العدد 2185 - الجمعة 29 أغسطس 2008م الموافق 26 شعبان 1429هـ

جمعية «الوفاق» تكرّم 375 متفوقا ومتفوقة أمس

كرمت جمعية الوفاق الوطني الإسلامي في حفل تكريم المتفوقين للعام الثاني على التوالي مساء أمس (الجمعة) في قاعة مرمريز للأفراح، أكثر من 375 متفوقا ومتفوقة، وشمل الحفل المرحلة الثانوية والجامعية وأصحاب شهادات الماجستير والدبلوم العالي.

وقال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي حسين الديهي: «إن الاهتمام بالطاقات العلمية والمعرفية وتكريمها ضمن مجتمع المعلومات والعولمة، أقل ما يمكن على الجهات الرسمية والأهلية فعله لتحفيزها وإعادة دعمها لخلق جيل علمي متفوق صالح لخلق قيادة متميزة للبحرين».

وأضاف الديهي أن «العلم والمعرفة سيبقيان سلاحين دائما وأبدا ضد الجهل والتخلف، في الوقت الذي لا يجب أن تصبح العملية تخزينا للمعلومات من دون الاستفادة منها على مستوى المجالات في المجتمع، لأنها مسئولية كبيرة حث عليها الإسلام»، مبينا أن «مواصلة السعي إلى تحقيق التفوق والمعرفة تعتبر الدعامة الرئيسية التي تقوم عليها رفعة شأن البحرين».

ولفت الديهي إلى أن «الشعب البحريني يواجه الكثير من التحديات المتمثلة في الإقصاء والتمييز من قبل بعض فئات المجتمع التي تحس بحماية الجهات الرسمية لها، فلم يعد كافيا أن يحصل الطالب اليوم أمام كل التحديات الخطيرة على شهادة علمية فقط، لأن هناك من يقدم بحسب المحسوبية والتمييز والإقصاء حتى على مستوى البعثات الدراسية».

وواصل الديهي أن «من يعتقد بأن التمييز في البحرين اليوم ضد طائفة معينة مخطئ، لأن الجميع في البحرين بمختلف تياراته يعاني ذلك الأمر حال لم تتماشى أفكاره ورغباته مع أفكار واتجاهات فئة معينة».

ودعا الديهي الحكومة إلى ضرورة رعاية المتفوقين بالشكل الذي يستحقونه لخلق جيل كفيل بقياد نمو ورقي مملكة البحرين، مقدرا جهود مجلس التنمية الاقتصادية بقيادة ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في إصلاح التعليم وتطويره، مؤكدا أن «جمعية الوفاق» تدعم كل مبادرات إصلاح التعليم وما يفجر الطاقات الوطنية الشبابية.

وأكد الديهي على هامش الحفل، أن تكون لدى الحكومة رؤية واضحة لما تحتاجه البحرين من مدرسين وأطباء وكوادر مختلفة على مدى الأعوام المقبلة، وذلك لتوفير الاتجاهات والتخصصات العلمية التي تتماشى مع سوق العمل في البحرين مستقبلا.

ومن جهة الطلاب، ألقت الطالبة المتفوقة زينب طريف كلمة نيابة عن الطلبة المتفوقين، قالت فيها إن «المتفوقون سيعملون بكل ما يملكونه من طاقات وجهد لخدمة الوطن ورقيه، في الوقت الذي يرجون من الحكومة أن توليهم اهتماما أكبر وإيجاد الحلول الناجعة للسلبيات والعقبات التي تواجههم».

وتطرقت طريف إلى تعديل المحتويات العلمية والتركيز على جانب المهارات والدراسات العقلية، ووضع خطط استراتيجية لمحاولة ترجمة المعارف إلى سلوك فعلي، بالإضافة إلى توفير خيارات دراسية أنسب وأشمل مع ما تحتاجه سوق العمل إلى جانب توفير العدالة في آليات توزيع البعثات والمنح الدراسية.

وقدمت «جمعية الوفاق» والراعين الرسميين للحفل عددا من الكمبيوترات المحمولة للمتفوقين الأوائل، بالإضافة إلى دروع تذكارية وشهادات تقديرية.

العدد 2185 - الجمعة 29 أغسطس 2008م الموافق 26 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً