العدد 2318 - الجمعة 09 يناير 2009م الموافق 12 محرم 1430هـ

أسألوا ماتشالا!

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

أثناء مباراة منتخبنا الوطني أمام الكويت استغرب الكثير من الإعلاميين وما قام به ماتشالا من خطوات غريبة مثل عدم اشراكه النجم الكبير علاء حبيل في المباراة، فكلهم جاءونا يسألون: أين علاء ولماذا لم يشركه المدرب؟ فجوابنا دائما اسألوا ماتشالا!

غياب فوزي عايش من البداية وإشراك محمد حسين ترك سؤالا كبيرا من جدوى هذا التبديل، ثم يرتكب خطأ اكبر من سابقه عندما سحب سيدمحمد عدنان من الملعب بعد ارتكابه خطأ أحرز منه الفريق الكويتي هدف الفوز. هل إخراجه كان بداعي العقاب له أم الخوف عليه من الحصول على البطاقة الثانية ومن ثم الطرد!... اننا لا ندري ولا نعلم كيف يفكر هذا العجوز!

وأما اشراكه جون (غير الجاهز نهائيا) فحدث ولا حرج وتبريراته أقبح من ذنب عندما قال في المؤثر الصحافي: إنه تفاجأ بمستواه إذ كان يسمع عنه بأنه قادم من بلجيكا وهو هداف هناك إذ قال: «قمت بإشراكه وتفاجأت بأدائه». عجيب أمر هذا المدرب، يتاجر بسمعة البحرين من أجل تخبطات بعثرت أوراقنا (كنا الاوفر حظا والاكثر وصولا الى الدور الثاني ولكن). ماتشالا لم يعترف بخطئه وكعادته حمل اللاعبين مسئولية الخسارة مع اننا لا نعفي اللاعبين من مسئولية الخسارة لاضاعتهم الكثير من الفرص السهلة خلال الشوط الثاني ولكن ما قام به هذا العجوز في المباراة لا ينم عن فكر يقرأ المباراة قبل واثناء المباراة!

كما ان عدم اشراك فوزي من البداية أوقعنا في الفخ عندما ارجع سلمان عيسى الذي نحتاجه في الثلث الأخير وإشراك محمد حسين الذي لم نكن نحتاجه في تلك المباراة بعد تألق حسين بابا مع سيدمحمد عدنان في المباراة الاولى... ثم خسرنا التبديل بتبديلين بإشراك فوزي عايش بدلا وعن سيدمحمد عدنان ولا ندري ما المبرر في إخراجه وهو يعلم ان الأخطاء واردة ولو كل لاعب اخطأ خطأ جاء منه هدف أو حصل على بطاقة يقوم بإخراجه لما ظل لاعب في المباراة مع اننا بحاجة ماسة لسيدمحمد عدنان ولم يكن سيئا (والكل يشهد له) وهذا يدل على أن ماتشالا كان متوترا وخائفا من الكويت وانعكس ذلك على قراراته.

كما ان إخراج سيدمحمود جلال مع انه كان متألقا وجميعنا شاهد فتاي الذي كان استعراضيا في تمريراته ولم يكن مؤثرا فأبقاه إلى آخر المباراة... وإشراك طلال يوسف أيضا ليس في وقته ولا مكانه إذ كنا نحتاج إلى لاعب نشيط وفعال ويملك طاقة من الحركة والقوة البدنية وطلال في هذا العمر لا يستطيع ان يحول المباراة لصالحنا وكان يفترض ان يدخل محمود عبدالرحمن وهذا خطأ آخر. كل هذه الأخطاء ما كانت يجب ان توجد في ظل وجود مدرب خبير على شاكلة ماتشالا. يجب معالجة كل ذلك بشكل فوري لاننا سنلاقي اليوم فريقا صعبا لديه جماهير تعشقه حتى النخاع وبالتالي لابد من زرع ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين. على ماتشالا ان يرحمنا جميعا ولا يعذبنا بتخبطاته العنجهية وغير المنطقية... نأمل من الأحمر اليوم تجاوز هذه المحنة ورفع الرأس والا طار رأسك يا ماتشالا.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2318 - الجمعة 09 يناير 2009م الموافق 12 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً