العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

محاكم

النيابة العامة تحقق مع متهم عربي في قضية شيكات

المنامة - محرر الشئون المحلية

حققت نيابة محافظة الوسطى مع رجل أعمال من إحدى الجنسيات العربية محبوس ستة أشهر على ذمة قضية إصدار شيكات بمبلغ 95 ألف دينار بحريني. وتناول تحقيق النيابة العامة في بلاغين مقدمين من وكالتين لبيع السيارات، حيث أفادت وكالة السيارات الأولى في بلاغها المقدم، أن المتهم رجل الأعمال العربي قد اشترى منها 20 سيارة جديدة، وأعطاها مقابل قيمة السيارات المشتراه شيكات، كضمان استحقاق لموضوع الصفقة، وعند حلول أجل صرف الشيكات المسحوبة على أحد البنوك العاملة في مملكة البحرين، تبين أن تسعة من الشيكات المسحوبة من دون رصيد، قائم وكافٍ، حيث قام البنك بردها.

وأفادت وكالة السيارات الثانية أن المتهم اشترى منها مجموعة من السيارات الجديدة والسيارات المستعملة وسلمها مقابل ذلك شيكات تبين، عند حلول أجل صرفها، أن 44 شيكا منها من دون رصيد وتم ردها بواسطة البنك المسحوب عليه.

وخلال تحقيقات النيابة العامة أقر المتهم العربي بالتهمة المسندة إليه، مرجعا عدم التزامه إلى حكم قضائي صدر بحقه بالحبس ستة أشهر، ما نتج عنه عقبات مالية حدثت معه حديثا حالت دون الالتزام بتسديد قيمة الشيكات، مفيدا أنه اشترى السيارات موضوع الشيكات لاستخدامها في شركة تأجير السيارات العائدة له، وأنه كان قد سدد شيكات لهاتين الشركتين، إلا أن الحكم بحبسه، أدى إلى عدم التزامه بالسداد، وفي ضوء ذلك وجهت النيابة العامة له تهمة إصدار شيكات من دون رصيد.

6 أشهر لمتهم سلم شيكا من دون رصيد

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر ثابت الحايكي يوم أمس الاول (الثلثاء) بحبس متهم 6 أشهر مع النفاذ في قضية إعطاء شيك من دون رصيد.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه أعطى بسوء نية لمستفيد شيكا بمبلغ 3 آلاف ليس له مقابل وفاء كافٍ. وكان المتهم اعترف بأنه أعطى شخصا شيكا من دون رصيد.

تأجيل قضية سرقة محفظة وهاتف نقال لندب محامٍ

أجلت المحكمة الجنائية الكبرى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين إبراهيم الزايد وخليفة مجيران وأمانة سر إبراهيم اضرابوا قضية سرقة محفظة وهاتف نقال إلى جلسة 15 سبتمبر/ أيلول المقبل لندب محامٍ للدفاع عن المتهم. وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم أنه سرق وآخر مجهول المبلغ النقدي والهاتف النقال المملوكين للمجني عليه وكان ذلك بالطريق العام وبالإكراه الواقع عليه بأن اعترضاه أثناء سيره وأمسك أحدهم به فشلّ مقاومته وتمكنا بهذه الطريقة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.

وشهد المجني عليه في بلاغه بأنه كان يسير في الطريق العام ففوجئ بالمتهم ومعه آخر مجهول يعترضانه وقام احدهم بإمساكه من الخلف وتمكن الآخر من سرقة هاتفه النقال والنقود التي كانت بحوزته ثم أسقطاه أرضا وفرا هاربَين وقد تمكن المجني عليه من التعرف إلى احدهما فقام بإبلاغ الشرطة.

تأجيل قضية متهمة تبيع المخدرات لندب محامٍ

أرجأت المحكمة الجنائية الكبرى قضية سيدة آسيوية تبيع المواد المخدرة إلى جلسة 16 سبتمبر/ أيلول المقبل لندب محامٍ للدفاع عنها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمة تهمة أنها حازت وباعت بقصد الاتجار والتعاطي مؤثرا عقليا (ميتافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن تحريات أجرتها الشرطة دلت على أن المتهمة تحوز مادة الشبو بقصد البيع والتعاطي فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهمة ومسكنها كما تم الإعداد لكمين بواسطة أحد المصادر السرية للقبض عليها في حالة تلبس إذ قام المصدر بالاتصال بالمتهمة واتفق معها على شراء كمية من مادة الشبو بمبلغ 230 دينارا وتم تسليم المصدر مبلغ الكمين بعد تصويره. وبحسب الموعد حضرت المتهمة سيرا للمكان المتفق عليه وقابلت المصدر وقامت بتسليمه المواد المخدرة وتسلمت المبلغ فتمت مداهمتها والقبض عليها في حالة تلبس وبحوزتها مبلغ الكمين وبتفتيش منزلها تم العثور على كيس من مادة الشبو مخبأ لديها.

تأجيل قضية بيع وتعاطي مخدرات لسبتمبر

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين إبراهيم الزايد وخليفة المجيران وأمانة سر إبراهيم اضرابوه قضية مخدرات بها أربعة متهمين وذلك لندب محامٍ عن المتهم الأول وتبليغ المتهم الثاني مع استمرار الحبس للمتهم الأول، وقررت المحكمة النظر في القضية في 9 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول تهمة جلب وبيع مادة مخدرة (هيروين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

المتهمون حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي نبات مادة مخدرة (حشيش - ومورفين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وشهد نائب عريف بإدارة مكافحة المخدرات بأن تحريات دلت على أن المتهمين الأول والثاني يحوزان مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فاستعان الشاهد نائب العريف بمصدر سري وأعد كمينا لضبطهما واتصل المصدر السري بالمتهم الأول واتفق معه على شراء مادة مخدرة بمبلغ 50 دينارا. وقد حضر المتهم الأول للمكان المتفق عليه والتقى المصدر السري وسلم المبلغ المصور من المصدر وسلمه المادة المخدرة المتفق عليها وتوجها إلى منزل المتهم الثاني وهناك تم القبض على المتهمين الأربعة، وبتفتيش محل المتهم الثاني عثر على لفافات سجائر وقطعة داكنة يعتقد احتواؤها على مواد مخدرة، وبتفتيش مسكن المتهم الأول عثر على لفافات بها مسحوق «بيج» وعلب سيجارة محشوة يعتقد احتواؤها على مواد مخدرة.

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً