العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

تأكد وفاة أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في اليابان

ذكرت الشرطة في وسط اليابان أنه تأكدت وفاة أربعة أشخاص اليوم الأحد (4 يونيو / حزيران 2017) عثرت عليهم فرق الإنقاذ داخل طائرة صغيرة تحطمت على جبل شيشيداكي بمقاطعة توياما ، وذلك بعد نقلهم إلى المستشفى.
 
وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية بأن رجلا يعتقد أنه واحدا من الضحايا الأربعة قد استغاث بالشرطة الساعة الثالثة تقريبا بعد ظهر أمس السبت بالتوقيت المحلي (0600 السبت بتوقيت جرينتش) ، قائلا إن الطائرة التي يوجد على متنها قد تحطمت .
 
ونقلت صحيفة "أساهي" اليابانية عن الشرطة القول إن الضحايا الأربعة من سكان مقاطعة ناجانو المجاورة لتوياما وأعمارهم تتراوح بين 21 و57 عاما.

وأضافت أن الطائرة ،وهي من طراز "سيسنا 172 بي" ومملوكة لشركة "نيو سنترال آير سيرفيس"، قد أقلعت من مطار توياما الساعة 0223 مساء أمس تقريبا متجهة إلى مطار ماتسوموتو في ناجانو.
 
وأشارت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء إلى أن ركاب الطائرة أحادية المحرك كانوا على ما يبدو في رحلة تدريب عندما تحطمت طائرتهم وسط الضباب الكثيف .

وكانت فرق الإنقاذ قد انطلقت للعثور على الطائرة عقب تلقي الاستغاثة ، ولكن الضباب الكثيف حال دون تحديد موقعها أمس ، وتم العثور عليها اليوم على ارتفاع 2300 متر وسط الثلوج . وغالبا ما تقل درجات الحرارة عن الصفر المئوي في منطقة شمالي جبال الألب التي شهدت هذا الحادث.

ويجري التحقيق لمعرفة السبب وراء الحادث.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً