العدد 2205 - الخميس 18 سبتمبر 2008م الموافق 17 رمضان 1429هـ

الحياة تدبّ من جديد في بطولة الـV8 الأسترالية

دخلت بطولة سباقات سيارات «السوبر كارز في 8» الأسترالية بعد إسدال الستار على الألعاب الأولمبية في بكين، منعطفا حاسما خلال واحد من اكثر مواسمها اثارة وتشويقا، مع تنظيم 4 جولات على مدى الاسابيع الثمانية القادمة من ضمنها جولتا تحمل (الأطول في روزنامة البطولة)، في كل من جزيرة فيليب «فيليب ايلند» مع سباقها الممتد لـ500 كيلومترا، اضافة لتنظيم سباق 1000 كيلومتر على حلبة باثرست وسباق اندي 300 في غولد كوست، وسباق الصحراء 400 الذي تستضيفه حلبة البحرين الدولية للعام الثالث على التوالي في نهاية الاسبوع الاول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وبعد الانتهاء من الألعاب الأولمبية، فإن بطولة السيارات السياحية الاهم على مستوى العالم، انطلقت باتجاه جزيرة فيليب الذي تمت تهيئتها حديثا لاستضافة الجولة التاسعة من البطولة والتي ستعرف بـ(سباق L&H 500) وكذلك سباق اوتو باثرست 1000 أو الجولة الاطول في البطولة التي تنظم على حلبة مونت (جبل) بانوراما، وانطلقت التحضيرات لسباق اوتو باثرست 1000 بالتزامن في كل من مدينتي بريسبان وسيدني، لتتبعها جولة L&H 500 التي ستبدأ موسم سباقات التحمل على جزيرة فيليب. وقد اجتذب سباق سوبرتشيب اوتو باثرست 1000 في العام الماضي نحو 181.000 متفرجا بالاضافة الى 34.000 من المخيمين.

ويقول رئيس بطولة «سوبركارز في «8 أستراليا توني كوشران: «أن أصالة وعراقة هذين الحدثين أكدت على انجاز كبير اشبه بالملحمة في تاريخ الرياضة، إذ تقترب البطولة باتجاه تحديد هوية بطل سباقات هذا الموسم».

في العام 2007، شاهد نحو 4،7 ملايين أسترالي في 5 اسواق رئيسية كل او جزء من تغطية شبكة «سفن نتووركس» لأحد سباقات البطولة الممتدة على مدى 3 أيام، بينما في يوم الأحد من العام الماضي، شاهد 2.8 مليون استرالي في الاسواق الخمسة الرئيسية كل او جزء من تغطية «سفن نتووركس». وقد وصلت ذروة جمهور المشاهدين الى 1.964 مليون استرالي في 5 اسواق رئيسية فى يوم السباق.

وعلق كوشران: «عبر استراليا، كان هناك في المتوسط 2.18 مليون مشاهد من الجمهور عبر تغطية السباق، وكذلك 2.11 مليون مشاهد لفترة ما بعد انتهاء السباق. وفي الواقع ان المزيد من المشاهدين تابعوا سباق باثهيرست اكثر من اي برنامح آخر عرض على أية شبكة أخرى في ذلك اليوم».

وقال كوشران انه الى جانب هذا السباقات، ستقام فعاليات مهمة وفريدة من نوعها في أديلايد، داروين، هاميلتون (نيوزيلندا)، وغولد كوست وجزيرة فيليب وطبعا مملكة البحرين التي تزورها البطولة للعام الثالث على التوالي، وجميع هذه الفعاليات أصبحت الأساس في ازدهار البطولة وانتشارها. كذلك سيتم في العام المقبل اضافة حلبة تاونزهيل 400 عندما ينطلق لأول مرة في يوليو / تموز».

ويؤكد كوشران أن هذه البطولة الأسترالية الشهيرة تزدهر باستمرار بسبب رعاية كل من سوبرتشيب اوتو وجميع الشركاء الاخرين الذين يدعموها عاما بعد عام. وكأحد أمثلة النجاح التي انطلقت من استراليا فان سوبرتشيب اوتو باثرست حدث كبير جدا».

ويختم كوشران بالقول: «جنبا الى جنب مع سوبرتشيب اوتو هناك شركاء البطولات الرئيسيين وهما بيغ بوند و»اكس اكس اكس اكس غولد». ان رعايتهم هي ضمان ان تستمر رياضة السيارات جنبا الى جنب مع اية رياضة اخرى في هذا البلد».

العدد 2205 - الخميس 18 سبتمبر 2008م الموافق 17 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً