العدد 2192 - الجمعة 05 سبتمبر 2008م الموافق 04 رمضان 1429هـ

نجوم السينما يغزون المسلسلات الرمضانية

تتميز المسلسلات الرمضانية لهذا العام بغزو نجوم السينما الشباب بعد طول ابتعاد على رغم بقاء نجوم الدراما التلفزيونية التقليديين وعلى رأسهم نور الشريف ويحيى الفخراني ويسرا.

ويأتي هذا الغزو بعد تزايد الطلب على ساعات البث الدرامي على القنوات الفضائية العربية التي تزايد عددها بشكل كبير، وقيام المنتجين تحت إلحاح الشركات الاعلامية بإنتاج مسلسلات يقوم ببطولتها نجوم تكون قادرة على جذب القدر الاكبر من الاعلانات التي تعتبر من اهم العوامل المحركة للانتاج الدرامي.

ولم تعد مسلسلات نجوم الدراما التلفزيونية الكبار كافية لعملية جذب الاعلانات بسبب التنافس الشديد بين القنوات الفضائية في شهر رمضان الذي ترتفع فيه نسبة المشاهدين بشكل لافت، فجاءت اغراءات شركات الانتاج بالاجور المرتفعة لنجوم السينما الجدد.

يشار إلى أن اكثر من 35 مسلسلا مصريا تم انتاجها هذا العام وتم بيع 25 منها لمحطات تتمتع بنسبة مشاهدة كبيرة.

ويأتي في مقدمة نجوم السينما الشباب هؤلاء الفنانة التونسية هند صبري، وهي من الاكثر شهرة في السينما المصرية من بنات جيلها في مسلسل «بعد الفراق» بالاشتراك مع الفنان خالد صالح الذي يركز على وجوده في التلفزيون منذ انطلاق شهرته قبل اربعة اعوام.

وتدور حوادث المسلسل حول الانتقال من الفقر الى الغنى وهو من تأليف محمد اشرف واخراج شرين عادل، وهو العمل الاول في المسلسلات التلفزيونية الذي يجمع بين النجمين السينمائيين بعد أن التقيا للمرة الاولى في فيلم «احلى الاوقات».

وكذلك يعود النجم مصطفى شعبان للعمل في المسلسل الرمضاني «نسيم الروح» لتيسير عبود وتأليف يسري الجندي، بعد أن لعب دور بطولة مع نور الشريف في مسلسل «عائلة الحاج متولي» الذي لقي اقبالا شعبيا كبيرا على صعيد العالم العربي وتلقى بالمقابل انتقادات لاذعة من قبل الداعين لحرية المرأة.

وتشاركه البطولة نجمة السينما نيللي كريم وإن كانت البطولة الاولى لنجم الدراما السورية أيمن زيدان والفنانة الاردنية صبا مبارك الى جانب عمر الحريري ومحمود الجندي وأحمد راتب.

وتدور حوادث المسلسل حول اكتشاف الابن أن متبنيه هو قاتل ابيه وهو في الوقت نفسه الذي استولى على ثروته التي كان سيرثها عن والده.

ويشهد مسلسل «قلب ميت» لمجدي أبوعميرة ظهور النجمة غادة عادل وشريف منير والفنانة التونسية درة في اول دور بطولة لها في الدراما التلفزيونية المصرية.

وستظهر ايضا في مسلسلين آخرين احدهما «طيارة من ورق» مع ميرفت امين والثاني «شريف نص».

وتدور حوادث المسلسل حول حادث سباق سيارات في مناطق عشوائية أدى الى كارثة والمسلسل يستند إلى حادث وقع قبل عامين خلال سباق سيارات شارك فيه شيخ خليجي من أسرة حاكمة وأودى بحياة عدد من المصريين.

كذلك تشارك الفنانة اللبنانية نور ببطولة مسلسل «دموع القمر» لعصام شعبان وتأليف مجدي سالم في ثاني ظهور لها في الدراما التلفزيونية المصرية بعد «العميل 1001» الى جانب رياض الخولي ورانيا فريد شوقي.

ويتطرق المسلسل لما يجري في كواليس القنوات التلفزيونية ومحطاتها من تعديات اخلاقية.

ويعيد مسلسل «هيما» الكوميدي للمخرج جمال عبدالحميد كلا من أحمد رزق وعبلة كامل وحسن حسني ومي كساب الى الشاشة الصغيرة وتدور حوادثه حول مواقف كوميدية بين شاب وخطيبته وحماه وحماته.

وإلى جانب ذلك، يلعب نجوم السينما الجدد بطولة عدة مسلسلات اخرى من ابرزهم فتحي عبدالوهاب في مسلسل «العائد» لمحمد النجار وداليا البحيري وباسم أبوسمرة واحمد سعيد عبدالغني في مسلسل «بنت من الزمان ده» لسامي محمد.

ومن ابرز المسلسلات التي يتوقع أن تحصد النسبة الاكبر من المشاهدة مسلسل

«اسمهان» للتونسي شوقي الماجري ومن تأليف السوريين فيصل الاطرش ونبيل المالح، وهو من انتاج سوري مصري مشترك.

ويمثل المسلسل اهم تواجد لفنانين عرب من عدة بلدان وتلعب بطولته من سورية سلاف فواخرجي ومن مصر يوسف شعبان وكمال أبوريا وآخرون ومن لبنان ورد الخال ومن الاردن صبا مبارك.

ويتوقع لهذا المسلسل أن يشهد نسبة مشاهدة عالية وخصوصا أنه يدور حول مطربة لقيت شعبية كبيرة لها خلال حياتها وترك رحيلها الغامض حتى الآن عشرات الاسئلة التي لاتزال من دون اجابات.

واعترضت اسرتها على المسلسل وطلبت من وزير الاعلام السوري عدم بثه. ومن ابرز المسلسلات الرمضانية لهذا العام ايضا «أيام الدالي» ليوسف شرف من بطولة نور الشريف و «شرف فتح الباب» للسورية رشا الشربتجي من بطولة يحيى الفخراني و «في ايد أمينة» من بطولة يسرا.

العدد 2192 - الجمعة 05 سبتمبر 2008م الموافق 04 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً