العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ

البحرين تستضيف منتدى تنمية التعاون الخليجي مطلع ديسمبر المقبل

تستضيف مملكة البحرين خلال الفترة من الأول إلى الثالث من ديسمبر/ كانون الأول المقبل المنتدى الاقتصادي الاستثماري حول تنمية التعاون الخليجي الإفريقي.

وينظم المنتدى كرانس مونتانا العالمية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وصندوق الأوبك للتنمية الدولية.

ويُعَدُّ هذا المنتدى الأول من نوعه لربط الدول الإفريقية مع منطقة الشرق الأوسط لتأسيس حلقة من التعاون الجنوبي الجنوبي في عالم العولمة المتسارع اليوم. ويتناول المنتدى خلال مناقشاته عددا من المواضيع المستهدفة التي تشمل الموارد الطبيعية والتعدين والنفط والغاز والطاقة والطاقة المتجددة والنقل والبنية التحتية الصناعية والاقتصادية والخدمات المالية والمصرفية والتجارة والإسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والصناعة والطب العام وغيرها من الأنشطة المرفقة.

يُذكر أن القارة الإفريقية أصبحت وجهة جاذبة للعديد من المستثمرين الخليجيين وعلى أجندة الاستثمار الأجنبي الرئيسية لدى معظم دول مجلس التعاون الخليجي كما أن العلاقات بين إفريقيا ودول الخليج نمت بصورة سريعة فى السنوات الأخيرة.

ويسعى منتدى كرانس مونتانا منذ العام 1989 إلى تكريس جهوده في مجال التنمية الاقتصادية ودمج العالم بالقارة السمراء من خلال النمو الاقتصادي وبناء الإمكانات التجارية وإدارة الموارد الطبيعية وتطوير البنية التحتية.

العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً