العدد 110 - الثلثاء 24 ديسمبر 2002م الموافق 19 شوال 1423هـ

اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي تستنكر موقف قمة الدوحة

نددت اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي في البحرين بالبيان الختامي لقمة الدوحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي جاء متجاهلا التصعيد الخطير من قبل الإدارة الأميركية في المنطقة بل تضمن البيان الكثير من العبارات التي يمكن ان تخدم وتسوغ السياسات الاميركية في المنطقة على رغم ان هذه السياسات تستهدف الأنظمة مثلما تستهدف الشعوب ايضا، على حد تعبيرها.

واستغربت اللجنة هذا الموقف «الذي لا يمكن وصفه الا بأنه موقف بعيد عن تقدير خطورة الوضع ولا ينسجم مع مشاعر القلق التي تنتاب أبناء المنطقة تجاه ما يحاك ضدها من مؤامرات لا يستهدف منها العراق فحسب وانما الهيمنة الكاملة على مقدرات المنطقة والأمة العربية بشكل عام واعادة رسم خريطة المنطقة وتغيير هوية الانظمة والشعوب وفقا لأهواء ورغبات ساسة واشنطن مأوى قوى الشر الحقيقي وبما يخدم تكريس احتلال الكيان الغاصب للأراضي العربية».

وأكدت اللجنة الاهلية بما تمثله من جمعيات سياسية ومهنية ودينية وتجمعات ثقافية وقوى شعبية وأفراد وقوفها مع ابناء العراق «في تصديهم لهذه الحملة المسعورة». ودعت ابناء الخليج كافة «إلى التعبير عن رفضهم واستهجانهم لهذا الموقف الذي يصب في خدمة رغبات الادارة الاميركية»

العدد 110 - الثلثاء 24 ديسمبر 2002م الموافق 19 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً