العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«البحرين للتكنولوجيا» يدرب طلاب «الأهلية» في تقنية المعلومات

في بادرة هي الأولى من نوعها في مملكة البحرين، تم حديثا توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للتكنولوجيا التابع إلى بنك البحرين للتنمية، تختص بتدريب طلاب الجامعة في حقل تقنية المعلومات من خلال البرامج التدريبية المتخصصة التي يقدمها المعهد.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة الأهلية رئيس الجامعة عبدالله يوسف الحواج كما وقعها من جانب المعهد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال صالح العوجان.

وتنص الاتفاقية في بنودها على أن يقوم معهد البحرين للتكنولوجيا بتدريب وتدريس طلاب الجامعة 18 مقررا أكاديميّا في مجال تقنية المعلومات وذلك لتأهيلهم للحصول على 4 شهادات احترافية رئيسية في هذا المجال، هي شهادات: (CCNA,MCSE,MCTS,OCP). إضافة إلى درجة البكالوريوس التي تمنحها الجامعة.

وبهذه المناسبة أكد عبدالله يوسف الحواج، رئيس الجامعة الأهلية أن هذه الاتفاقية تتماشى مع رؤية الجامعة الأهلية في تخريج كوادر مؤهلة من الناحيتين الأكاديمية والفنية والربط بين النظرية والتطبيق في مجال التعليم لزيادة فرص انضمام خريجيها إلى سوق العمل فور تخرجهم وأضاف «إن تأهيل أبنائنا الطلبة وإعدادهم إعدادا جيدا للانخراط في سوق العمل في ظل التطور السريع الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات يشكل قيمة إضافية لمخرجات الجامعة الأهلية فضلا عن تحقيق الاستفادة والتعاون في هذا الجانب مع معهد البحرين للتكنولوجيا». من جهته عبر نضال صالح العوجان عن سعادة بنك البحرين للتنمية بهذه الاتفاقية بين الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للتكنولوجيا مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود البنك لتفعيل آليات الشراكة والتعاون بين البنك والجهات المهتمة والمعنية بعملية التنمية سواء في مجال تمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو في مجال تنمية الموارد البشرية.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً