العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«بن هندي» تطرح «كيا موهافي» مطلع أغسطس

قامت كيا موتورز بتقديم إبداع جديد لها في عالم السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات من الحجم المتوسط SUV المزودة بتجهيزات فخمة وتطويرات متقدمة وهي سيارة كيا موهافي التي سيتم طرحها في دول الخليج العربي قريبا.

وتم كشف النقاب عن كيا موهافي للصحافيين بدول الخليج العربي وشمال أفريقيا خلال اختبار القيادة الذي أقامته شركة كيا موتوز لهم بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي.

تنتمي كيا موهافي الجديدة بالكامل إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والتي ستعمل على نقل شركة كيا موتورز إلى قطاع جديد وكامل في السوق العالمية للسيارات، وتأتي مجهزة بسبعة مقاعد وفئتين من المحركات التي تعمل بالبنزين والمثبتة بطريقة طولية سعة 3,8 لترات بست إسطوانات على شكل حرف V بقوة 274 حصانا، ومحرك سعة 4,6 لترات على شكل حرف V بقوة 340 حصانا، والمعززة بنظام الدفع الرباعي مع ناقل أتوماتيكي للحركة بخمسة مستويات للسرعة أو الناقل الأوتوماتيكي بستة مستويات للسرعة بحسب الطراز الذي سيتم اختياره، وهذه هي المرة الأولى التي تتوافر فيها مثل هذه الخصائص في السيارات المتعددة الاستخدامات SUV التي تطرحها كيا موتورز.

وتأتي كيا موهافي بـ 8 ألوان من الخارج و3 ألوان من الداخل، فضلا عن الاختيار بين نسقي التجهيزات والإضافات «إل إكس» LX أو «إي إكس» EX، إلى جانب مجموعة واسعة من الإضافات الاختيارية التي يتم تركيبها داخل المصنع.

وتُعتبر كيا موهافي أقوى مركبة تنتجها شركة كيا موتورز حتى الآن، وقد اشتق اسم هذه السيارة من صحراء كاليفورنيا الشهيرة التي تستحضر صور الصَّلابة الوعرة والهدوء ودرجات الحرارة المرتفعة. وتم تصميم الطراز الجديد كيا موهافي ليوفر للمشترين مستوى هائلا من التجهيزات المتطورة من خلال طراز متوسط الحجم يتميز بالرحابة والسلاسة في القيادة والأداء المتميز على الطرق الممهدة والوعرة بالإضافة إلى التوفير في استهلاك الوقود وقدرات السحب العالية التي تصل إلى 7500 رطل.

واعتمادا على السمعة التي تمتاز بها علامة كيا المميزة في قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، فإن الطراز الجديد موهافي يأتي أطول وأكثر اتساعا وارتفاعا، كما تم تصميم السيارة الجديدة على قاعدة جديدة بالكامل، مع قاعدة هيكلية للعجلات مقسمة على شكل سلّم يصل طولها إلى 2895 ميليمترا.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً