العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

أهالي «سابعة الشمالية» ينتظرون إنشاء مشروع إسكاني

طالب عدد من أهالي الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية وتحديدا من سكنة الدوار الرابع بإيجاد مشروع إسكاني لأصحاب الطلبات الإسكانية التي تعود إلى ما قبل العام 2000، مؤكدين أن عدد طلباتهم الإسكانية وصل إلى نحو 100 طلب إسكاني، التي تبدأ من العام 1994.

ووصف عدد من المواطنين الذين تحدثوا إلى «الوسط» الوضع الإسكاني لأهالي مدينة حمد، وتحديدا في الدائرة السابعة قائلين: «إن بعض المنازل تضم فيها ثلاث عائلات، شاملة الوالدين وأبناءهم الذين تزوجوا وسكنوا مع زوجاتهم وأبنائهم في المنازل التي تتصف بالضيق في مساحاتها».

وأسف المواطنون من أن مدة الانتظار للحصول على وحدة سكنية تجاوزت 14 عاما، في حين أن علاوة السكن لم تصرف إلى عدد منهم حتى الآن.

وطالب أهالي مدينة حمد بالحصول على منازل ضمن المرحلة الثانية من مشروع اللوزي الإسكاني، مؤكدين أنهم تحدثوا إلى العضو البلدي في هذا الجانب، وأنهم طالبوا في وقت سابق بتنظيم فعاليات أو اعتصام سلمي والتوجه إلى الجهات المعنية بالشأن الإسكاني، وللمسئولين في الدولة، إلا أنهم لم يجدوا من يقف معهم ويشجهم على المطالبة بحقوقهم.

وأبدى الأهالي أسفهم من توزيع وحدات من المرحلة الأولى من مشروع إسكان اللوزي على أصحاب الطلبات الإسكانية الأحدث من طلباتهم، والتي تعود لمواطنين من القرى المجاورة للمشروع، دون النظر إلى طلباتهم التي تعود إلى العام 1994 وما بعده.

وأكد الأهالي أنهم حصلوا على وعود في وقت سابق بالسعي نحو الحصول على منازل تابعة لمشاريع إسكانية، إلا أن شيئا من تلك الوعود لم يتم تنفيذها، مشيرين إلى أن «المطالبة بإيجاد مشروع إسكاني للأهالي أفضل من إنشاء أي مشروع آخر».

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً