العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

سيّدات أميركا يحتفظنَ بذهبية كرة القدم

احتفظت سيدات الولايات المتحدة بذهبية مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية بفوزهن على البرازيل 1-صفر بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر)، في المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب «العمال» في بكين بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزف بلاتر، والنجم البرازيلي السابق بيليه، ونجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت.

وكانت الولايات المتحدة أحرزت الذهبية قبل 4 أعوام في أثينا بفوزها على البرازيل نفسها 2-1 بعد التمديد، كما ظفرت بها عند إطلاق المسابقة في اولمبياد أتلانتا 1996 على حساب الصين 2-1، علما بأنها خرجت بالفضية في سيدني 2000 بخسارتها أمام النرويج (2-3 بعد التمديد).

ولم يرق الشوط الأول إلى المستوى المتوقع، وشهد شبه فرصة عندما تخلصت مارتا من 3 مدافعات على الجهة اليسرى، ولعبت عرضية خطيرة تمكنت لوري شالوبني من إبعادها إلى ركنية قبل ان تصل إلى إحدى البرازيليات (39).

وكانت مارتا أفضل لاعبة في العالم وراء اخطر فرص الشوط الثاني، إذ أفرغت نفسها ببراعة داخل المنطقة وسددت كرة قوية بيسراها، بيد ان الحارسة الأميركية هوب سولو كانت لها بالمرصاد (73).

ولجأ المنتخبان إلى وقت إضافي تمكنت في نصفه الأول الأميركيات من تسجيل هدف الفوز عبر كارلي لويد التي تخطت بطريقة جميلة فورميغا مهيئة الكرة إلى نفسها قبل ان تطلقها قوية بيسراها سكنت الزاوية اليسرى لمرمى باربارا (96).

وكادت مارتا تصيب الشباك من ركلة حرة مباشرة مرت قريبة من أمام المرمى الأميركي من دون ان تجد إحدى البرازيليات لمتابعتها من مسافة قريبة (114).

وبعد مجهود فردي مميز للبديلة ناتاشا كاي على الجهة اليسرى لعبت على اثره كرة خلفية إلى لويد التي اخترقت الدفاع وسددت بيسراها فارتدت من القائم الأيسر (116).

وحافظ منتخب ألمانيا بطل العالم على الميدالية البرونزية بفوزه المستحق على نظيره الياباني 2-صفر أمس (الخميس) على ملعب «العمال»، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لمسابقة كرة القدم للسيدات ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين حتى الأحد المقبل.

وكان المنتخب الألماني قد ظفر بالميدالية البرونزية في أثينا 2004 بفوزه على نظيره السويدي 1-صفر، وقبلها في اولمبياد سيدني 2000 على حساب البرازيل 2-صفر، وهو كان يرصد هذه المرة إضافة الذهبية إلى اللقب العالمي الذي أحرزه العام الماضي في الصين تحديدا وأيضا بالفوز على البرازيل (2-صفر)، بيد ان الأخيرة ثأرت في نصف نهائي بكين 2008 وفازت بنتيجة 4-1.

وأهدر الطرفان الكثير من الفرص في الشوط الأول، وخصوصا المنتخب الياباني الذي واجه تألق الحارسة الألمانية نادين انغرر التي أنقذت مرماها في مناسبات عدة.

إلا ان الألمانيات سيطرن على اللقاء في الشوط الثاني وسط إصرار على الوصول إلى الشباك، وحققن ما سعين له في الدقيقة 68 بعد كرة رأسية من كيرستين غاريفريكس أبعدتها الحارسة اليابانية ميهو فوكوموتو لتصل إلى المتابعة فاتمير بايراماي التي أطلقتها بيسراها صاروخية من زاوية ضيقة إلى سقف الشباك.

ونصبت بايراماي نفسها نجمة المباراة بإضافتها الهدف الثاني في الدقيقة 87 بعد كرة وصلتها داخل منطقة الجزاء فراوغت هوماريه ساوا وسددت كرة زاحفة باغتت الحارسة فوكوموتو وسكنت الزاوية اليمنى للمرمى

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً