العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ

«الوفاق»: التعيينات القيادية بوزارة التربية طائفية وتمييزية!

الوسط- محرر الشئون المحلية 

10 سبتمبر 2008

أبدت الأمانة العامّة لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية انزعاجها الشديد من «حجم التمييز في التعيين الحاصل خلال الفترة الأخيرة خصوصا فيما يتعلّق بالتعيينات القيادية بوزارة التربية والتعليم، إذ كان طائفيا وتمييزيا بوضوح».

وأشارت أمانة الوفاق العامّة في اجتماعها الأخير إلى أن هناك تعيينات أخرى في مناصب رسمية تمت على أساس طائفي وخلت من تمثيل من التعيين على الأساس الوطني والكفاءة واعتمدت سياسة التطهير والتهميش الطائفي .

وناقشت الأمانة العامّة في اجتماعها الأسبوعي التعديلات الواردة على قانون مباشرة الحقوق السياسية، فيما ناقشت المبادرات السياسية وتكوين وساطة بقيادة أمين عام جمعية الوفاق سماحة الشيخ علي سلمان، بين جمعية العمل الإسلامي (أمل) ووزارة العدل بشأن الخلاف حول جمعية أمل العمومية.

وتتدارس الأمانة العامّة أولويات عمل كتلة الوفاق النيابية لدور الانعقاد الثالث واستراتيجية عمل الكتلة في ضوء أدائها في الدورين الماضيين، وفي سياق التوصيات التي جاءت نتيجة تقويم أداء الكتلة ولجانها سواء من الكتلة نفسها أو من قبل لجنة التقييم أو كوادر الوفاق.

وناقشت الأمانة العامّة العمل الحزبي بالنسبة للبيت الداخلي للوفاق، فيما تعمل على إعداد تصوّر للانضباط الحزبي سيتم تعميمه على أعضاء الجمعية والالتزام بمواده وبنوده.

وأكّدت أمانة الوفاق العامّة من خلال متابعتها لإنجازات النواب والبلديين الصيفية، على ضرورة التنسيق في ذلك بصورة أكبر مستقبلا لمتابعة الأحداث والتطورات على الساحة السياسية والمحلية و ألا يكون هناك فراغ، فيما تابعت الشكاوى الخاصة بالنوّاب والبلديين.

وتابعت الأمانة العامّة للوفاق كلّ المستجدات السياسية والملفات المتعلقة بالتجنيس، والتمييز والملف الدستوري، ودراسة المشهد السياسي على الساحة والتطوّرات الإقليمية في المنطقة.

العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً