العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

فيدريه ونادال وديوكوفيتش في كأس الأساتذة

ضمن الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم والفائز حديثا بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) والمصنف الأول على العالم السويسري روجيه فيدريه والنجم الصربي الصاعد نوفاك ديوكوفيتش التأهل لبطولة كأس الأساتذة التي تقام في شنغهاي بالصين في ختام موسم بطولات المحترفين سنويا. وحجز فيدريه ونادال وديوكوفيتش المصنفون الثلاثة الأوائل على العالم مكانهم في كأس الأساتذة قبل أربعة أشهر كاملة على موعد إقامة البطولة. وأعلنت الرابطة العالمية لمحترفي التنس أمس (الأربعاء) أن اللاعبين الثلاثة حصدوا عددا كافيا من النقاط خلال الفترة الماضية من الموسم تضمن لهم المشاركة في تلك البطولة التي يتنافس فيها أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم والتي تقام فعالياتها من العاشر إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وقال نادال: «لم أنجح من قبل في الفوز بلقبها ولذلك أتطلع إلى الفوز بلقبها هذا العام. وسأبذل كالمعتاد قصارى جهدي وخصوصا أنني أعلم أن المنافسة فيها لن تكون سهلة».

ويتفوق نادال على فيدريه في عدد النقاط التي أحرزها كل منهما في الموسم الجاري وخصوصا بعد فوز نادال التاريخي على فيدريه يوم الأحد الماضي في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون والتي استمرت خمس مجموعات. وتوج فيدريه بلقب كأس الأساتذة أربع مرات سابقة ولكن تصدره للتصنيف العالمي للمحترفين قد يكون مهددا في شنغهاي في ضوء التطورات التي يشهدها الموسم الجاري. وستشهد بطولة كأس الأساتذة في شنغهاي هذا العام المشاركة الثانية فقط لديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في مطلع الموسم الجاري. وينتظر أن يقدم اللاعب أداء أفضل في بطولة العام الجاري بعدما خسر مبارياته الثلاث في مجموعته بالدور الأول للبطولة الموسم الماضي. ويتأهل أفضل سبعة لاعبين من حيث عدد النقاط في موسم 2008 إلى كأس الأساتذة في شنغهاي بينما يكون المكان الثامن في البطولة محجوزا لأحد الفائزين ببطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى طالما كان من بين أول 20 مصنفا على العالم. وإذا كان جميع الفائز بتلك البطولات الأربع الكبرى من بين اللاعبين السبعة أصحاب أكبر عدد من النقاط في هذا الموسم يتأهل للبطولة اللاعب صاحب المركز الثامن في قائمة النقاط أيضا.

ويحتل المراكز من الرابع إلى الثامن حاليا على الترتيب كل من الروسي نيكولاي دافيدنكو والاسباني ديفيد فيرر والأميركي أندي روديك والإسباني نيكولاس ألمجرو والبريطاني أندي موراي.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً