العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ

300 بحريني ينجون من كارثة طيران

نجا أكثر من 300 بحريني من كارثة جوية أمس الأول (الإثنين) عندما تعرضت الطائرة التي كانت تقلهم من طهران إلى البحرين لخلل في أنظمة التحكم.

وأكد نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل أن «ركاب الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران غير المحلية شعروا أن بها اهتزازات بسيطة منذ اللحظات الأولى للإقلاع». وأضاف «بعد تحليق دام نحو أربعين دقيقة بدأت الطائرة تتأرجح يمينا وشمالا، وبدأت الاهتزازات تزيد فأعلن كابتن الطائرة وجود خلل كبير في أجهزة التحكم، وأنهم سيضطرون للعودة إلى مطار الإمام الخميني بطهران».

وقال: «بعد هبوط الطائرة شعر الجميع أنهم ماتوا وعادوا مرة أخرى للحياة»، مشيرا إلى أنهم مكثوا في المطار نحو ثلاث ساعات حتى تم استبدالها بأخرى وعادوا بسلام في اليوم نفسه.


إعلان الطوارئ بعد 40 دقيقة من الإقلاع

نجاة 300 بحريني من كارثة طيران

الوسط - عقيل ميرزا

نجا أكثر من 300 مئة بحريني من كارثة جوية أمس الأول (الإثنين) عندما تعرضت الطائرة التي كانت تقلهم من طهران إلى البحرين لخلل في أنظمة التحكم.

وتشير تفاصيل الحادث كما رواها نائب رئيس المجلس البلدي للشمالية علي الجبل إلى أن ركاب الطائرة التابعة إلى إحدى شركات الطيران غير المحلية شعروا بعدم انسياب حركتها منذ اللحظات الأولى للإقلاع، وأن الطائرة كانت غير مستقرة وكانت بها اهتزازات بسيطة إلا أنهم اعتقدوا أنها ربما تكون مطبات جوية معتادة».

وأضاف الجبل «وبعد تحليق دام نحو أربعين دقيقة بدأت الطائرة تتأرجح يمينا وشمالا، وبدأت الاهتزازات تزيد شيئا فشيئا، حتى شعرنا أن الطائرة ستسقط بنا، ودب الهلع والخوف بين الركاب، وأجلى طاقم الطائرة من كانوا في دورات المياه وطلبوا من الجميع المكوث في المقاعد وربط الأحزمة، إلى أن أعلن كابتن الطائرة وجود خلل كبير في أجهزة التحكم وطلب من الجميع مبلغا الركاب أن الطائرة ستضطر إلى العودة لمطار الإمام الخميني في طهران». ووصف الجبل الأجواء بعد هبوط الطائرة بسلام بـ «الفريدة» وقال: «بعد هبوط الطائرة شعر الجميع أنهم ماتوا وعادوا مرة أخرى للحياة».

وعن عودتهم من جديد إلى البحرين ذكر الجبل أنهم مكثوا في المطار نحو ثلاث ساعات قضوها في الطائرة بعد هبوطها، رافضين التحليق بها من جديد، إلى أن تم استبدالها بأخرى وعادوا بسلام في اليوم نفسه.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين فقط من الذكرى الثامنة لكارثة طائرة طيران الخليج التي راح ضحيتها 143 غالبيتهم من البحرينيين عندما سقطت في 23 أغسطس/ آب 2000 قبالة سواحل المحرق قبل هبوطها في المدرج بدقائق

العدد 2182 - الثلثاء 26 أغسطس 2008م الموافق 23 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً