العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

المهندي: نرفض منح تأشيرة دخول البحرين من دون كفالة

أعرب عضو كتلة الأصالة الإسلامية النائب حمد المهندي في بيان اصدره أمس عن رفضه بشدة قرار السماح بمنح تأشيرة دخول البحرين من المطار والمنافذ لمواطني بعض الدول دون الحاجة إلى طلب تأشيرة بشكل مسبق أو الحصول على كفالة.

وأضاف «نعتقد أن هذا القرار الخاطئ سيؤدي إلى كارثة اجتماعية خطيرة ستهز كيان المجتمع وستفكك من ترابط الكثير من الأسر البحرينية وستسيء إلى سمعة البحرين الإقليمية والدولية».

ولفت إلى أن «كتلة الأصالة متوجسة من أن يكون القرار تكرارا لمسلسل أوكار الدعارة الرخيصة التي كانت تمارسه بعض النساء دون حياء ولا خجل في بعض ربوع المملكة لعدم وجود الرادع القانوني. وكل الخوف أن يسمح بدخول النساء للعمل في الدعارة تحت ستار السياحة. والسؤال المطروح: لماذا لا يسمح مثلا لليمنيين أو الأردنيين أو السودانيين مثلا بدخول المملكة من المنافذ ودون الحاجة لتأشيرة مسبقة؟!».

وختم بالقول: «إننا نحمل وزارتي الداخلية والإعلام مسئولية ونتيجة هذا القرار. كما نستغرب من المؤسسات التي تدعي حماية المرأة والأسرة ولم تحرك ساكنا ولم يصدر منها بيان واحد ضد استغلال المرأة والحط من كرامتها لأغراض جنسية دنيئة واستغلالها كسلعة رخيصة. فأين هذه الجمعيات والهيئات التي صمّت الآذان ادعاء بالدفاع عن المرأة وحقوقها؟».

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:33 ص

      انا اطلب

      السلام عليكم ورحمة الله / يا اخواني في حكومة البحرين السلام عليكم والله اولأ لو سمحة معليكم التكرم بسماح السودانين دخول مملكتكم العامرة والجميله , انا احد موطنين السودان بجي عن طريق طيران الخليج بس منشان ادخل بلدكم واجد نفسي مبسوط وحاولة كز ا مراء طلب تاشيرة دخول فلم اجد طريقه لجلوس بضع ايام واذا واحد منكم وجد لي طريقه لدخول البحرين لمدة خمسة ايام فقط يكون مشكور وهاذاء رقم جوالي 0912199996 الاسم نزار محمد احمد

اقرأ ايضاً