقارير عن حوادث طعن في منطقة بورو ماركت القريبة من جسر لندن.

142 1:42 ص

الشرطة البريطانية المسلحة تستجيب لحادثين بوسط لندن

 لندن – رويترز

قالت الشرطة إن الشرطة البريطانية المسلحة تستجيب لحادث وقع في بورو ماركت بوسط لندن السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) فضلا عن واقعة على جسر لندن القريب.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن شرطة النقل قولها إن هناك قتلى وجرحى بعد الواقعة التي شملت على الأرجح دهس بسيارة فان وإصابات بسكين.

119 1:19 ص

شاهدة تقول إنها رأت أشخاصا قطعت أعناقهم فيما يبدو على جسر لندن

 لندن – رويترز

قالت شاهدة لصحفي من رويترز السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) إنها شاهدت ثلاثة أشخاص قطعت أعناقهم فيما يبدو على جسر لندن.

وقالت هيئة الإسعاف إنها تستجيب للحادث. ولم يتسن لرويترز التحقق من رواية الشاهدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا