العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

التجديد من عدمه لإقامة البطولة بيد المجلس المقبل

طالب بدعم الشركات لانجاح البطولة... علي بن محمد:

بدأ رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد حديثه في المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاده بتوجيه الشكر إلى الصحافيين الذين هم الأساس في نجاح أي بطولة ينظمها اتحاده بحسب تعبيره، وتابع في حديثه قائلا: «سنعود للوراء قليلا وسنحكي لكم كيف استطعنا أن نحصل على حق استضافة إحدى جولات العالم للكرة الطائرة الشاطئية، إذ في العام 2006 تم عرض الموضوع بأكمله على رئيس الاتحاد الدولي روبين أكوستا بخصوص هذا الطلب ولله الحمد وبحكم العلاقة القوية التي بيننا وبينهم استطعنا أن نصل إلى شرف تنظيم إحدى هذه الطولات الطويلة وتم ذلك فعلا خلال شهر مايو/ أيار من العام الماضي، وسيتم تنظيمها للمرة الثانية هذا العام خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويكفي فخرا أننا أول بلد عربي استطاع تنظيم مثل هذه التظاهرة والتي من شأنها أن ترفع شعبية هذه الرياضة في الخليج العربي ولدى العالم العربي بأكمله».

وتابع علي بن محمد قائلا: «في البطولة الماضية حصلنا على إشادة كبيرة في التنظيم من جميع المشاركين في البطولة والمشرفين عليها ولكننا لم ننجح في جلب الجماهير بصورة قوية آنذاك وعلى رغم حضوره في النهائيات ولكن طموحنا كاتحاد يعد أكبر ولذلك أول الأمور التي خططنا لتغييرها بعد الدراسة هو تغيير مكان البطولة من حلبة البحرين الدولية إلى سواحل العاصمة بالقرب من المسجد الفاتح».

وواصل «تعاقدنا مع شركة إيطالية تسمى سبورت لايت على غرار ما حصل في العام الماضية لتكون المنظم الرئيسي للبطولة فنيا وكذلك تجيهز الملاعب بالصورة التي يطلبها الاتحاد الدولي، ونأمل أن نوفق في تنظيم هذه البطولة ونشرف اسم البحرين كما كان في العام الماضي والبطولات التي نظمها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة».

وأكد علي بن محمد أنه تم تشكيل اللجان الخاصة بالبطولة منذ وقت مبكر لإعطاء الوقت الكافي للجميع، إذ سيترأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اللجنة العليا للبطولة، وسيكون هو نائب له في هذه اللجنة وكذلك هناك بعض الأعضاء من الجهتين في هذه اللجنة العليا بالإضافة إلى ممثلي الجهات الرسمية في المملكة.

وبعد اللجنة العليا تأتي اللجنة التنفيذية والتي سيترأسها رئيس الاتحاد (علي بن محمد) بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، إذ تم توزيع المناصب على النحو الآتي: «اللجنة المالية حبيب محمد عبدالله، رئيس لجنة الحكام محمد جاسم، رئيس لجنة الملاعب علي جعفر، ورئيس اللجنة الإعلامية سوسن تقوي، وأخيرا رئيس اللجنة الطبية حسين الفردان، وتمنى علي بن محمد التوفيق للجميع في انجاح هذه البطولة الكبيرة».

وتابع قائلا عن آخر تحضيرات اتحاده لهذه البطولة، وقال: «اتجهنا إلى السوق نظرا للكلفة الكبيرة التي ستكلفنا إياها هذه البطولة، إذ ربما تصل إلى (300) ألف دولار، فتوصلنا إلى اتفاق مع فندق السفير ليكون مقر الإقامة بسبب العروض التي قدمها بالإضافة إلى البحث عن مدرجات للملعب الرئيسي أي، إما بالشراء أو بالاستئجار».

وأكد أن المكاتب والغرفة الخاصة باللاعبين والإعلاميين ستكون على شكل خيام بالإضافة إلى توفير أربعة ملاعب جانبية ثلاثة منها للمباريات وواحد للتدريب».

وبالعودة الى الموقع مجددا أوضح علي بن محمد قائلا: «بعدما أكدنا أهمية الموقع الجديد للبطولة يجب أن أشير إلى أننا سنحاول الاستفادة منه بصورة متتالية، أي سنقيم في مكان البطولة بالتعاون مع المؤسسة العام للشباب والرياضة ووزير البلديات والزراعة الذي لم يقصر في التعاون معنا في اختيار الموقع أن نقيم نشاطات متعددة بعد الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، أي سنقيم بطولة الخليج للشواطئ فيها بالإضافة إلى بطولة للكرة القدم الشاطئية، وسنحاول أن يكون هذا الموقع مكانا لبطولة الخليج للخيول الجميلة وكذلك القفز لنصل بهذه الأنشطة المتتالية إلى احتفال كبير سنقيمه بمناسبة العيد الوطني خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لذلك نأمل أن نوفق في تطبيق كل ما نخطط له خلال الفترة المقبلة».

وبالعودة الى التحركات في التسويق، قال: «خاطبنا شركات عديدة، هناك من وافق سريعا ومنهم للآن ولكننا ندعو جميع الشركات في البحرين إلى دعمنا لكي نستطيع تشريف البحرين في تنظيم مثالي لهذه البطولة الكبيرة».

وتابع قائلا: «النقل التلفزيوني سيكون كما كان في العام الماضي، إذ قناة البحرين ستكون ناقلة للحدث بأكمله غير أن هناك مساعي لبيع الحقوق على قنوات عربية شقيقة، وتم فعلا مخاطبة «الجزيرة الرياضية» و»دبي الرياضية».

وأكد أن قناة «يورو سبورت» ستنقل المربع الذهبي للبطولة وكذلك المباراة النهائية الى أكثر من 154 دولة.

وعن سبب اختيار التاريخ لإقامة البطولة، أجاب ضاحكا: «في بطولة العام الماضي أقمنها خلال شهر مايو/ أيار ورأى الجميع ماذا فعل بنا الحر، لذلك قررنا إقامة البطولة في شهر أكتوبر لأن في هذا الشهر يعتبر جو البحرين ممتازا جدا فضلا عن المدة الموجودة إلينا من الآن لموعد إقامة البطولة». وأكد علي بن محمد أن الاتحاد الدولي طالبهم تحديدا غير أن هذا القرار من عدمه سيكون في يد المجلس الجديد للاتحاد، إذ الانتخابات ستقام بعد أولمبياد بكين 2008. وفي نهاية حديثه أوضح علي بن محمد قائلا: «الشركة الإيطالية سبورت لايت عرضت عليهم مقترحا أن تقام بطولة خليجية على شكل جولات أي على الدول الست طوال العام مع جوائز مالية ستقدمها الشركة للفائزين ويكون على الدولة المنظمة فقط اختيار موقع هذه الجولة ونحن سنحاول طرح هذا المقترح على اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للكرة الطائرة في أقرب وقت ممكن، إذ المقترح من المرجو تطبيقه خلال العام المقبل أي في (2009)».

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً