العدد 64 - الجمعة 08 نوفمبر 2002م الموافق 03 رمضان 1423هـ

الجامعة العربية تعقد اجتماعا استثنائيا على مستوى وزراء الخارجية

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا استثنائيا على مستوى وزراء الخارجية يوم الاحد المقبل بمقرالامانة العامة للجامعة برئاسة لبنان ومشاركة الامين العام للجامعة السيد عمرو موسى.

وذكرت مصادر رفيعة المستوى بالجامعة أن هذا الاجتماع يعقد تحت عنوان مناقشة الوضع العربى العام والتحديات على الساحة العربية وتأثيرها على مستقبل المنطقة.

وأوضحت المصادر نفسها أن المناقشات ستركز على مطالبة الدول العربية بالالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة والتى تمت الموافقة عليها بالاجماع كحد أدنى خصوصا ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية والملف العراقي والوضع فى السودان والصومال.

وأشارت الى أن الوزراء سيبحثون الاسباب التى تحول دون تنفيذ القرارات التى صدرت بالاجماع وأسباب الخروج على الصف العربى فيما يتعلق ببعض القضايا خصوصا الموقف من الأزمة العراقية فى ضوء الاتفاق على موقف عربى موحد رافض لتوجيه ضربة عسكرية للعراق والالتزام بتسوية الأزمة تسوية سياسية.

وأكدت تلك المصادر على ان المجلس سيصدر بيانا يطالب فيه الدول العربية بالالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة عن دوراته السابقة مع الابقاء على الدبلوماسية العربية فى حال نشاط وبصورة ايجابية لتجنب توجيه ضربة عسكرية للعراق ومن ثم عدم الحاق الضرر به

العدد 64 - الجمعة 08 نوفمبر 2002م الموافق 03 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً