العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

هاميلتون يسعى لإحراز لقبه الثالث على التوالي

يستعد سائق فريق مكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، لسباق الجائزة الكبرى المجري لسيارات فورمولا 1 بالعاصمة بودابست اليوم (الأحد) وعينه على إحراز لقبه الثالث على التوالي بهذا العام ما سيعزز تصدره الترتيب العام للسائقين بالموسم.

وتمكن هاميلتون من البناء على نجاحه في سباق الجائزة الكبرى البريطاني بسلفرستون بإحراز لقب السباق التالي في ألمانيا في 20 يوليو/تموز الماضي. وهو الآن يتصدر الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم برصيد 58 نقطة.

ويليه البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني برصيد 54 نقطة، ثم الفنلندي كيمي رايكونين زميل ماسا بفريق فيراري الإيطالي في المركز الثالث برصيد 51 نقطة وسائق فريق بي إم دابليو-ساوبر البولندي روبرت كوبيكا في المركز الرابع برصيد 48 نقطة.

وقال هاميلتون: «إنني أتوخى الحذر من أي تنبؤات حماسية. نعم، كان فريقنا قويا في السباقين الأخيرين، ولكننا واجهنا عدة مشكلات في السباقين السابقين لهما. لذلك فمن المستحيل أن نضمن الفوز اليوم الأحد».

أما الفنلندي هيكي كوفالاينين زميل هاميلتون في مكلارين مرسيدس، فسيخوض السباق مطمئن البال بعدما تأكد من استمراره مع الفريق لموسم آخر.

وصرح نوربرت هوج مدير فريق السيارات بشركة «مرسيدس» لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت سابق قائلا «إننا سعداء بمواصلة التعاون مع هيكي، ونحن مقتنعون بأنه قريبا سيتمكن ليس من الفوز بمركز الانطلاق الأول كما فعل حديثا في سلفرستون وحسب، وإنما من الفوز بالمركز نفسه في أحد السباقات أيضا».

وأضاف هوج «سيقود هيكي سيارتنا في 2009 أيضا». من جانبه، يأمل بطل العالم الحالي رايكونين في استعادة توازنه وتعويض إخفاقه في سباق هوكينهايم الألماني الذي احتل فيه المركز السادس.

وقال رايكونين: «إنها واحدة من تلك الحلبات التي يصعب فيها تجاوز السيارات الأخرى ، لذلك فإن تحقيق مركز جيد في التجاربة الرسمية للسباق يوم السبت سيكون أمرا حاسما».

وأضاف رايكونين «مازال الوقت مبكرا على أي تنبؤات حول لقب بطولة العالم بما أن الثلاثة الأوائل في الترتيب العام للسائقين لا يفصلهم عن بعضهم بعضا سوى 7 نقاط فقط».

وقال سائق بي ام دبليو كوبيسا: «بالتأكيد يمكن توقع وجود الكثير من الجماهير البولندية في بودابست... فسباق الجائزة الكبرى المجري هو الأقرب من حيث المكان لبلادي، لذلك فإنني أعتبره من ناحية ما أنه السباق الذي يجرى على أرضي».

وأضاف كوبيسا «شهدت حلبة هانجاروروينج المجرية أولى مشاركاتي بسباقات فورمولا 1 العام 2006. وكسائق، دائما ما تربطك علاقة خاصة مع الحلبة التي خضت عليها أول سباق جائزة كبرى في حياتك».

ولاشك في أن الحرارة العالية بسباق بودابست ستكون عاملا مؤثرا في تحديد نتيجته غدا، إذ سيحتاج السائقون لشرب سوائل تزيد على المعتاد بأربعة لترات. وقال هاميلتون: «سيكون سباقا حارا ومتعبا» مضيفا أن التركيز واليقظة سيكونان عاملان حاسمان اليوم.

وأضاف السائق البريطاني «لقد خدمتني طريقتي في التعامل مع الأمور بشكل جيد حتى الآن، وسيكون علي أن أفكر جديا وكثيرا قبل أن أحاول تغييرها. لنقل إن الأمر كله سيكون مجرد مهمة عمل من جديد في المجر هذا الأحد».

وبعد اختبارات الأداء الناجحة لفريق فيراري بمضمار خيريث الاسباني، يرى ماسا أن فريقه الإيطالي نجح في التخلص من أي شوائب سلبية عالقة من سباق الجائزة الكبرى الألماني، وأن الفريق أصبح جاهزا من جديد لمنافسة هاميلتون وفريقه مكلارين.

وقال ماسا: «لقد عملنا على إدخال بعض التحسينات أيضا على السيارة في خيريث. وهذا يعني أننا حاولنا اكتشاف المشكلة التي واجهناها في ألمانيا، وفي الوقت نفسه تقدمنا خطوة أخرى إلى الأمام».

وأضاف ماسا «لقد تركنا خيريث ومعنا الكثير من المعلومات التي ستساعدنا على المدى القريب والبعيد أيضا».

هاميلتون أول المنطلقين

بودابست - ا ف ب

سيكون سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين اليوم (الأحد) في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد أن سجل أسرع وقت في التجارب الرسمية أمس (السبت).

وقطع هاميلتون اللفة في 1.20.899 دقيقة بمعدل سرعة وسطي بلغ 194.954 كلم في الساعة، متقدما على زميله في الفريق الفنلندي هايكي كوفالاينن والبرازيلي فيليبي ماسا (فيراري). وجاء سائق فيراري الآخر بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن في المركز السادس.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً