العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

لومير يعد المغاربة بالتأهل لكأس العالم 2010

دعا المدرب الفرنسي روجيه لومير أمس الأول (الثلثاء) المغاربة إلى التفاؤل، عقب استلامه رسميا مهمات الإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب المغربي لكرة القدم، خلفا لمواطنه هنري ميشال.

وقال لومير في أول مؤتمر صحافي له في المغرب: «كرة القدم المغربية لها تاريخها لكن إذا وضع الجميع ثقته في مؤهلاتي فإن الأمور ستسير على ما يرام، التمني أمر طبيعي لكن يجب ألا نكون متشائمين»، مضيفا «لست خائفا من تدريب المنتخب المغربي».

وتابع لومير الذي سلمه الاتحاد المغربي قميص «أسود الأطلس» وهو لقب المنتخب المغربي باللونين الأحمر والأخضر، «برنامجي عبارة عن فلسفة وفلسفتي هي العمل، يجب أن تكون هناك سياسة الاهتمام بالشباب والتي ستبدأ أولا بضرورة تشكيل منتخبي 16 عاما وتحت 18 عاما» مشيرا إلى أن «المغرب يملك الخامات الضرورية للنجاح وهناك ثقافة كرة القدم».

وستكون مهمة لومير الذي وقع عقدا لمدة عامين، قيادة المنتخب المغربي خلال تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات أنغولا العام 2010 ومونديال جنوب إفريقيا في العام ذاته إذ يلعب المغرب في المجموعة الثامنة إلى جانب إثيوبيا ورواندا وموريتانيا.

ويساعد لومير في مهامه مواطنه جان بيار مورلان الذي عين مديرا فنيا، والمحلي فتحي جمال الذي سيشغل منصب مدرب وطني، علما بأنه درب منتخب بلاده مؤقتا بانتظار استلام لومير منصبه لأنه كان مرتبطا بعقد مع الاتحاد التونسي حتى 30 يونيو/ حزيران الماضي بعد 6 سنوات أمضاها على رأس إدارته الفنية وقاده إلى إحراز اللقب القاري العام 2004 في تونس للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن لومير هو ثالث مدرب فرنسي ينال اللقب القاري بعد مواطنيه كلود لوروا مع الكاميرون العام 1988 وبيار لوشانتر مع الكاميرون أيضا العام 2000، كما أن لومير هو أول مدرب ينال لقبين قاريين (بطولة أمم أوروبا مع منتخب بلاده العام 2000 في بلجيكا وهولندا وبطولة أمم إفريقيا العام 2004 مع تونس).

وبحسب الاتحاد المغربي، فإن لومير سيتقاضى 37500 يورو شهريا، بالإضافة إلى بعض الامتيازات بينها على الخصوص السكن.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً