العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

برشلونة يواصل حملته ضد «الساحر» ويرفض مشاركته

رونالدينهو يتمنى المشاركة في أولمبياد بكين

كشف روبرتو اسيس شقيق ووكيل أعمال مهاجم برشلونة ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم البرازيلي رونالدينهو عن أن الأخير واثق من فرصه في المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد بكين المقرر من 8 إلى 24 أغسطس/ آب المقبل.

وأكد اسيس في مؤتمر صحافي انه واثق من أن برشلونة سيعطي موافقته على تسريح رونالدينهو وقال: «إن الحس المشترك يقضي بإيجاد مخرج مع برشلونة بفضل العلاقة الجيدة التي تربطنا به والخدمات التي قدمها رونالدينهو إلى النادي، هناك تقدم حذر ونأمل بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن».

وكان برشلونة أكد أنه يتوقع أن يكون رونالدينهو موجودا مع زملائه عندما يبدأ الفريق الكاتالوني تمارينه في 14 يوليو/ تموز الجاري استعدادا للموسم الجديد، ليغلق بالتالي الباب أمام اللاعب فيما يخص مشاركته مع منتخب بلاده في أولمبياد بكين.

وذكر برشلونة في موقعه على شبكة الانترنت انه وجه الدعوة إلى رونالدينهو وسائر زملائه في الفريق للمشاركة في التمارين الاستعدادية للموسم الجديد اعتبارا من 14 الشهر الجاري.

وكان مدرب البرازيل كارلوس دونغا اختار رونالدينهو ضمن تشكيلة المنتخب الاولمبي الذي سيخوض منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية.

ويحق لكل منتخب أولمبي أن تضم تشكيلته 3 لاعبين فوق الـ23 عاما.

وأكد النادي الإسباني أن دورة الألعاب الأولمبية لا تدخل ضمن روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ولم يتخذ أي قرار يتعلق بهذا الموضوع وبالتالي فإن النادي غير ملزم في تسريح لاعبيه».

من جهة أخرى يواجه لاعب برشلونة الآخر الأرجنتيني ليونيل ميسي المشكلة ذاتها كونه مدعو للمشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد بكين لكن الفريق الكاتالوني قد يحرمه من هذا الأمر لأنه بحاجة لخوض الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا بصفوف مكتملة.

وأكد رونالدينهو من جانبه اهتمامه بالمشاركة في دورة بكين وانه سيجد الوقت الكافي لاستعادة لياقته البدنية بعد هبوط مستواه بعد مشاركاته القليلة في المباريات الموسم الماضي.

وقال رونالدينهو: «سأصل إلى بكين بكامل لياقتي، لقد أمضيت وقتا كبيرا من دون أن ألعب، وهذا لم يحصل لي أبدا في السابق، واملك حافزا كبيرا لإجراء التمارين والمشاركة في اللعب».

يذكر أن برشلونة كان عرض رونالدينهو للبيع لكن لم يتقدم حتى الآن أي ناد بعرض مغر إلى النادي الإسباني.

وكان نادي برشلونة رفض أمس الأول (الثلثاء) السماح لمهاجمه رونالدينهو بالانضمام إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي الذي سيشارك في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين الشهر المقبل.

واختير رونالدينهو (28 عاما) البعيد عن مستواه والذي أبلغه برشلونة بأنه لم يعد بحاجة إلى خدماته ضمن قائمة المنتخب البرازيلي لدورة بكين الأولمبية التي أعلنها المدرب دونغا الاثنين كأحد اللاعبين فوق السن.

وقال برشلونة في بيان نشر بموقعه على الانترنت: «يجب أن يحضر رونالدينهو التدريبات يوم الاثنين المقبل في أول حصة عمل لموسم 2008-2009».

وأضاف «لا تندرج دورة الألعاب الأولمبية في جدول مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ولا توجد لوائح خاصة تتعلق بهذه المسألة لذا فإن النادي ليس ملزما بترك اللاعبين».

وتابع «في الأسابيع الأخيرة ذكر مدير الكرة تكسيكي بيغيريستين مرارا أن هدف برشلونة هو وجود أكبر عدد من اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة في تصفيات دوري أبطال أوروبا».

وستقام منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من السادس إلى الرابع والعشرين من أغسطس/ آب في حين أن برشلونة الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الثالث في الدوري الإسباني سيخوض لقاء الذهاب بالدور الثالث بتصفيات دوري أبطال أوروبا في الثاني عشر من أغسطس، علما ان لقاء العودة سيقام في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

وعانى رونالدينهو، الذي لمع نجمه مع برشلونة عندما أحرز الفريق لقبين متتاليين للدوري الإسباني إضافة الى نيله لقب دوري أبطال أوروبا العام 2006، من سلسلة من الإصابات ومشكلات اللياقة البدنية الموسم الماضي وشارك في 13 مباراة من بدايتها من أصل 38 مباراة في الدوري.

وأعلن المدرب الجديد لبرشلونة بيب غوارديولا الذي تولى تدريب الفريق خلفا لفرانك ريكارد أن صانع الألعاب البرازيلي الموهوب خارج حساباته في الموسم الجديد إلا أن التخلص منه لا يبدو سهلا.

وأعرب ناديا آي سي ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الانجليزي عن اهتمامهما بشراء اللاعب إلا أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً