العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ

تشكيلة «دوروثي بيركنز» لهذا الموسم تتألق ببريق الروك

مؤثرات غنية ومتنوعة تتسم بها التشكيلة الجديدة من «دوروثي بيركنز» بتفاصيلها وألوانها الملفتة التي يفوح منها عبق الروك، مع لمسات خاصة مستوحاة من موسيقى الروك والتراث العريق. وتأتي التشكيلة الجديدة ضمن 8 مجموعات تعكس كل واحدة منها أسلوبا متميزا ومظهرا خاصّا.

روعة الفن القوطي

تبرز هذه المجموعة التأثر العميق بموسيقى الروك من خلال تفاصيلها الجريئة التي تأتي على شكل سحابات وكشاكش. كما تتميز الفساتين والكنزات بالرسوم المصبوغة والمستوحاة من الفن التجريدي وضربات فرشاة الرسم.

وتأتي هذه المجموعة غنية بالألوان الوردية والأرجوانية والسوداء، حيث تتنوع ألبستها الرئيسية بين الفساتين الوردية المزينة بالكشاكش، والفساتين السوداء المزخرفة والتنانير الضيقة.

الرُّوك القوطي

أناقة فرق الروك، رشاقة الرياضيين، تفاصيل فكتورية، تصاميم جريئة وطبعات خيطية، هذا ما يتطلبه الأمر للحصول على الإطلالة الرائعة لهذه المجموعة. وتظهر روعة اللونين الأرجواني والليلكي المبقع في هذه المجموعة من خلال التركيز على الرمادي والأخضر.

وتستكمل بنطلونات الجلد وكنزات المساء المزينة برسوم الحيوانات والتفاصيل ذات الأزرار والفساتين والقمصان، المظهر الجمالي الأنيق للمجموعة. كما تضفي فساتين السهرة بألوانها الفاتحة مظهرا أنثويّا أنيقا على الجاكيتات الرياضية لسائقي الدرجات.

أليست فاتنة

تزهو هذه المجموعة بلمسة من التراث وبطيف غني من الألوان الخضراء والزرقاء، لتشكل بذلك مظهرا أنثويّا أنيقا بلمسة عصرية، حيث تعد التفاصيل ذات الثنيات، والملابس ذات الحواف المبرزة لملامح الوجه عنصرا أساسيّا في هذه المجموعة.

ويشكل مزيج الأقمشة المتنوعة نسيجا جميلا تسوده رسومات الأزهار ذات الألوان المائية، حيث تضفي الملابس الرئيسة من الفساتين الصوفية المزركشة والفضفاضة التي تتماشى مع الألبسة الضيقة ذات اللون التوتي وبلوزات الشيفون الشفافة برسومات الأزهار والتنانير الضيقة، مظهرا رائعا في غاية الأناقة.

أسلوب وحياة

تستوحي هذه المجموعة الغنية بالتنوع تصاميمها من فترة الأربعينيات وذلك من خلال المزج بين الرسوم والفرو والنقوش المربعة وصوف التويد، وتحتوي على مجموعة من الألوان البنية الدَّاكنة والظلال التوتية.

وتجسد البلوزات الفاتنة وأثواب حفلات الشاي بأسلوب حياكتها التراثي، والمعاطف الطويلة جمال هذه المجموعة، التي يعد أسلوب الطبقات المتعددة عنصرا أساسيّا فيها، حيث تحتوي فساتين المساء المستوحاة من التراث على طبقات متعددة من الفرو عند منطقة الكتف، لتثري بذلك مظهر الأربعينيات الساحر.

روك البوهو

تضفي الإيحاءات الهبية المتماهية بلمسة من الرُّوك ولمحة من الجمال المغربي والزخارف اليدوية وقماش البيسلي والقطع الملونة والفرو ذو الأسلوب المنغولي، مظهرا جميلا ومحببا على هذه المجموعة.

وتضم تشكيلة الألوان فيها درجات متنوعة من ألوان الجواهر مثل التركواز والأرجواني والوردي، في مقابل الألوان الأخرى الداكنة.

ويمكن ارتداء فساتين البيسلي ذات الرسوم الهندية مع الجواكيت الجلدية الضيقة وكنزات «تي - شيرت» المستوحاة من الرُّوك، لتضفي بذلك لمسة عصرية على هذه المجموعة الساحرة.

الرُّوك الرومانسي

تنسجم لمسات الروك الأنثوية الرقيقة مع التصاميم ذات الثنيات العصرية لتشكل معا الإطلالة الرائعة لهذه المجموعة، التي تبرز فيها بوضوح السحابات والحواشي والأكمام الطويلة الفضفاضة والياقات المنسابة والحواف القاسية.

ويبرز اللون الأخضر المصفر في التشكيلة جمال اللون الأزرق، مع ظلال من اللون السكري والرمادي الفحمي والأسود، ما يضفي على ألوان هذه المجموعة إحساسا بالغموض.

الرُّوك العسكري

تسود هذه المجموعة لمسات تذكرنا بعهد الملك إدوارد، وتتجسد من خلال بنطلونات الجينز الضيقة والبنطلونات الجلدية مع الكنزات الضيقة.

وتعد الملابس ذات الحواف والكنزات المحاكة المكتنزة، والتفاصيل العسكرية المزخرفة على المعاطف جزءا أساسيّا من هذه المجموعة، التي تتسم بتضارب لوني رائع بين الأحمر والبرتقالي مقابل الكاكي والفحمي.

ويمكن الحصول على الإطلالة المثالية لهذه المجموعة عبر المزج بين فساتين وقمصان بيلمت ذات الحواف أو ارتداء بنطلونات الجينز الجلدية الضيقة مع كنزات «تي - شيرت» المستوحاة من عالم الرُّوك.

إيقاع مختلف

تعود بنا هذه المجموعة إلى فترة الثمانينيات، وتقدم مزيجا من الملابس المموهة والظلال المتموجة التي يسود فيها اللونان الأسود والأحمر بإطار من اللون الفحمي.

وتتسم هذه المجموعة بالتصاميم الجديدة التي تتميز بأسلوب خياطتها العصري والأنيق. كما تضفي الأشرطة الذهبية البرّاقة المطرزة إيقاعا رائعا يثري أناقة الفساتين المكشوفة عند أحد الكتفين.

ودوروثي بيركنز هي إحدى العلامات التجارية الرائدة التي تديرها في المنطقة شركة «محمد حمود الشايع»، التي تتخذ من الكويت مقرّا لها

العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً