العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ

السعي لتقليل زمن سير المركبات بالطرق العامة بنسبة %30

اتفق فريق العمل بوزارة الإشغال بالتعاون مع خبير مركز البحرين للتميز خلال الندوة الختامية التي عقدها المركز لتحديد مؤشرات الأداء لوزارة الأشغال على أن المحصلة التي تسعى الوزارة للوصول إليها خلال السنوات الثلاث المقبلة تتمثل في تقليل زمن سير المركبات في الطرق العامة بين نقطتين بنسبة 30 في المئة لتقليل الازدحام المروري، بغية خفض المركبات والوصول الأسرع وتفعيل الإصلاحات على الشوارع والطرق في حالة الحوادث البليغة، ما يطرح جوانب عدة للشراكة مع جهات حكومية أخرى.

وقدم فريق العمل عرضا أوضح فيه القيم العليا للوزارة كالإدارة المتميزة وتنظيم خدمات البنية التحتية والشراكة في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تعزيز الريادة في المجالات المتخصصة.

وقام فريق العمل بربط القيم بالعمليات ذات القيمة المضافة وطبق عليها منهجية «رادار» لتكون المحصلة في النهاية فرص التكامل والشراكة وفرص التحسين وأفضل الممارسات التي قامت بها وزارة الأشغال خلال السنوات الماضية.

وأكد وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر أهمية الدور الذي يقوم به «مركز البحرين للتميز» في رفع الكفاءة والإنتاجية لدى كل الأجهزة والهيئات الحكومية، ما يعكس رؤية رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في نشر ثقافة التميز وترسيخها من أجل الارتقاء بمستويات الأداء الحكومي عموما.

ولفت الجودر إلى تعاون وزارته الكامل مع المركز وسعيها لتطبيق مؤشرات الأداء التي اعتمدها في كل إداراتها وعملياتها بما يضمن تحقيق مستويات متقدمة من الأداء المتميز في مختلف قطاعات الوزارة.

وشدد الجودر على أن الوصول إلى التميز، يتطلب وجود آلية للتقييم الذاتي المستمر للوقوف على التقدم في تحقيق الأهداف، مشيرا إلى أن التعاون مع مركز البحرين للتميز من شأنه أن يوفر مثل هذه الآلية، وبالتالي حفز العاملين على بذل المزيد من الجهد بغية تحقيق الأهداف المنشودة.

ونوه الجودر بجهود مركز البحرين للتميز في تعريف مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بهذه المؤشرات، موجها شكره لكل القائمين على المركز لجهودهم في هذا المجال.

ولفت الجودر إلى نجاح وزارة الأشغال في تطبيق استراتيجية إدارية رائدة من خلال تجربة نظام «بطاقة الأداء المتوازن»، التي كان لها أثرها في الارتقاء بمستويات الأداء المتميز في قطاعات الوزارة المختلفة من طرق وصرف صحي وصيانة مبانٍ ومشاريع استراتيجية وتخطيط مركزي وخدمات مساندة وغيرها.

من جانبه استعرض خبير مركز البحرين للتميز محمد جاسم بوحجي منهجية المركز ومؤشراته للأداء المتميز، بالإضافة إلى أفضل الممارسات التي تتبعها وزارة الأشغال من خلال منهجيتها نحو تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وسعيها لكي تكون بيت الخبرة الحكومي في مجال إدارة المشاريع.

وأشار بوحجي إلى فرص التكامل والشراكة مع هيئة الكهرباء والماء في مشاريع الطرق التي تتطلب التعاون والتنسيق بين وزارة الأشغال والهيئة.

العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً