العدد 2257 - الأحد 09 نوفمبر 2008م الموافق 10 ذي القعدة 1429هـ

انتخاب البحرين رئيسا لرابطة المحررين الطبيين

«الصحة» تستحدث جائزة البحث الطبي العلمي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

09 نوفمبر 2008

عقدت رابطة المحررين الطبيين في شرق المتوسط اجتماع لجنتها التنفيذية ظهر الأربعاء 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري واجتماع الجمعية العمومية مساء الخميس الماضي، على هامش المؤتمر الإقليمي الرابع للمجلات الطبية في إقليم شرق الذي أقيم في المنامة الأسبوع الماضي، إذ تم انتخاب البحرين رئيسا ومقرا للرابطة للسنتين المقبلتين.

وفي سياق متصل كشف وزير الصحة فيصل الحمر، خلال كلمته في حفل اختتام المؤتمر الإقليمي الرابع للمجلات الطبية في إقليم شرق يوم الجمعة الماضي بفندق غولدن توليب، أن وزارة الصحة في إطار اهتمامها بالبحث العلمي استحدثت جائزة البحث الطبي العلمي ودعمتها بمبلغ 3 آلاف دينار، تم وضعها تحت تصرف جميعة الأطباء البحرينية.

واشتملت جلسات المؤتمر على 13 جلسة عامة و6 ورش عمل وورشتين قبل المؤتمر وعرض 65 بحثا حول المجلات الطبية وطرق التحكيم والنشر وأخلاق النشر وغيرها.

وكان المؤتمر بدأ جلساته صباح الأربعاء 5 نوفمبر الجاري وسط حضور عربي وإقليمي وعالمي كبير وصل إلى أكثر من 210 مشاركين من 22 دولة من دول العام والمنطقة بتنظيم من مجلة جمعية الأطباء البحرينية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة بمملكة البحرين ورابطة المحررين الطبيين في شرق المتوسط.

وخلال الحفل قدمت المحررة بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط جين نيكولسون ملخصا لنتائج المؤتمر بشأن تطوير المجلات الطبية في الإقليم. كما قدم الأمين العام لرابطة المحررين الطبيين في شرق المتوسط فرهاد هنجاني من إيران،نتائج إنتخابات الجمعية العمومية للرابطة وانتخاب أحمد جمال من البحرين رئيسا للرابطة للعامين المقبلين واختيار مجلة جمعية الأطباء البحرينية مقرا للرابطة مع استمرار مساعدة مكتب إقليم شرق المتوسط بالقاهرة في دعم الرابطة. ثم قدم الرئيس القادم للرابطة مقبول جعفري من باكستان دعوة الحاضرين للمؤتمر المقبل في كراتشي في نهاية العام 2010

العدد 2257 - الأحد 09 نوفمبر 2008م الموافق 10 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً