العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ

سفير سورية بواشنطن يدعو لإنهاء الحرب مع «إسرائيل»

دعا السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى «إسرائيل» إلى التوصل إلى سلام مع بلاده وتلبية المطالب السورية من أجل إنهاء حال الحرب بين الدولتين.

وجاءت أقوال مصطفى في تسجيل صوتي بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس (الاثنين) وقالت إنه مقطع من مقابلة أجرتها معه المنظمة الأميركية «أميركا من أجل سلام الآن» المقربة من حركة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاحتلال والاستيطان. وقال مصطفى، الذي وصفته إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه «مقرب جدا» من الرئيس السوري بشار الأسد، إن «المفاوضات هي فرصة تاريخية بالنسبة إلى (إسرائيل) لصنع سلام، ليس مع سورية ولبنان فحسب وإنما مع العالم العربي كله». وأردف السفير السوري أنه «ينبغي على (إسرائيل) الموافقة على المطلب السوري الشرعي وأن تدرك أنها لن تحقق الأمن عند حدودها الشمالية ما دامت تستولي على هضبة الجولان ونحن نقترح الأمر الكبير، تعالوا نجلس سوية ونصنع سلاما وننهي حال الحرب مرة واحدة وإلى الأبد، ماذا يوجد أفضل من ذلك؟».

وأضاف مصطفى أن «هذا اقتراح جدي للغاية وأهم من التقاط صورة هنا وهناك»، في إشارة الى رفض الأسد مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت علنا خلال مؤتمر «الاتحاد من أجل المتوسط» الذي عقد في باريس قبل أسبوعين.

وتأتي أقوال مصطفى في وقت ستجرى فيه جولة محادثات رابعة بين «إسرائيل» وسورية بوساطة تركيا خلال الأسبوع الجاري.

العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً