العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ

«شباب النعيم» يختتم معرض القرآن الكريم الثاني

النعيم - محرر الشئون المحلية 

10 سبتمبر 2008

نظمت لجنة الفتيات بمركز شباب النعيم، معرض القرآن الكريم الثاني تحت شعار «القرآن نبض الحياة»، في الفترة ما بين الرابع والسادس من سبتمبر/ أيلول الجاري، برعاية عضو المجلس البلدي صادق رحمة.

وشهدت ليلة الافتتاح حضور أكثر من 400 زائر من الجنسين، الذين أشادوا بتنظيم المعرض وجمالية زاوية المصاحف القديمة، لما حوته من مصاحف تجاوز عمر بعضها ستة قرون، وأخرى فريدة من نوعها خُطت بالخط الحجري، وتم جمعها من مناطق مختلفة من العالم، كتركيا وسورية ولبنان وإندونيسيا والصين وإيرلندا والهند.

وقد تم توزيع المعرض على عدة زوايا، غطّت موضوعات الإعجاز العلمي والمواقع الإلكترونية، وغذاء القرآن، ومزامير داوود، بالإضافة إلى زاويةٍ لبيع كل ما يتعلق بالقرآن الكريم من كتب تفاسير وترجمات بمختلف اللغات وتحف ولوحات قرآنية. كما تم تخصيص زاوية خاصة للأطفال، إذ ترنّم بعضهم بالقرآن الكريم وتلقوا الكثير من الهدايا. كما جرى تعليم آخرين القرآن الكريم بلغة الإشارة على أيدي عضوات من مركز الهادي.

من جهتها، تولّت جمعية المعرفة الإسلامية استقبال الزوار من الجاليات غير الناطقة بالعربية، لتعريفها بالقرآن الكريم والدعوة الإسلامية. وفي يوم الختام قدّمت جمعية الصداقة للمكفوفين برنامجا مميزا، شمل تقديم مسرحية معبرة، بينما قدمت فرقة «الوعد الصادق» بعض الأناشيد. وشهد اليوم الأخير حضورا ملفتا، وتفاعلا من الجمهور مع مختلف الفعاليات والبرامج والمسابقات.

المعرض نظمته للعام الثاني على التوالي لجنة فتيات النعيم بالتعاون مع جمعية المعرفة الإسلامية، وجمعية الذكر الحكيم، والجمعية البحرينية للتصوير الضوئي، ومركز الهادي لتعليم القرآن الكريم، ومدرسة عبدعلي آل نوح لتعليم القرآن الكريم، وجمعية الصداقة للمكفوفين، واستمر ثلاث ليالٍ متتالية، في جوٍّ روحاني كان موضع استحسان الجميع.

العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً