العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ

وفد بحريني يزور بغداد لاختيار موقع السفارة

السفير العراقي ينفي إصدار تأشيرات من مطار النجف

كشف السفير العراقي في البحرين غسان حسين لـ «الوسط» عن إن وفدا بحرينيا سيزور العاصمة العراقية (بغداد) قريبا من أجل اختيار موقع السفارة البحرينية.

وأوضح حسين أن افتتاح السفارة سيكون مرهونا بالإجراءات الإدارية والخطوات العملية، معبرا عن أمله في أن تتم جميع الإجراءات خلال مدة شهر.

وفي موضوع آخر، نفى حسين المعلومات التي ترددت عن منح الزوار تأشيرة الدخول من مطار النجف بدلا من السفارة العراقية، وبيّن أن «لا معلومات بهذا الصدد أبدا»، وقال: «مازالت الإجراءات على ما هي عليه من دون تغيير». وكانت شائعات انتشرت مؤخرا بين الزائرين للعتبات المقدسة في العراق مفادها أنه يمكن للزوار الحصول على تأشيرات الدخول مجانا من مطار النجف من دون الحاجة إلى الرجوع إلى السفارة العراقية.

من جانب آخر، أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن المجلس بصدد الانتهاء من تشكيل لجنة الصداقة البحرينية - العراقية، والتي ستعمل على تعزيز العمل البرلماني بين المجلسين.


السفير العراقي ينفي إلغاء «تأشيرات الدخول»... في مهمة لوفد رسمي بحريني

تحديد موقع السفارة البحرينية في بغداد خلال أيام

الوسط - مالك عبدالله

كشف السفير العراقي في البحرين غسان حسين لـ «الوسط» أن «وفدا بحرينيا سيزور العاصمة العراقية (بغداد)؛ لاختيار مكان السفارة البحرينية في العراق»، مؤكدا أن «أمر افتتاح السفارة في مرحلة الإعداد إذ يتم إعداد أوراق اعتماد السفير البحريني وسيكون ذلك قريبا، وافتتاح السفارة سيكون مرهونا بالإجراءات الإدارية والخطوات العملية ونأمل أن يجهز كل شيء خلال شهر».

إلى ذلك أكد وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة لـ «الوسط» خبر زيارة الوفد البحريني للعراق؛ لاختيار موقع السفارة.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ «الوسط» في وقت سابق من الشهر الماضي أن البحرين عيّنت صلاح علي المالكي سفيرا لها في العاصمة العراقية على أثر إعلان وزارة الخارجية عزمها تعيين سفير لها في بغداد أخيرا.

يذكر أن السفير البحريني الجديد في بغداد عمل ضمن بعثة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك قبل أن يتولى منصبا بوزارة الخارجية.

وكانت البحرين قد أغلقت سفارتها قبل ثلاث سنوات إثر تعرض القائم بأعمال السفارة البحرينية في بغداد حسان الأنصاري لاعتداء مسلح شنه مجهولون في منطقة المنصور (وسط العاصمة العراقية)؛ مما أدى إلى إصابته بكتفه الأيمن.

وفي موضوع آخر، نفى السفير العراقي المعلومات المتناقلة بشأن منح الزوار تأشيرة الدخول من مطار النجف الأشرف الدولي بدلا من السفارة العراقية، وبيّن أن «لا معلومات بهذا الصدد أبدا، إذ مازالت الإجراءات على ما هي عليه دون تغيير».

وكانت شائعات قد انتشرت أخيرا بين زوار العتبات المقدسة في العراق مفادها أن بإمكان الزوار الحصول على تأشيرات الدخول من مطار النجف الأشرف الدولي وبالمجان دون الحاجة إلى الرجوع إلى السفارة العراقية ووزارتي الداخلية والخارجية العراقيتين؛ مما يعني طول مدة الإجراءات من أجل الحصول على التأشيرات.

ورحب أصحاب حملات بهذا النبأ، مشيرين إلى أن «هذا الخبر لو كان صحيحا فإنه سيجنب الزوار الكثير من المصاعب وسيوفر عليهم الجهد والوقت والانتظار»، مطالبين «الجهات الرسمية بالعمل على تسهيل دخول الزوار للعتبات المقدسة في العراق من خلال هذه الإجراءات بإصدار التأشيرات من خلال المطار مباشرة دون الحاجة إلى الرجوع إلى السفارة أو وزارتي الخارجية والداخلية العراقيتين»

العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً